اليوم الوطني للطفل الأوسط - 12 أغسطس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أغسطس 2021 آخر تحديث: الخميس، 12 أغسطس 2021
اليوم الوطني للطفل الأوسط - 12 أغسطس
مقالات ذات صلة
فيتامين ب 12
أهم مصادر فيتامين ب 12
يوم الغذاء العالمي - 16 أكتوبر

اليوم الـ 12 من أغسطس في كل سنة هو اليوم الوطني للطفل الأوسط، هذا اليوم تحتفل العائلات فيه التي تضم أكثر من 3 أطفال بطفل واحد أوسط أو أكثر.

السبب الذي دفع البعض إلى اقتراح الاحتفال بهذا اليوم هو إظهار مدى أهمية الطفل الأوسط مثله مثل أي طفل أخر في العائلة، فهناك صورة نمطية في كل المجتمعات، حيث ينظر إلى الطفل الأكبر بأنه القادر على تحمل المسؤولية والالتزامات، في حين ينظر إلى الطفل الأصغر بأنه المدلل والذي يُسمح له بفعل ما يريد، أما الطفل الأوسط، فيبقى دوره غير محدد.

تشير الدراسات إلى أن هذه الصور النمطية تؤثر إما بشكلٍ إيجابي أو سلبي على شخصية الأطفال وحياتهم ومستقبلهم، وبسبب الشعور بغياب المكانة، يسعى الطفل الأوسط دائمًا للبحث عن طريقة لإيجاد ذاته والتفوق في أحد المجالات، لذلك، نجد أن النسبة الأكبر منهم يكونون مبدعين وناجحين.

بغض النظر عن الدراسات العلمية والإحصاءات التي قام بها الباحثون، علينا في هذا اليوم أن نتذكر أن الطفل الأوسط لا يختلف عن أي طفلٍ أخر في العائلة، وأن نحاول كآباء أن نبتعد أن أي صورة نمطية تجعلنا نميز ونفرق بين أطفالنا، لنعامل كل طفل بنفس الطريقة التي نعامل فيها الأطفال الأخرين، ولنظهر المحبة والاهتمام بهم، حاولوا استغلال هذا اليوم لتظهروا لطفلكم الأوسط أنه مميز للغاية.

تاريخ اليوم الوطني للطفل الأوسط

اقترحت إليزابيث ووكر اليوم الوطني للأطفال الأوسط في ثمانينيات القرن الماضي، وكان الاحتفال يتم في يوم السبت الثاني من شهر أغسطس. لكن فيما بعد، أصبح يوم الـ 12 أغسطس هو اليوم الرسمي للاحتفال بالطفل الأوسط.

لكن لماذا اقترحت إليزابيث ووكر فكرة هذا اليوم؟

للإجابة عن هذا السؤال، كتبت حفيدتها ليتون ووكر في مقال صحفي: "أرادت جدتي إليزابيث ووكر اقتراح يوم وطني لتكريم الأطفال الذين ولدوا في وسط العائلات، والذين يشعرون بأنهم مهملون".

كيفية تحتفل باليوم الوطني للطفل الأوسط

اليوم الوطني للطفل الأوسط، عامل طفلك الأوسط بطريقة مختلفة، من خلال مفاجئته بحفلة بسيطة وتقديم بعض الحلويات التي يفضلها، وقضاء وقت ممتع مع أفراد العائلة.

إذا كنت طفلًا متوسطًا، استغل هذا اليوم للاحتفال بمكانتك الفريدة في العائلة. جرب هذه الأفكار:

  • قم بتحضير طبق مفضل يمكن أن يتناوله كل أفراد العائلة واستمتع به معهم.
  • قم بتحضير القهوة مع بعض الحلويات واستمتع بتناولها مع أخوتك ووالديك على الشرفة أو في حديقة المنزل أو غرفة المعيشة.

إذا كنت أبًا أو أمًا لطفل أوسط، استغل هذا اليوم للاحتفال معه، وإذا كان أبنك الأوسط بعيدًا أو لا يستطيع الحضور للمنزل بسبب التزامه بعمل ما، فيكفي الاتصال به والاطمئنان عليه.

إذا كان طفلك الأوسط صغيرًا​​، اقترح عليك أن تقضي اليوم في اللعب معه ومع أخوته.

لا تنسى أن تنشر لحظات الاحتفال باليوم الوطني للطفل الأوسط على مواقع التواصل الاجتماعي، سيساعد ذلك في نشر فكرة هذا اليوم، وربما ستلهم عائلات أخرى للاحتفال به، استخدم الهاشتاغ NationalMiddleChildDay#

 هل هناك أيام وطنية أخرى للاحتفال بالأطفال الآخرين؟

نعم بكل تأكيد، يوجد يوم مخصص للاحتفال بالأطفال جميعًا هو يوم الطفل العالمي (20 نوفمبر من كل عام)، كما توجد أيام أخرى مثل يوم الطفل الوحيد، بالإضافة إلى يوم الأشقاء الذي خصص للاحتفال بكل أطفال العائلة بغض النظر عن عمرهم أو ترتيبهم في الأسرة.