تمارين تنحيف الوجه والذقن

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الخميس، 26 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021
تمارين تنحيف الوجه والذقن
مقالات ذات صلة
طريقة تنحيف الوجه الطبيعية ومن خلال التمارين
تمارين اليوغا للتنحيف
تنحيف الوجه بالطرق الطبيعية

البشر بشكل عام يرغبون في الظهور بأفضل شكل ممكن، وهناك الكثير من مواصفات الجمال التي يتفق عليها الكثير من البشر حول العالم, من بينها عظام الخدين المرفوعة وبشرة الوجه المشدودة, صفتان تميزان الوجه الجميل, لكن وككل صفات الجمال قد لا تنعم بها الكثير من النساء, أو قد تمتلك المرأة إحداهما دون الأخرى بشكل طبيعي.

وإذا كنتِ سيدتي تبحثين عن حلٍ طبيعي لترهل البشرة وتجاعيدها وشكل وجهك المثالي، نقدم لكي مجموعة من تمارين تنحيف وشد الوجه وأخرى لشد الذقن والتخلص من الذقن المزدوجة أو اللغد .

تمارين تنحيف الوجه:

خيار عمليات التجميل دائماً موجود لكنه ليس مفضلاً عند كل النساء، مع أنه ليس الحل الوحيد, فوجوهنا مزودة بحوالي 52 عضلة تشبه أخواتها من عضلات الجسم، من حيث التركيب والبنية والاحتياجات والتدريب هو أحد أهم احتياجاتها لتحافظ على صحتها وقوامها المثالي، بالتالي تعطي للوجه شكلاً حيوياً وتحافظ عليه بعيداً عن الترهل والتجاعيد، إليك أهم تمارين تنحيف ونحت الوجه [1] :

1. تمرين الفك:

تمرين الفك

اجلسي بشكل مستقيم, افتحي فمك واضغطي الفك السفلي نحو الأسفل قدر المستطاع لإحداث ضغط على الخدين في منطقة الصدغ, واستمري في الضغط لمدة 10 ثواني يتم تكرار التمرين من 8 – 12 تكراراً.

2. تمرين الابتسامة:

تمرين الابتسامة

تمرين جميل لوجهك, ابتسامتك العريضة ذات فائدة رائعة لوجهك يكفي أن تبتسمي بأوسع طريقة ممكنة مع إطباق الشفتين وإرخاء عضلات الجبهة لعشر ثواني ثم استرخي، وكرري التمرين 8-12 مرة.

3. تمرين إكس أو (X O ):

تمرين إكس أو

أهم التمارين لحرق دهون الخدين وككل تمارين الوجه يعتمد على المبالغة في القيام بالحركات، في هذا التمرين نبالغ في نطق الحرفين (X ) وال (O) بالتناو , ويكرر التمرين 10 مرات.

تمارين تنحيف الذقن:

إذا كنتِ قد أتقنتِ التمارين السابقة فقد قطعتِ شوطاً مهماً في الحصول على وجه أكثر جمالاً ولكن لا يزال هناك ما تستطيعين فعله لزيادة هذا الجمال، فإذا كنت تعانين من الذقن المزدوج أو ما يسمى باللغد (وهو احتباس للسوائل والدهون أسفل الذقن ما بين أعلى الرقبة والفك السفلي) ولو بأي نسبة فنحن نقدم لكِ عدة تمارين إضافية لتنحيف الذقن والتخلص من الذقن المزدوج واستعادة الثقة بمظهركِ [2] :

لتنحيف الذقن

وهنا يتوجب عليكِ إحماء عضلات الوجه والفك السفلي تماماً كما نعامل عضلات الجسم وذلك بتحريك الفك السفلي في مختلف الاتجاهات والضغط بأطراف الأصابع على عضلات الوجه, مع التحريك الهادئ والبطيء.

1. تمرين لمس الأنف باللسان:

تمرين لمس الأنف باللسان

افتحي فمكِ جيداَ، أبرزي لسانكِ للخارج حتى تشعري بشد في الذقن والرقبة، أبقي لسانك في الخارج لعشر ثوانٍ وكرري التمرين 8-12 مرة، وفي كل تكرار أديري رأسكِ يميناَ ويساراَ بمعدل 5 ثوانٍ في كل اتجاه حتى تشد عضلات الرقبة مع عضلات الذقن والفك السفل.

