تكميم المعدة في الأردن مميزاتها وعيوبها وتكلفتها

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أكتوبر 2021
تكميم المعدة في الأردن مميزاتها وعيوبها وتكلفتها
مقالات ذات صلة
تكميم المعدة (gastric sleeve) فوائد تكميم المعدة ومضاعفات تكميم المعدة
تكميم المعدة في السعودية مميزاتها وأفضل المستشفيات
رجيم تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة هي إحدى الخيارات المستخدمة من أجل التنحيف للمرضى الذين لم يتمكنوا من فقدان الوزن باستخدام الحمية والرياضة على مدى سنوات، وحيث أنّ عملية تكميم المعدة لا تندرج ضمن العمليات التي يغطيها التأمين الصحي في الكثير من الدول يسافر العشرات أو المئات من المرضى سنوياً لإجراء تكميم المعدة في بلدان توفر خدمات طبية عالية الجودة بسعرٍ أقل.

تكميم المعدة في الأردن

بسبب تحسن الظروف المعيشية في الأردن وتغير طبيعة الحياة بشكلٍ جعل الكثيرين يميلون لتناول الطعام السريع غير الصحي ويمتنعون عن ممارسة الرياضة زادت السمنة بشكلٍ كبير وتزايد معها الإقبال على جراحات السمنة، وقد احتلت الأردن المرتبة الأولى عربياً في جراحات التخسيس وعلاج البدانة وخاصة جراحات علاج البدانة بالمنظار والتي تتميز بسهولتها وقلة الأعراض الجانبية والمضاعفات التالية.

ونظراً لكون تكاليف عملية تكميم في الأردن أقل بكثير من تكاليفها في العديد من الدول المجاورة وخاصة ضمن دول الخليج، وبسبب وجود بعض أفضل وأحدث التقنيات والمعدات الطبية في المستشفيات الأردنية يُسافر الكثير من الأشخاص سنوياً للأردن بهدف الخضوع لعملية تكميم المعدة هناك وربما قضاء عطلة والاستمتاع بالسياحة في الأردن. [1]

مميزات تكميم المعدة في الأردن

يوجد أسبابٌ مختلفة تجعل من الأردن الدولة المتصدرة في مجال جراحات السمنة والبدانة وتجعل الكثيرين يختارون السفر إليها دون غيرها من أجل إجراء عملية تكميم المعدة، مميزات تكميم المعدة في الأردن تتضمن [2]:

  • توفر مجموعة من أفضل الأطباء من ذوي الخبرة الكبيرة والمهارة العالية بمختلف التخصصات ضمن الأردن
  • امتلاك الأردن لمجموعة من الوجهات السياحية والتي يمكن الاستمتاع بها خلال فترة النقاهة والتي تتطلب الراحة للمريض
  • توفر أفضل الخدمات الطبية والصحية ضمن الأردن وخاصة مع وجود مدينة الحسين الطبية التي تُعتبر من أفضل المدن الطبية في الشرق الأوسط وأول مدينة طبية عربية
  • سهولة السفر إلى الأردن بالنسبة للكثير من سكان الدول العربية ودول أوروبا
  • الأسعار المنافسة بالنسبة للخدمات الطبية المتاحة
  • توفر إمكانية الإقامة بتكاليف متعددة تناسب مختلف الميزانيات

عيوب تكميم المعدة في الأردن

برغم كافة الميزات التي ستحصل عليها عند اخيار إجراء عملية تكميم المعدة في الأردن إلا أنّك وعند مقارنة الأسعار ستجد أنّ الأردن ليست الأرخص في المنطقة عندما يتعلق الأمر بعملية تكميم المعدة فالتكاليف في بعض دول الجوار مثل مصر أو العراق قد تكون أقل بشكلٍ ملحوظ وخاصة عندما تُضاف تكلفة السفر والإقامة. 

تكلفة عملية تكميم المعدة في الأردن

عند مقارنة أسعار عملية تكميم المعدة في الأردن بأسعارها في الدول المجاورة ستلاحظ أنّها قد تكون أقل بكثير وخاصة في دول الخليج العربي، وسطياً يمكن القول أنّ تكلفة عملية تكميم المعدة في الأردن تتراوح بين 4000 دولار أمريكي و4500 دولار. ولكن إن كنت تعتزم السفر إليها فسيكون من المفيد أولاً أن تستفسر عن تكاليف الإقامة في الفنادق وتكاليف السفر دون أن تنسى تكاليف التحاليل الطبية اللازمة والتي قد لا تُؤخذ بعين الاعتبار عند عرض الأسعار.

