ابتسامة هوليود في مصر وتقنياتها والعيادات المتخصصة

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أغسطس 2021
ابتسامة هوليود في مصر وتقنياتها والعيادات المتخصصة
مقالات ذات صلة
ابتسامة هوليود
تجميل الأنف في تركيا تكالفيها والعيادات المتخصصة بها
علاج الدوالي في مصر بأفضل التقنيات والأطباء

الابتسامة المشرقة والجميلة هي طموح لكل شخص، وتضفي رونقاً خاصاً على وجهك، وتعطيك مظهراً أكثر جمالاً وإشراقاً الأمر الذي يعزز ثقتك بنفسك.. سنتعرف في هذا المقال على المقصود بابتسامة هوليود وتقنياتها في مصر والعيادات المتخصصة بها رافقنا لتعرف المزيد.

ما هي ابتسامة هوليوود؟

ابتسامة هوليود هي قشور خزفية رقيقة جداً تطبق فوق السن الأصلي لتعديل شكله وإكسابه اللون الأبيض، وتجعل ابتسامة هوليوود أسنانك بيضاء وبأحجام متساوية وخالية من الفراغات، الهدف من هذه الابتسامة هو الحصول على مجموعة أسنان مثالية وابتسامة بيضاء متوهجة [1].

تقنيات ابتسامة هوليود في مصر

تعتمد تقنية ابتسامة هوليوود فقط على قشرة الأسنان (مينا الأسنان)، وهي هياكل شبيهة بالصدفة مصنوعة من مواد مختلفة تنطبق على واجهة الأسنان.

تتمثل وظيفة قشور الأسنان في التغلب على مشاكل الأسنان مثل تلونها وظهور الفجوات بينها. يمكنك تركيب ابتسامة هوليود في مصر باستخدام التقنيات التالية لتجميل الأسنان الأمامية [1]:

  • أغشية الخزف (Porcelain Veneers): قشرة الأسنان المصنوعة من البورسلين عبارة عن هياكل سميكة من الأغطية توضع على مقدمة الأسنان لإخفاء الأخطاء الجمالية. عادةً ما يتم وضع طبقة بسماكة القشرة (حوالي 5 مم)، تعتبر إزالة طبقة من المينا شرطاً أساسياً مهماً لأن تجنبها سيؤدي إلى ظهور أسنانك بمظهر ضخم وغير طبيعي. 
  • لومينيرز (Lumineers): قشور أسنان رفيعة جداً وعادةً ما تكون شبه شفافة، لذا لن تحتاج لإزالة  طبقة من المينا لتركيبها. لذلك، إذا كنت لا تفضل كشط طبقة من مينا أسنانك فيمكنك اختيار تقنية اللومينير لتجميل أسنانك.
  • قشرة راتنج مركب (Composite Resin Veneers): تصنع الراتنجات المركبة من نفس مادة حشوات الأسنان، وعلى الرغم من أن تطبيقها بسيط نسبياً، إلا أن تعديلها لتتناسب مع خصائص معينة للشكل والظل يمكن أن يمثل تحدياً. 

مميزات ابتسامة هوليود

تحقق لك ابتسامة هوليوود الميزات والإيجابيات التالية [1]:

  • تبييض الأسنان: النتيجة الأكثر وضوحاً لابتسامة هوليوود هي الأسنان البيضاء، حيث ستختفي كل تلك البقع الصفراء والبنية التي كانت على أسنانك بسبب شرب القهوة والتدخين بين عشية وضحاها! والخبر السار هو أن القشرة مقاومة للغاية للبقع وتظل بيضاء للأبد! هذا سبب وجيه للابتسام طوال اليوم!
  • أسنان طبيعية المظهر: لا تقلق بشأن المظهر المختلف بعد عملية ابتسامة هوليوود، حيث سيختار طبيب أسنانك نوع العملية الذي يتناسب مع طبقة المينا الطبيعية. نتيجةً لذلك، يبدو أن لديك نسخة محدثة من أسنانك وتبدو طبيعية تماماً.
  • معالجة المشاكل التجميلية البسيطة: يمكن أن تساعدك قشور الأسنان على إخفاء المشاكل البسيطة مثل فجوات الأسنان (الفُجَر) والأسنان الملتوية. 
  • استبدال المينا التالف: يمكن أن يتآكل المينا لأسباب مختلفة كالأطعمة والمشروبات عالية الحموضة، وارتجاع حمض المعدة، والفرشاة لسوء الحظ، لا يمكن تعويض المينا بشكل طبيعي. ولكن يمكن أن تكون قشور الأسنان بديلاً مثالياً لتلف المينا أو تآكله.
  • لا تحتاج لنقاهة بعد العملية: لحسن الحظ، لا تتطلب هذه العملية أي فترة نقاهة خاصة. كل ما عليك فعله هو الروتين اليومي المعتاد للأسنان مثل تنظيف الأسنان بالخيط والفرشاة.
  • طويلة الأمد: إذا كنت تعتني بقشرة ابتسامة هوليوود كما يجب، فستستمر حتى 20 عاماً!.