2. تمرين تقبيل الزرافة:

تمرين تقبيل الزرافة

تخيلي أنك تتطلعين إلى زرافة أو شخص طويل جداَ انظري إلى الأعلى، ضمي شفتيكِ جيداَ، تخيلي أنك تقبلين شخصاَ متدلٍ من السقف عمودياَ فوق رأسكِ، حافظي على الوضعية لعشرة ثواني وكرريه كالعادة.

3. تمرين المقاومة:

تمرين المقاومة

لتنفيذ التمرين، تحتاجين إلى إغلاق قبضتيكِ أسفل ذقنكِ، والضغط بالذقن على القبضتين نحو الأسفل، ومقاومة ضغط الفك بالقبضتين نحو الأعلى مع زيادة تدريجية بالضغط لمدة 10 ثواني ويكرر لعدة مرات.

4. تمرين نفخ الخدين:

تمرين نفخ الخدين

املئي فمك بالهواء، وانفخي خديك قدر المستطاع، ثم اضغطي براحتيكِ على الخدين حتى تشعري بشدة العضلات، حافظي على الضغط لعدة ثواني وكرري العملية عدة مرات.

تمارين شد الوجه والذقن:

إن كل التمارين التي نتحدث عنها في هذا المقال مفيدة لشد الوجه والذقن معاً ونتابع وفق التالي [2]:

1. تمرين اللسان:

تمرين اللسان

يقوي هذا التمرين عضلات أسفل الخدين, فقط أخرجي لسانكِ وشديه إلى الأمام والأسفل خارج الفم وكأنكِ تحاولين لمس الذقن، استمري في هذا ل 10 ثوانٍ، وككل التمارين يكرر من 8-12 مرة.

2. تمرين رفع الخدين:

تمرين رفع الخدين

هذا التمرين مخصص لتنحيف عضلات خديك العليا لإعطاء وجهك منظراً رشيقاً، اسحبي خديك للأعلى باتجاه عينيكِ دون تغيير وضعية شفتيكِ، ثم ادفعي باليدين خديك من الأسفل إلى الأعلى مع رفع زوايا شفتيك، حافظي على زمن ال 10 ثواني في الثبات ثم استرخي وكرري التمرين كالعادة.

3. تمرن وجه السمكة:

تمرن وجه السمكة

تمرين مهم لأسفل الوجنتين، حافظي على إغلاق شفتيك مع شفط الخدين للداخل وحاولي أثناء ذلك دفع الزوايا الخارجية لشفتيكِ إلى الابتسامة، عشر ثوانِ في كل مرة من التكرارات العشر المعتادة، ستشعرين بمرونة عضلات الخدين ونشاطها.

4. تمرين نفخ الوجه:

تمرين نفخ الوجه

انفخي خديكِ بالهواء مع المحافظة على إغلاق الشفتين ونقل فقاعة الهواء بالتناوب بين الخدين بعد بقائها 5 ثوان في كل منهما وهو تمرين مهم لتمنحي عضلات خديكِ الوسطى والعلوية القوة اللازمة لشد الوجنتين والبشرة المحيطة بهما.

وفي نهاية تماريننا نوضح لكِ أن معظم تمارين الخدين والذقن متداخلة بسبب تداخل أربطة ونقاط تثبيت عضلاتهما في الوجه والرقبة، وأي منها سيكون فعالاَ للآخر وبنسب متفاوتة.

ونذكر هنا بدور مهم تلعبه المساجات الخفيفة لعضلات الوجه والذقن في المحافظة على نشاط الدورة الدموية في عضلات وبشرة الوجه, بالتالي المحافظة عليها أكثر حيويةَ وشباباً.

في النهاية.. قدمنا لكِ جانباً مهماً وخياراً طبيعياً للحصول على وجه أكثر جمالاً وإشراقاً، يمكن أن تضيفيه لمعلومات أخرى كالتغذية السليمة، والحصول على ساعات كافية من النوم العميق والابتعاد عن التوتر والإرهاق وعوامل أخرى كثيرة تساهم في إظهار وجهكِ بشكله المثالي ولمدة طويلة.