أعراض الحمل في الشهر السابع

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الإثنين، 17 أغسطس 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021
أعراض الحمل في الشهر السابع
مقالات ذات صلة
أعراض الحمل في الشهر الثامن
أعراض الحمل في الشهر الرابع
أعراض الحمل في الشهر الخامس

مبروك لقد أصبحت في الثلث الثالث والأخير من الحمل والعد التنازلي لولادتك قد بدأ.. كيف وضعك الصحي الآن؟ بماذا تشعرين؟ ما هي الأعراض التي تعانين منها؟ سنتعرف في هذا المقال على أعراض الحمل في الشهر السابع وأعراض الحمل في الشهر السابع بولد وأعراض الحمل في الشهر السابع ببنت.

أعراض الحمل في الشهر السابع

إذا كنت حاملاً في الشهر السابع، فستعانين من مجموعة من الأعراض سنذكرها لك في هذه الفقرة [1و2]:

  • عرق النسا: مع نمو الرحم واتساعه، فقد يضغط على عصبك الوركي، والذي يمكن أن يسبب لك آلاماً في الورك أو أسفل الظهر. يمكن أن تساعد الكمادات الساخنة أو الباردة في تخفيف الألم.
  • آلام الحوض: تفعل هرمونات الحمل أشياء غريبة وغير متوقعة لجسمك. على سبيل المثال، تساعد في إرخاء المفاصل التي تربط جانبي حوضك استعداداً للمخاض والولادة. هذا يمكن أن يسبب آلاماً في الحوض. إذا حدث هذا، فحاولي المباعدة بين قدميك قدر الإمكان.
  • الإمساك: يمكن أن تؤدي المستويات المرتفعة من هرمون البروجسترون والحديد إلى إبطاء عملية الهضم، مما يجعلك تشعرين بالإمساك.. للمساعدة في تخفيف الإمساك، حافظي على رطوبتك بتناول الماء وتأكدي من حصولك على ما يكفي من الألياف في نظامك الغذائي.
  • مخاض كاذب: يمكن أن تبدأ انقباضات الرحم في الشهر السابع من الحمل، وعادة ما تختفي عندما تتحركين أو تغيرين وضعياتك.
  • الإعياء: قد تشعرين بالتعب أكثر في الشهر السابع من الحمل، أحد أسباب ذلك هو أنه بحلول هذا الشهر يكون بطنك قد ازداد حجمه، وقد تجدين صعوبة في النوم وأنت مرتاحة. حاولي أن تستريحي عندما تستطيعين -حتى لو كان ذلك يعني قضاء بعض الوقت في النهار - ونامي على جانبك باستخدام وسادة لدعم بطنك المتزايد.
  • النزيف أو التبقع: يمكن أن يحدث بعض النزيف الخفيف أو التبقع في هذا الشهر من الحمل، على الرغم من أنه قد لا يكون شيئاً خطيراً، لكن استشيري الطبيب بكل الأحوال كي تطمئني على نفسك وعلى جنينك.
  • صعوبة في المشي: بسبب اتساع الرحم وكبر بطنك ما يضغط على مثانتك وساقيك.
  • الحرارة: فالأيض المتزايد يجعل الجسم أكثر دفئاً، وقد تشعرين بالحرارة حتى في الطقس البارد، وقد تبدئين في التعرق وتواجهين ضيقاً في التنفس في بعض الأحيان.
  • كثرة التبول: بسبب اتساع حجم الرحم وضغطه على المثانة.

أعراض الحمل في الشهر السابع بولد

هناك علامات وأعراض قد تساعدك على معرفة جنس جنينك، وأنه صبي وليس بنت، ولكن تفتقد هذه الأعراض للأدلة العلمية الكافية لإثباتها، ومن هذه الأعراض والعلامات [3]:

  • تناول نظام غذائي عالي السعرات الحرارية في وقت الحمل: وجدت إحدى الدراسات أن تناول نظام غذائي عالي السعرات الحرارية في وقت الحمل وتناول وجبات الإفطار بانتظام يزيد من فرصة إنجابك ولد.. ويشتبه الباحثون في أن هرمون التستوستيرون الذي يفرزه الأجنة الذكور قد يرسل إشارة لأمهاتهم لتناول المزيد من الطعام. وهذا يمكن أن يفسر سبب ميل الأولاد الصغار إلى أن يكونوا أكبر عند الولادة من البنات.
  • النفور من الأطعمة المفضلة سابقاً: إذا كنت تشعرين أنك تنفرين من الأطعمة التي كنت تفضلينها قبل الحمل، فهذا يعني أنك حاملاً بصبي، حيث يقول الباحثون: إنه كلما زاد النفور من الأطعمة التي كنت تحبينها زادت احتمالية حملها بصبي.. فما هو السبب؟ يرتبط النفور بالطريقة التي يعمل بها جهازك المناعي الذي يحاول حماية جنينك النامي، يقول الباحثون إن الحساسية الشديدة مصممة لحماية جنين الذكور المعرضين للخطر بشكل خاص من خلال جعل الأم الحامل تبتعد عن المواد التي قد تؤذيه.
  • إصابتك بسكري الحمل: إذا أصبت بسكري الحمل فقد تكونين حاملاً بصبي، حيث وجدت بعض الأبحاث أن الأمهات الحوامل بأبناء أكثر عرضة للإصابة بسكري الحمل - وهي حالة حمل تتميز بارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم عن المعدل الطبيعي - من الأمهات الحوامل اللاتي يحملن بناتاً.
  • معدل ضربات القلب: تقول الحكمة التقليدية أنه إذا كان معدل ضربات قلب الطفل أقل من 140 نبضة في الدقيقة، فهذا يعني أنك سترزقين بصبي وإذا كان أكثر من 140 نبضة في الدقيقة فقد تكونين حاملاً بفتاة.

أعراض الحمل في الشهر السابع ببنت

هناك علامات تدل أن جنس الجنين الذي تحملين بنتاً، ولكن هذه العلامات تفتقد للأدلة العلمية الكافية لها، ومن هذه العلامات والأعراض نذكر [3]:

  • غثيان الصباح والتقيؤ الحملي: إذا كنت تعانين من غثيان الصباح والتقيؤ أثناء الحمل في الشهر السابع فأنت حامل ببنت.. لقد وجدت الدراسات أن النساء الحوامل بفتيات قد يكونَّ أكثر عرضة للإصابة بالغثيان والقيء أثناء الحمل.
  • كثرة النسيان: فإذا كنت تنسين الكثير من الأشياء كمكان مفاتيحك أو نسيت كلمة سر موبايلك، فهذا يعني أنك حاملاً ببنت، فلأسباب غير معروفة، تشير بعض الأبحاث إلى أن النساء الحوامل بفتيات يقل أداءهن في اختبارات الذاكرة -خاصة في مجالات مهارات الاستماع والحساب والتخيل مقارنة بالأمهات اللائي يحملن الأولاد.
  • التوتر: يقول باحثون إنه كلما شعرت بالتوتر عند حدوث الحمل، زادت احتمالية أن تكوني حاملاً ببنت، وذلك لأن الفتيات قد يكونن أقل عرضة للظروف غير المواتية في الرحم من الأولاد.. بعبارةٍ أخرى، قد تكون النساء المجهدات للغاية الحوامل بفتيات قد حملن أولاداً في الماضي ولكنهن أجهضن قبل أن يدركن أنهن حوامل.
  • طفلك مقعدي: إذا كان جنينك في الشهر السابع من الحمل مقعداً رأسه للأعلى وجسمه في الأسفل، فأنت حامل بفتاة.

بدخولك الشهر السابع من الحمل تكونين دخلت الثلث الثالث والأخير من الحمل، وتتفاقم أعراض الحمل لديك نتيجة اتساع رحمك وكبر جنينك بالتالي كبر بطنك ما يجعلك تعانين من آلام مختلفة في الظهر والحوض إضافةً لصعوبة المشي وغيرها من الأعراض ولكن بعض هذه الأعراض يتعامل معها الناس على أساس أنها مؤشر على جنس الجنين ولكن الأدلة العلمية على هذه التكهنات والتوقعات ما زالت غير كافية.