تشقير الحواجب بالليزر - الطريقة والسعر ونصائح هامة

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أكتوبر 2021
تشقير الحواجب بالليزر - الطريقة والسعر ونصائح هامة
مقالات ذات صلة
فيلر الحواجب - رفع الحواجب بالفلير
كل ما تريد معرفته عن فيلر الذقن - الأنواع والطريقة والتأثيرات والسعر
كل ما تريدين معرفته عن فيلر الخدود - الأنواع والطريقة والتأثير والسعر

تعتبر العين من أبرز عوامل جمال وجه المرأة. وتغزل الكثير الشعراء الشرقيين بجمال العيون. وبالطبع عند الحديث عن جمال العين، فإن هذا الجمال لا يكتمل بدون جمال الحاجبين، لأن الحاجب له دور كبير في إبراز جمال العين.

تعاني بعض النساء من اختلاف لون حواجبهن عن لون شعرهن، أو أن حواجبهن كثيفة للغاية مما يتسبب في إطفاء جاذبية العينين والوجه، لذلك، ظهرت الكثير من طرق الصباغة والتقصير وتقليل كثافة الحاجبين، وآخرها تشقير الحواجب بالليزر كعمل تجميلي، لكن قبل الحديث عن هذه التقنية نستعرض طرق تشقير الحاجبين التي تم استخدامها قبل ظهورها.

الطرق التقليدية لتشقير الحاجب

في البداية، تم استخدام المكياج العادي لتغيير لون الحاجبين بشكل مؤقت. الميزة في هذه الطريقة هي أنها غير مكلفة وتوفر خيارات واسعة لتلوين الشعر، وهي أيضًا أكثر أمانًا من غيرها طالما تم استخدام مكياج عالي الجودة. ولكن عند استخدام هذه الطريقة فإنها تتطلب الكثير من الدقة من أجل أن يبدو شكل الحاجب طبيعيًا وكذلك ليظهر تشقير حواجب طبيعي تمامًا.

بعد ذلك، ظهرت مكونات تشقير الحواجب أخرى لتغيير لون الحاجبين وهي عبارة عن أنواع صبغة تشقير الحواجب وتلوينه، هذه الطريقة شبيهة جدا بطريقة صبغ شعر الرأس.

يعتبر العيب الرئيسي لطريقة صبغة تشقير الحواجب هو عدم توافر الصبغة المخصصة للحواجب في جميع الأوقات، وكذلك هناك حاجة لإعادة صبغ الحاجبين بعد فترة من أجل المحافظة على اللون.

تقنية تشقير الحواجب بالليزر

تعتبر هذه التقنية من أحدث التقنيات لحل مشكلة تغيير لون الحاجبين، تشقير الحواجب بالليزر يعطيكِ الفرصة للحصول على لون يدوم لأشهر دون الحاجة إلى تكرار الجلسة.

من أجل تشقير الحواجب بالليزر، يتم تسليط شعاع ليزر بطول موجي محدد خلال جلسة واحدة أو عدة جلسات بناءً على كثافة الشعر. هذا الشعاع يزيل بعض ألوان الحاجب الطبيعية ويجعله أفتح أو يجعل لون الحاجب أشقر، كما يقلل شعاع الليزر من كثافة الشعر لأن الليزر يجعل الشعر أرق.

هذه التقنية أفضل مشقر حواجب لأنها تضمن نتائج تدوم عدة أشهر.

الفرق تشقير الحواجب بالليزر وإزالة الشعر بالليزر

هناك إجراء يشبه تشقير الحواجب بالليزر وهو إزالة الشعر بالليزر، لكن الاختلاف الأساسي بين العمليتين هو أن تشقير الحواجب بالليزر لا يزيل الشعر بشكل كامل ولكنه يقلل كثافته فقط ويجعله أرق، على عكس إزالة بصيلات الشعر التي تتم بشكل كامل في عملية الإزالة، إن عملية إزالة الشعر تعتبر ملاءمة أكثر لمن لديهم حواجب كثيفة أو عريضة، ويسعون إلى الحصول على حواجب أقل كثافة.

