طريقة استخدام هاي كوين وأفضل نتائجه

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يوليو 2021 آخر تحديث: منذ 4 أيام
طريقة استخدام هاي كوين وأفضل نتائجه
مقالات ذات صلة
كريم هاي كوين فوائده واستعماله
أنواع وفوائد البخور وأفضل طرق استخدام البخور
اختبار رورشاخ وتحليل النتائج

تستخدم كريمات تفتيح البشرة عموماً لأغراض تجميلية، إلا أنها قد تستخدم أيضاً لحالات طبية يرافقها تغير لون البشرة، كريم هاي كوين هو أحد هذه الكريمات التي تستخدم لأغراض طبية في علاج حالات فرط التصبّغ الجلدي في العديد من المناطق الجلدية، تعرّفي معنا في مقال اليوم حول أهم المعلومات حول كريم هاي كوين و تعليمات استخدامه للحصول على أفضل النتائج في تفتيح لون البشرة.

تركيبة كريم هاي كوين

يحتوي كريم هاي كوين (HiQuin) على مركّب هيدروكينون (Hydroquinone) وهو عامل تفتيح للمناطق المتصبغّة في البشرة. يعمل هذا المركب على تفتيح البشرة عن طريق تقليل عدد الخلايا الصباغية المنتجة للمادة الصباغية في البشرة (الميلانين)، والتي تعطي لون بني داكن لهذه المناطق.

يستخدم كريم هاي كوين في حالات فرط التصبّغ الجلدي المرتبطة بالعديد من الحالات الجلدية مثل الكلف وآثار حبّ الشباب وغيرها، يأتي كريم هيدروكينون بتركيزين هما 2% و4%؛ حيث يستخدم عيار 2% بدون وصفة طبية لعلاج الحالات البسيطة من تصبّغ الجلد، فيما يستخدم عيار 4% للحالات المتوسطة إلى الشديدة ويحتاج إلى وصفة طبية من قبل طبيب الجلدية قبل استخدامه على البشرة [1].

استخدامات كريم هاي كوين

يستخدم كريم هاي كوين لتفتيح المناطق الداكنة في الحالات الجلدية التي يرافقها فرط تصبّغ البشرة مثل [2]:

  • الآثار الناتجة عن حب الشباب
  • البقع المرتبطة بتقدّم العمر
  • النمش
  • الكلف (وهي بقع جلدية بلون بني تظهر عادةً على مناطق مختلفة في الوجه)
  • التصبغّات الجلدية الناتجة عن حالات جلدية معينة مثل الصدفية والأكزيما

طريقة استخدام هاي كوين للتفتيح

يُفضّل استخدام كريم هاي كوين عند الأشخاص البالغين وفقاً للخطوات التالية [1][3]:

  • اغسلي يديك جيداُ قبل استخدام كريم التفتيح هاي كوين
  • تأكدي من جفاف ونظافة المنطقة المراد تطبيق كريم هاي كوين عليها
  • ضعي طبقة رقيقة من كريم هاي كوين على المنطقة المتصبغّة، افركي الكريم جيداً على البشرة باستخدام أصابع اليدين
  • اغسلي يديك جيداً بعد استخدام كريم هاي كوين؛ وذلك منعاً من تأثير الكريم على أصابع اليدين
  • يمكنك تطبيق كريم هاي كوين مرتين يومياً، في الصباح وفي وقت النوم.

تعليمات استخدام هاي كوين للتفتيح

من الأفضل اتبّاع التعليمات التالية  لتحقيق نتائج أفضل من استخدام كريم هاي كوين لتفتيح البشرة [1][2]:

  • استخدمي كريم هاي كوين بعد تنظيف البشرة وقبل استخدام أي كريم مرطّب
  • دلكّي كريم هاي كوين على بشرتك جيداً حتى تمام امتصاصه
  • احرصي على تطبيق كريم واقي شمسي صباحاً قبل خروجك من المنزل، لحماية بشرتك من آثار أشعة الشمس، والتي يمكن أن تعاكس عمل كريم هاي كوين
  • يجب أن تلاحظي ظهور نتائج كريم هاي كوين خلال شهر من بدء استخدامه، عليكي التوقف عن استخدامه إذا لم تلاحظي أي اختلاف في درجة لون البشرة خلال 3 أشهر
  • يمكنكِ استخدام كريم هاي كوين لمدة 4 أشهر متواصلة، لكن يجب عدم استخدامه لأكثر من 5 أشهر
  • إذا رغبتي بإعادة استخدام كريم هاي كوين؛ فمن الأفضل الانتظار فترة (2-3) أشهر قبل البدء باستخدامه من جديد