بالطبع يجب أن تعلم أنّ تكلفة تكميم المعدة تتعلق بعدد من العوامل مثل وزن الشخص ونسبة الوزن للطول ونوع العملية التي يرغب الشخص بإجرائها ولهذا سيكون التواصل مع المركز الطبي المطلوب هو الطريقة الأفضل لمعرفة التكاليف الدقيقة قبل السفر.

أفضل دكتور تكميم المعدة في الأردن

هناك اليوم العديد من أطباء السمنة المعروفين وذائعي الصيت في الأردن من أصحاب الخبرة العالية، وإن كنت تبحث عن أفضل دكتور تكميم المعدة في الأردن فقد يكون من الجيد أخذ هذه الأسماء بعين الاعتبار [3]:

  1. الدكتور عبدالرحمن شاهر مصلح: وهو من الأطباء المعروفين ضمن مدينة عمان وهو مختص في إجراء عمليات السمنة والتخسيس بما يتضمن جراحات المنظار والجراحات المفتوحة، حصل الطبيب على شهادته من جامعة الأزهري مع زمالة في كلٍ من جراحة السمنة وجراحة المنظار من فرنسا.
  2. الدكتور أحمد عبده: وهو طبيب جراح مختص في إجراء عمليات جراحة السمنة والتخسيس، كما أنّ الدكتور أحمد عبدة هو أحد أعضاء جمعية الجراحين البريطانية وجمعية الجراحين الأردنية.
  3. الدكتور رامي قطاش: وهو من الأطباء المعروفين في مدينة عمان ومن الأطباء المميزين، فقد خصل على شهادته من جامعة العراق وحصل على خبرةٍ واسعة لسنوات وقد شارك في العديد من المؤتمرات العالمية المتعلقة بالجراحة العامة وجراحة السمنة. 

خيارات الإقامة في الأردن

عندما تُسافر إلى الأردن فهناك الكثير من خيارات الإقامة المتاحة إذ يوجد العديد من الفنادق التي يمكنك حجزها وقضاء الليلة فيها، أسعار الفنادق يمكن أن تختلف بشكل كبير بناءً على الفندق ومواصفات الغرفة المطلوبة والمدينة المطلوبة أيضاً والهامش السعري أيضاً قد يكون واسعاً فيمكن أن تقضي الليلة في غرفةٍ بتكلفة 25$ في الليلة الواحدة وقد تجد غرفةً بتكلفة تزيد عن 100$.

كي تتجنب أي مشاكل سيكون من الأفضل أن تبحث عن حجوزاتٍ متاحة عبر الإنترنت وتطلب غرفةً في الموعد المحدد لرحلتك مسبقاً فهناك الكثير من المواقع التي يمكن أن توفر لك قائمةً بالفنادق المتوفرة وأسعارها ومدى توفر الغرف الشاغرة.

السياحة في الأردن

إن قررت البقاء في الأردن وقضاء فترة النقاهة فيها فستجد خياراتٍ متعددة لزياتها فالأردن هي أرض الأحلام لمحبي السياحة فهي غنية بالمواقع السياحية والأثرية والتي يمكنك استكشافها أو الاسترخاء فيها، إن كنت من محبي الآثار القديمة فسيكون من الجيد لك أن تزور مدينة البتراء وتُشاهد الآثار المهيبة للمدينة القديمة.

أما إن كنت تفضل الاسترخاء والراحة فقد يكون البحر الميت هو الوجهة الأفضل لك، البحر الميت لا يتميز فقط بكونه أدنى نقطة على الأرض بل يتميز بمياهه ذات الكثافة المعدنية العالية والتي يمكن أن تكون السباحة فيها تجربة لا تُعوض ورماله ذات الخصائص الشفائية الهامة. [4]

قبل أن تذهب إلى الأردن للخضوع لعملية تكميم المعدة تأكد من العثور على الطبيب الأفضل لك والتواصل معه مسبقاً وعرض كافة التحاليل والمعلومات الضرورية لأنّ عملية تكميم المعدة قد لا تكون مناسبةً للجميع، وفي حال قررت الذهاب فحاول أن تستثمر رحلتك من بالتعرف على أهم معالم الأردن السياحية والأثرية.