هل تشقير الحواجب بالليزر يؤدي لتساقط الشعر؟

يوجد العديد من أنواع الليزر، بعضها قد يضعف نمو الشعر ويقلل من كثافته إلى حد ما، ولكن بشكل عام، تشقير حواجب بالليزر يؤثر على لون الشعر الطبيعي ويجعله أفتح ولا يزيله، لذلك يمكنكِ تشقير الحواجب بالليزر دون الخوف من تساقط شعر الحاجبين.

هناك نوع من الليزر المستخدم في التشقير يعمل على بصيلات الشعر ولكنه يحتاج إلى حلق الحاجبين بشكل كامل قبل جلسات الليزر، لكن الحاجبين يعودان بسرعة للنمو مرة أخرى بعد فترة قصيرة.

طريقة تشقير الحواجب بالليزر

يقوم خبير التجميل أولاً بفحص شعر الحاجبين من حيث الكثافة والشكل واللون من أجل تحديد الطريقة الأنسب للتعامل معها. ثم يخضع الشعر لنبضات الليزر بطول موجي معين حسب اللون والكثافة من أجل الحصول على النتيجة المرغوبة. بعد عدة أيام، يمكن إجراء جلسات تكميلية إذا لم يتم الحصول على النتيجة المرجوة بعد الجلسة الأولى.

لا تعتبر طريقة تشقير الحواجب هذه من الإجراءات الجراحية، والسبب أنه لا يوجد ضرورة لاستخدام التخدير سواء كان تخدير جزئي أو تخدير كلي أثناء الإجراء. كما أن تشقير الحاجبين بواسطة الليزر لا يحتاج إلى طبيب مختص، بل يمكن أن يقوم بهذا الإجراء خبير التجميل أو ممرض مدرب على استخدام معدات الليزر.

متى أحتاج إلى استخدام الليزر لتشقير حاجبي؟

طريقة تشقير الحواجب بالليزر يعتبر الحل المثالي في العديد من الحالات منها:

  • شعر الحاجب الكثيف لا يتناسب مع مظهر الوجه.
  • لون الحاجبين لا يتناسب مع لون الشعر سواء كان لون الشعر الطبيعي أو الشعر المصبوغ.
  • الحواجب كثيفة مع عدم الرغبة في إزالة الشعر بشكل دائم باستخدام الليزر.
  • الرغبة في استخدام صبغات ذات لون فاتح على الحاجبين لا يمكن استخدامها على الحاجبين الداكنين.
  • الرغبة في تقليل التكلفة والوقت الذي تستغرقه الطرق التقليدية (مكياج أو صبغات).
  • الخوف من الآثار الجانبية للأصباغ ومنتجات تشقير الشعر على المدى الطويل.

موانع تشقير الحواجب بالليزر

لا يصلح طريقة التشقير بالليزر في الحالات التالية:

  • إذا كنتِ لا ترغبين في تشقير دائم للشعر.
  • يكون شعر الحاجبين خفيفًا ورقيقًا، حيث أن جلسات التشقير بالليزر تؤدي إلى زيادة ترقق شعر الحاجب.
  • إذا كنتِ تعانين الحساسية من الليزر.

عيوب تشقير الحواجب بالليزر

تعتبر طريقة تشقير الحواجب هذه أفضل تشقير حواجب متوفرة، وهي آمنة للغاية بعد تطور الأجهزة المستخدمة على مر السنين، وبعضها أكثر أمانًا من الصبغ الذي قد يحتوي على مواد كيميائية ضارة بالشعر والجسم، خاصة في حالة الاستخدام المتكرر لها ولفترات طويلة، لكن طريقة التشقير بالليزر بالطبع لا تخلو من بعض المخاطر.

