وجبات خفيفة مناسبة للحمية الكيتونية

  • تاريخ النشر: السبت، 30 يناير 2021
وجبات خفيفة مناسبة للحمية الكيتونية
مقالات ذات صلة
هل يجب عليك أن تجرب الحمية الكيتونية
الحمية الكيتونية الصحية للمبتدئين: دليلك الشامل
أكثر أسئلة شائعة عن الحمية الكيتونية الصحية

إحدى أفضل الأشياء التي تميز الحمية الكيتونية هي أن باستطاعتك تناول وجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسة، إننا نشجعك على تناول الوجبات الخفيفة على مدار اليوم كوسيلة لمحاربة التعب والتوتر وعدم القدرة على التركيز والرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات أو تجنب الإفراط في تناول الطعام في الوجبات التالية. ومع ذلك، من المهم التركيز على نوع الوجبة الخفيفة التي تتناولها. تتكون أفضل الوجبات الخفيفة للحمية الغذائية الكيتونية من الدهون المفيدة والبروتين والألياف للتحكم في الشهية.

في هذا المقال، نحن هنا سنقدم لك مجموعة من الوصفات لإعداد وجبات خفيفة مناسبة للحمية الكيتونية، هذا سيساعدك على تحقيق أهدافك، وجميعها وجبات سهلة التحضير للغاية.

صلصة الأفوكادو

وجبات خفيفة مناسبة للحمية الكيتونية

هذه الوجبة مناسبة خلال الصيف لأنها منعشة. صلصة الأفوكادو غنية بالعناصر الغذائية، لتحضيرها، قم بمزج الطماطم الحمراء المقطعة والكزبرة والبصل الأحمر والفليفلة، والأهم من ذلك، الأفوكادو، هذه الوجبة الخفيفة المنعشة والصديقة للحمية الكيتونية مثالية لأي مناسبة صيفية. تحتوي كل حصة على 1.3 جرام من بروتين و 3.6 جرام من صافي كربوهيدرات. وإذا كنت تبحث عن شيء للغمس فيها، فلا تنسَ بدائل رقائق البطاطا قليلة الكربوهيدرات.

جبن بري مع الطماطم المجففة

وجبات خفيفة مناسبة للحمية الكيتونية

وجبة خفيفة سهلة التحضير هي جبن بري (الجبن الأبيض الطري) مع الطماطم المجففة. في أقل من 10 دقائق، يمكنك تحضيرها وتناولها لتقليل الجوع، سيكون مزيج جبن بري والطماطم المجففة والبقدونس والصنوبر المجفف هو بالضبط ما تحتاجه لبقية يومك. تحتوي هذه الوجبة الخفيفة الصديقة على 8.2 جرام من البروتين و 0.6 جرام فقط من الكربوهيدرات الصافية.

لحم البقر المشوي والفليفلة الحمراء والخس

وجبات خفيفة مناسبة للحمية الكيتونية

إذا كنت تبحث عن وجبة خفيفة غنية بالبروتين، فهذه الوجبة هي حل مناسب لك. يحتوي لحم البقر المشوي والفليفلة الحمراء والخس على 44.5 جرام بروتين و 2.7 جرام فقط من الكربوهيدرات الصافية. وفي أقل من 5 دقائق، يمكنك تناول وجبة خفيفة لذيذة وسريعة التحضر ومناسبة للحمية الكيتونية.

جبن قليل الكربوهيدرات مع الطماطم

وجبات خفيفة مناسبة للحمية الكيتونية

وجبة خفيفة أخرى رائعة لحمية الكيتو وسهلة التحضير هي الجبن المشوي مع الطماطم. هذه الوجبة الخفيفة قليلة الكربوهيدرات ويمكن تحضيرها في بضع دقائق. تحتوي هذه الوجبة الخفيفة على 25.2 جرام من البروتين و 3.3 جرام من الكربوهيدرات الصافية.

رقائق الكرنب

وجبات خفيفة مناسبة للحمية الكيتونية

آخر واحدة من الوجبات الخفيفة المناسبة للحمية الكيتونية هي رقائق الكرنب المقرمشة والمالحة، كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من الكرنب وزيت الزيتون وقليل من الملح ومزجها ثم وضعها لمدة 30 دقيقة تقريبًا في الفرن. وإذا كنت تبحث عن نكهة ألذ، نوصيك قبل وضعها في الفرن برش القليل من جبن البارميزان المبشور (سيضيف ذلك حوالي 0.1 جرام من صافي الكربوهيدرات فقط).

رقائق الكرنب هذه تحتوي على 1.1 جرام من البروتين و 2.6 جرام من الكربوهيدرات الصافية.

الآن بعد أن أصبح لديك قائمة ببعض الأفكار عن وجبات كيتونية خفيفة، يمكنك إجراء تعديلات على روتين غذائك اليومي ومتابعة نمط حياتك قليل الكربوهيدرات. لا تنس أننا وعلى موقعنا هذا نملك المزيد من خطط النظام الغذائي والوصفات المخصصة لنمط الحمية الكيتونية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الوصفات اللذيذة قليلة الكربوهيدرات والمناسبة للحمية الكيتونية.