جراحة العظام والمفاصل في ألمانيا بأفضل الأطباء والمستشفيات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أكتوبر 2021
جراحة العظام والمفاصل في ألمانيا بأفضل الأطباء والمستشفيات
مقالات ذات صلة
علاج الدوالي في مصر بأفضل التقنيات والأطباء
تجميل الأنف في السعودية بأفضل الأطباء والمراكز
عظام الترقوة عظام الجمال شكلها ووظائفها

رغم التقدم الكبير في العلوم الطبية في المنطقة العربية إلا أن البعض قد يُعانون من مشاكل خاصة في العظام أو المفاصل تتطلب تقنيات حديثة ومتطورة قد لا تتوفر في البلدان المتقدمة مثل دول الاتحاد الأوروبي، ولهذا كان من الشائع أن يُسافر بعض المرضى إلى دول كألمانيا لتلقي العلاج وإجراء الجراحة.

أفضل دكتور عظام في ألمانيا

إنّ الكسور ليست الشيء الوحيد الذي يتعامل معه أطباء العظام فهم أيضاً مسؤولون عن إجراء بعض العمليات المعقدة مثل عملية تبديل المفصل أو إزالة جزء من الأنسجة من العظام (الإنضار) أو إصلاح الأنسجة في العظام. 

وحيث أنّ هذه العملية قد تكون مفصلية وهامة لقدرة المريض على الحركة بسهولة ودون ألم شديد فسيكون من الضروري أن تبحث عن أفضل دكتور عظام في ألمانيا لتلقي العلاج [1]. ومن أهم هؤلاء الأطباء:

  1. الدكتور ساشا فلوي (Sascha Flohé) وهو من أفضل أطباء العظام في ألمانيا وهو يتخصص في جراحات الحوادث وعلاج التهاب المفاصل واستبدال المفاصل وهو موجود في مدينة زولينغن في دسيلدورف
  2. الدكتور بيرند كابيلكا وهو واحدٌ من نخبة أطباء ألمانيا وهو الطبيب المعالج لبطلي الملاكمة فلاديمير وفيتالي كليتشكو وغيرهم من الرياضيين
  3. الدكتور أكسل هيلمان (Axel Hillmann) وهو من نخبة الأطباء في ألمانيا ورئيس قسم جراحة العظام والكسور في مركز علاج الساركوما وأورام الجهاز العضلي الهيكلي.

أفضل طبيب عظام في برلين

في العاصمة الألمانية برلين ستجد العديد من المستشفيات والمراكز الطبية المختصة بعلاج أمراض العظام والكسور وجراحة العظام والتي تتضمن أفضل المعدات الطبية ونخبة الأطباء. إن كنت تبحث عن أفضل طبيب عظام في برلين فإليك قائمةً بنخبة الطاقم الطبي هناك.  [1]

  • الدكتور دانييل كيندوف (Daniel Kendoff) وهو الطبيب المسؤول عن مركز هيليوس للكسور وجراحة العظام وهو مختص في علوم تقويم المفاصل والجراحة الترميمية، يمتلك الدكتور خبرةً كبيرة ومعرفة واسعة فقد كان له العديد من الأبحاث والأوراق المنشورة في المجلات العلمية.
  • الدكتور مايكل شوتز (Michael Schuetz) وهو جراح متخصص في علاج الصدمات بما يتضمن إصابات الأطراف العلوية والسفلية والحوض والعمود الفقري، يعمل في ألمانيا منذ عام 2004 وهو رئيس قسم علاج الإصابات في مستشفى الأميرة ألكسندريا.
  • الدكتور هولجر ميلليروفيتش (Holger Mellerowicz) وهو جراح عظام بخبرة تتجاوز الـ27 عاماً، يتخصص بشكل أساسي في علاج الإصابات الرياضية والعلاج الفيزيائي.

أفضل دكتور عظام في دوسلدورف

تعتبر دوسلدورف من أهم المدن الألمانية فهي مركز اقتصادي وثقافي هام وتحتوي العديد من المراكز الطبية والمستشفيات الهامة. بالنسبة لمرضى العظام والمفاصل هناك بعض الأطباء المشهورين في دوسلدورف ومنهم:

  1. الدكتور وولفغانغ نيبيلونغ (Wolfgang Nebelung) وهو أحد أشهر أطباء العظام في دوسلدورف وفقاً لتصنيف مجلة Fucus السنوية
  2. الدكتور حسين أوبيلي هو أحد أشهر جراحي العظام والعمود الفقري ويمتلك خبرةً تزيد عن 20 عاماً في إجراء الأعمال الجراحية وعلاج أمراض العظام والمفاصل. 
  3. الدكتور ديرك باجونك افتتح عيادته الخاصة في عام 2006 ضمن دوسلدورف ويمتلك خبرةً كبيرة في علاج الإصابات الرياضية بشكلٍ خاص نتيجة دراسته وكونه رياضياً سابقاً.