بعض العيوب المحتملة للتشقير بالليزر:

  • بعض أنواع البشرة حساسة لأشعة الليزر، لذلك قد تكون هناك حساسية تظهر على شكل انتفاخ أو احمرار أو حكة في المنطقة، لكن هذه الحساسية تختفي بشكل سريع وتام بعد عدة أيام.
  • في حالات نادرة، قد لا يستجيب كل شعر الحاجب إلى عملية التشقير، أو قد ينمو الشعر لاحقًا بلون الشعر الطبيعي، وتكون النتيجة النهائية وجود الشعر الداكن بين الشعر الأشقر.
  • مدة التشقير للحواجب بالليزر طويلة، وهي على عكس مستحضرات التجميل التي يمكن إزالتها في حالة عدم الرضا عن النتيجة النهائية، وكذلك صبغات الشعر التي تتلاشى بعد عدة أيام على الأكثر، لذلك لا يوجد ما تفعلينه في حالة عدم الرضا عن لون الحاجبين بعد تشقير الحواجب بالليزر إلا الانتظار لفترة طويلة.

تكلفة تشقير الحواجب بالليزر

يعتبر التشقير بالليزر حلاً اقتصاديًا ومريحًا عند مقارنته بطرق التشقير العادية.

فعند المقارنة بين تكاليف تغيير لون الحاجبين على المدى الطويل. فإن استخدام التشقير بالليزر أفضل، لأن مدة تشقير الحواجب سيدوم حوالي 3 - 6 أشهر. وإن تكلفة عملية تشقير حواجب بالليزر تكون بين 50 - 150 دولارًا اعتمادًا على العيادة وجهاز الليزر المستخدم.

نصائح قبل تشقير الحواجب بالليزر

  • قبل إجراء تشقير ليزر حواجب، استشيري طبيب الأمراض الجلدية للتأكد من أن بشرتك ليست عرضة للحساسية أو التهيج.
  • عليك القيام باختبار لون الحاجب عن طريق عمل مكياج مؤقت. لمعرفة كيف سيبدو وجهك بعد تشقير حاجبيكِ، تذكري أن تأثير التشقير بالليزر سيستمر لعدة أشهر على الأقل.
  • إذا كانت حواجبكِ كثيفة أو عريضة جدًا، فلن يساعد تشقير الحواجب بالليزر في جعلها تبدو أرق أو أفتح. ضعي في اعتباركِ خياراتٍ أخرى مثل إزالة الشعر بالليزر للحصول على حواجب رفيعة ومرسومة جيدًا.
  • اختاري مركز تجميل حسن السمعة وتأكدي من استخدام الليزر الجيد. ليست كل الأجهزة فعالة، ولا تعطي جميعها نفس النتائج.
  • في حالة حدوث رد فعل تحسسي بعد الجلسة الأولى، عليك التوقف عن الجلسات الأخرى فورًا وزيارة طبيب الأمراض الجلدية للمساعدة.
  • قد يحدث ألم خفيف أو وخز بعد جلسات التشقير بالليزر. يمكن استخدام مسكن للألم للتعامل مع هذا الألم.
  • قد لا تحصلين على النتيجة المطلوبة فورًا وقد تتأخر لعدة أيام. إذا كنتِ تستخدمين ليزرًا يتطلب حلق شعر الحاجب، فإن ذلك سوف يجعل فترة الانتظار أطول، يمكن أن تصل إلى بضعة أشهر من أجل الحصول على النتيجة المرغوبة، يمكنك خلال هذه الفترة استخدام تقنية رسم الحاجبين.
  • عليك ارتداء نظارات من أجل حماية عينيك من أشعة الليزر. تعتبر هذه النظارات مهمة جدًا لمنع تلف العين من الليزر، خاصة وأن الأشعة ستكون قريبة جدًا من العين عند تطبيقها على الحاجبين.