فوائد الميرمية للنساء لصحتهم وجمالهم

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 01 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021
فوائد الميرمية للنساء لصحتهم وجمالهم
مقالات ذات صلة
فوائد الميرمية للجسم والجمال
فوائد الميرمية للشعر والبشرة
فوائد الميرمية للصحة والعناية بالبشرة

فوائد الميرمية للنساء عديدة ومتنوعة فهي يمكن أن تُساعد في علاج بعض الحالات والأمراض المزمنة وتخفيف الآلام كما يمكن أن تعمل على تحسين صحتكِ بشكل واضح، إن كنتِ لا تستخدمين الميرمية الآن ولم تستخدميها سابقاً، إليكِ أبرز الأسباب التي ستضع الميرمية في نظامك الغذائي وروتين العناية بالبشرة.

فوائد الميرمية للصدر

سواء عبر شرب شاي الميرمية أو عبر استعمال زيت الميرمية الأساسي، يمكنكِ الحصول على العديد من فوائد الميرمية للصدر وهذا يتضمن [1]:

فوائد الميرمية للهرمونات

تناولكِ لمكملات الميرمية وشرب شاي الميرمية سيساعدك على تنظيم الهرمونات والتخلص من الأعراض الصحية الناتجة عن اضطرابها في الجسم، ومن أهم فوائد الميرمية للهرمونات:

  • تنظيم الأستروجين: تُساعد الميرمية على موازنة مستويات هرمون الأستروجين في الجسم وهو ما سيكون مفيداً في حال كنتِ تُعانين من متلازمة ما قبل الطمث أو عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • تقليل مستويات هرمون الكورتيزول: استخدام زيت الميرمية بشكل مستمر يمكن أن يُساعد على تقليل مستويات الكورتيزول بنسبة 36% وتقليل التوتر وزيادة حساسية الأنسولين وبالتالي فقدان الوزن.
  • دعم وظيفة الدرقية: تتلازم وظيفة الدرقية مع الكظرية وعندما يقل إنتاج الكورتيزول في الجسم يزداد إنتاج هرمون الدرقية بالمقابل.
  • علاج الأرق: الأرق ومشاكل النوم من أبزر مشاكل اضطراب الهرمونات، استخدام زيت الميرمية يشعركِ بالراحة ويقلّل من التوتر لتحصلي بالتالي على نوم هانئ ومستقر.

استخدام زيت الميرمية لموازنة الهرمونات في الجسم:

تتضمن طريقة استخدام زيت الميرمية من أجل موازنة الهرمونات في الجسم تمديد زيت الميرمية مع زيت حامل له، وذلك كي يمنعه من تهييج الجلد أو حرقه وإبطاء معدّل تبخر زيت الميرمية، من الزيوت المناسبة للاستخدام هناك زيت المشمش أو زيت جوز الهند. [2]

فوائد الميرمية للنساء

تقدّم الميرمية فوائد عديدة للجميع بكافة الأعمار والأجناس بالطبع، ولكن هنالك بعض الفوائد الخاصة بالنساء والتي يمكن الحصول عليها بكثير من الطرق، ومن أبرز فوائد الميرمية للنساء  [1]:

  • علاج متلازمة ما قبل الطمث أو أعراض انقطاع الطمث: تناولي كبسولات الميرمية أو دلكي بطنك بمزيجٍ من زيت الميرمية وزيت آخر بشكل يومي إن كنت تعانين من آلام شديدة في مرحلة الدورة أو خلال أيام الدورة الشهرية، فهو سيساعدك على تنظيم الدورة الشهرية وتخفيف أعراض انقطاع الطمث.
  • علاج الهبات الساخنة بالميرمية: ضعي كمية من زيت الميرمية مع زيت النعنع وبعض الماء المقطّر، وقومي برشّ الخليط على الجسم عند الحاجة لتخفيف أعراض الهبات الساخنة، يمكنك أيضاً أن تضعي القليل من المزيج على مؤخرة العنق وأسفل القدمين مع زيت ناقل.
  • تخفيف اكتئاب ما قبل الولادة: يمدّد زيت الميرمية على القدمين أو راحة اليد ويتمّ استنشاقه بعمق من أجل تخفيف الشعور بالاكتئاب.
  • تخفيف القلق: يمكن أن يُساعدك استنشاق زيت الميرمية على الشعور بالراحة والتخلص من الشعور بالقلق، كما يمكن استخدام زيت الميرمية مع مادة عطرية ناشرة أيضاً.
  • تخفيف آلام الجسم: بعد تمديده بزيتٍ ناقل، قومي بتدليك المنطقة التي تشعرين بآلامٍ فيها بزيت الميرمية وسيجعلكِ تشعرين بتحسن واضح.

فوائد الميرمية للرحم والحمل

إن كنتِ ترغبين في الحمل والحصول على طفلٍ صغير، فقد يكون من الجيد أن تستعملي زيت الميرمية أو تتناولي القليل من شاي الميرمية، حيث أنّ قدرة الميرمية على موازنة مستويات هرمون الأستروجين تُهيّئ الرحم للحمل كما أنّها قد تساعد على زيادة الرغبة الجنسية فضلاً عن أنّ تنظيمها للدورة الشهرية يزيد من فرص الحمل. [3]

فوائد الميرمية لتكيس المبايض

تعاني الكثير من النساء من تكيس المبايض في فترة الإباضة وهذه المتلازمة تترافق مع بعض الأعراض المزعجة مثل صعوبة الحمل واضطرابات في الهرمونات وعدم انتظام الدورة الشهرية، كما أنّ متلازمة تكيس المبايض يمكن أن تزيد من مقاومة الجسم للأنسولين.

وفقاً للدراسات يمكن للميرمية وزيت الميرمية أن يُساعد في التعامل مع هذه الأعراض، حيث أنّه يعمل على تعديل مستويات السكر في الدم بشكلٍ مشابه لتأثير الميتفورمين، كما يمكنه أن يُعالج بعض أعراض هذه التكيسات مثل عدم انتظام الدورة الشهرية، ونظراً لامتلاكه تأثيراً مهدّئاً فهو يساعد على تخفيف الاكتئاب المرافق خاصة مع تخفيضه لمستويات الكورتيزول في الدم. [4]

محاذير تناول الميرمية

في حالة الحمل أو الإرضاع يجب أن تكوني حذرةً للغاية بشأن تناول الميرمية، حيث أنّ تناول بعض أنواعها يمكن أن يؤدي لاستهلاكك لمادة تُسمى الثوجون التي قد تؤدّي إلى إجهاض الجنين، كما أنّ تناولها خلال فترة الإرضاع يمكن أن يؤدي إلى تقليل إنتاج الحليب أيضاً. [5]

في الختام.. إضافتك للميرمية إلى نظام حياتك سيعود عليكِ بالكثير من الفوائد الصحية بالطبع، ولكن من المهم أن تتذكري أنّ الميرمية ليست بديلاً عن أدويتك بل هي متمم فقط.

  1. أ ب "مقال فوائد زيت الميرمية لصحة المرأة" ، منشور على موقع https://reusegrowenjoy.com/
  2. "مقال كيفية استخدام زيت الميرمية من أجل موازنة الهرمونات" ، في الجسم منشور على موقع https://livewellzone.com/
  3. "مقال زيوت أساسية لزيادة الخصوبة للرجل والمرأة" ، منشور على موقع https://parenting.firstcry.com/
  4. "مقال زيوت أساسية لتكيس المبايض" ، منشور على موقع https://www.pcosdietsupport.com/
  5. "مقال الميرمية" ، منشور على موقع https://www.webmd.com/