مستشفيات العظام في ألمانيا

عندما تُقرر الخضوع للعلاج في مستشفيات العظام في ألمانيا فيمكن لك أن تضمن تماماً أن تحصل على رعاية صحية ممتازة فالمستشفيات الألمانية تُركز بشكل كبير على جودة الخدمات الطبية قبل كل شيء وتعتبرها أهم من الرفاهية ولهذا قد تكون مستويات الخصوصية للمريض أدنى من المتوقع. [2]
عندما تبحث عن مستشفيات العظام في ألمانيا يجب أن تعلم بوجود 3 أنواع من المستشفيات في البلاد وهي:

  • المستشفيات العامة والتي تُديرها الحكومة الفيدرالية للبلاد وهذا يتضمن مستشفيات الجامعات في البلاد وهو النوع الأكثر انتشاراً في ألمانيا.
  • المستشفيات الخيرية والتطوعية وتديرها الكنائس أو المنظمات الصحية مثل منظمة الصليب الأحمر الألماني.
  • المستشفيات الخاصة والتي تُديرها الشركات الخاصة.

بالطبع وبين الكثير من المستشفيات المنتشرة في البلاد إليك قائمة ببعض أفضل مستشفيات العظام في ألمانيا [3]:

1. مستشفى جامعة فرانكفورت أم ماين هو أحد المستشفيات العريقة، يعود تأسيسه لأكثر من 100 عام ويضم فريقاً طبياً كبيراً من نخبة الأطباء والممرضين والمرافقين، يقدم هذا المستشفى الخدمات الطبية لعشرات الآلاف من المرضى الألمان والأجانب سنوياً.

يتم في قسم الجراحة العظمية ضمن المستشفى مختلف أنواع العلاجات ولكنه يتخصص في العلاجات الجراحية لمفصل الورك واستبدال الورك الكلي والجزئي كما يحتوي مركزاً لتقويم المفاصل.

2. مستشفى هايدلبرغ الجامعي وهو من أقدم المستشفيات وأهمها في ألمانيا ويتضمن 400 عيادة وقسم متخصص، قسم العظام في المستشفى يُقسم إلى قسمين أحدهما يتعامل مع مرضى الصدمات المتعددة والآخر يتخصص في جراحة العظام والشلل النصفي وإجراء عمليات استبدال المفاصل.

3. مستشفى جامعة شاريتيه برلين هو أحد أهم المراكز الطبية في ألمانيا والذي يفتخر بأن أكثر من 50% من الفائزين بجوائز نوبل في الطب كانوا فيه، يتكون القسم العظمي في المستشفى من 3 أقسام هي قسم العظمية وقسم طب الرضوض وقسم الجراحات العظمية الترميمية. يُجري المستشفى عمليات استبدال المفاصل ويعالج أمراض العمود الفقري ويعالج الكسور غير الطبيعية كما استحدث قسماً لجراحة العظام العصبية للأطفال والبالغين.

أسعار جراحة العظام في ألمانيا

أسعار جراحة العظام في ألمانيا قد تختلف من مستشفى لآخر وقد تختلف أيضاً بسبب حاجة بعض المرضى إلى إجراء بعض الصور والتحاليل الإضافية، ولكن كلمحة عامة يمكن أن نقول أن أسعار أبرز الأعمال الجراحية في مستشفيات ألمانيا هي [4]:

العمل الجراحي سعره
استبدال مفصل الورك بالكامل

16800 يورو

عملية قطع عظم الركبة لتصحيح الركبة 9700 يورو
التغيير الجزئي لمفصل الركبة 14000 يورو
استبدال مفصل الكتف بمفصل صناعي 17400 يورو
علاج سوء انجبار كسر الكاحل بقطع العظم 20300 يورو

بالطبع سيكون هناك تكاليف إضافية تتضمن السفر والإقامة في ألمانيا لأن بعض العمليات قد تتطلب البقاء في ألمانيا لفترة من الزمن ولذلك من الأفضل الاطلاع على أسعار الفنادق في الأماكن المقصودة سلفا والاستفسار عن الأسعار من الطبيب المختار للمعالجة لتحديد التكلفة بدقة.

جراحة وعلاج العظام في ألمانيا تُعد خياراً ممتازاً عندما يتعلق الأمر بجودة الخدمات الطبية ولكنها في ذات الوقت مكلفة للغاية، في حال قررت السفر لتلقي العلاج في ألمانيا سيكون من المفيد أن تبحث سلفا عن أماكن للإقامة وتتواصل مع الطبيب لمعرفة المدة الزمنية المتوقعة للعلاج والتكلفة.