طريقة استخدام هاي كوين للوجه

يستخدم كريم هاي كوين لإعادة تفتيح المناطق الداكنة في البشرة، خاصةً تلك الناتجة عن آثار وعلامات حبّ الشباب والكلف والنمش.

استخدمي كريم هاي كوين على البشرة عن طريق تطبيق كمية بسيطة من الكريم على أماكن فرط التصبّغ، دلكّي كريم هاي كوين برفق على بشرة وجهك وبحركات دائرية حتى يتمّ امتصاصه كاملاً، ولا تنسي استخدام الواقي الشمسي قبل الخروج من المنزل [1].

طريقة استخدام هاي كوين للشفايف

يعاني بعض الأشخاص من فرط التصبّغ في منطقة الشفتين لأسباب عديدة ومختلفة مثل التعرّض الزائد لأشعة الشمس وقلة شرب السوائل وتدخين السجائر والعديد من الأسباب الأخرى المختلفة.

يمكن استخدام كريم هاي كوين لتفتيح الشفتين، مع الانتباه لضرورة عدم لعق الشفتين أثناء فترة العلاج بكريم هاي كوين، وضرورة عدم التعرّض للشمس بعد استخدام هاي كوين على الشفتين [4].

طريقة استخدام هاي كوين للرقبة

يمكن استخدام كريم هاي كوين 4% لتفتيح البقع الداكنة في منطقة الرقبة، كل ما عليكي فعله هو استخدام كميات مناسبة من كريم هيدروكينون على الأماكن الغامقة في رقبتك، طبقّي العلاج مرتين يومياً لتحصلي على الفائدة العلاجية المرجوّة [1].

طريقة استخدام هاي كوين لليدين

طبقّي كريم هاي كوين لتبييض الأماكن المتصبغة في اليدين، عن طريق استخدامه على اليدين مرتين يومياً، وتذكري ضرورة استخدام واقي شمسي ذو عامل حماية مناسب على اليدين قبل خروجك من المنزل [1].

طريقة استخدام هاي كوين للركب

يمكن استخدام كريم هاي كوين أيضاً لتفتيح المناطق الداكنة في الركبتين؛ خاصةً تلك الناتجة عن تراكم الجلد الميّت أو جفاف البشرة في منطقة الركب، استخدمي كريم هاي كوين بكميات مناسبة على منطقة الركبتين واحرصي على تدليكها جيداً، لكن يجب الحذر من استخدام كريم هيدروكينون عند الأشخاص ذوي البشرة الحساسة [5].

طريقة استخدام هاي كوين للإبط وللمنطقة الحساسة

يستخدم كريم هاي كوين أيضاً لتفتيح المناطق الخاصّة في الجسم مثل الإبطين ومنطقة البكيني، حيث يساعد في تخفيف الاسمرار في هذه المناطق، طبقّي كميات بسيطة من كريم هاي كوين على المنطقة الحساسة مرتين يومياً: وذلك بعد التأكد من نظافة المنطقة، استمريّ بتطبيق كريم هاي كوين لفترة لا تقل عن شهر حتى تحصلي على النتائج المرغوبة [6].

الآثار الجانبية لكريم هاي كوين

استخدام كريم هاي كوين آمن عموماً على البشرة، إلا أنه قد يترافق استخدامه مع بعض الآثار الجانبية مثل [1]:

تعرّفنا في مقال اليوم عن أهم المعلومات حول كريم هاي كوين لتفتيح البشرة في مناطق متعددة من الجسم، استخدمي كريم هاي كوين وفقاً للتعليمات التي ذكرت في مقال اليوم، وسيساعدك الالتزام بتطبيقه يومياً في الحصول على النتائج المرغوبة.