عيوب ابتسامة هوليود

رغم كل تلك الإيجابيات هناك عيوب لابتسامة هوليوود سنتعرف عليها فيما يلي [2]:

  • التكلفة العالية: اعتماداً على البلد والمدينة التي تعيش فيها، تختلف تكاليف عملية ابتسامة هوليوود، ولكنها تعتبر مكلفة لك بشكلٍ عام، بمتوسط 1313 دولاراً أمريكياً ​​لكل سن. 
  • عملية لا رجوع فيها: لتطبيق الفينير، سيزيل طبيب أسنانك طبقة خارجية من المينا ويربط القشرة مباشرة بالطبقات الموجودة تحتها. كما تعلم، المينا لن تنمو مرة أخرى. وبالتالي، من خلال الخضوع لهذا الإجراء، يجب أن تقبل الفينير كضيوف جدد لبقية حياتك.
  • زيادة الحساسية: حساسية الأسنان المتزايدة هي أحد الآثار الجانبية الشائعة لقشرة الأسنان. لكن في العادة، لا تدوم الحساسية من المشروبات الساخنة والباردة أكثر من بضعة أيام. 

أفضل عيادات تجميل الأسنان في مصر

تنتشر العيادات المتخصصة بتجميل الأسنان في كل المحافظات المصرية، كالقاهرة والاسكندرية والمنصورة ودمياط، وفيما يلي أهم العيادات التي تمنحك ابتسامة هوليوود في العاصمة المصرية القاهرة [3]:

1. مركز دكتور محمد مكين لتجميل وزراعة الأسنان: أسسه الدكتور محمد مكين استشاري طب الأسنان بجامعة الأزهر، يقدم الكثير من الخدمات المتعلقة بالأسنان وتجميلها. العنوان: القاهرة‏، مصر الجديدة‏، 133 شارع النزهة ميدان سانت فاطيما الطابق الأرضي، جانب بنك مصر فرع النزهة مقابل أسماك أبو قير.

2. مراكز بريدج للأسنان: تأسس في عام 1980، ينتشر في القاهرة وضواحيها، ويقدم خدمات علاج وتجميل الأسنان لعملائه، عناوين المراكز هي على الشكل التالي:

  • 3 عمارات العبور، طريق صلاح سالم، مدينة نصر، القاهرة- أمام فندق سونستا تاور.
  • 49 شارع البطل أحمد عبدالعزيز، المهندسين، الجيزة- أعلى بيتزا هت.
  • 56 طريق مصر حلوان الزراعي، برج بدر، المعادي، القاهرة.
  • 24 شارع الأهرام، مصر الجديدة، القاهرة- بجوار سينما نورماندي.
  • القطعة 82، شارع إخناتون – الحي الأول، القاهرة الجديدة، القاهرة- داخل سيلفر ستار مول.

3. عيادة آنانيان للأسنان: تقدم لعملائها خدمات عالية الجودة باستخدام أحدث التقنيات في مجال تجميل وعلاج الأسنان، بدأت عملها في مصر منذ عام 2004. العنوان: 14 شارع الألفي، عمارة الثورة، وسط البلد، القاهرة.

4. مركز سمايل كير لتجميل وزراعة الأسنان: يقدم مركز سمايل كير لتجميل وزراعة الأسنان أحدث تقنيات وتكنولوجيا طب وزراعة الأسنان الحديث. العنوان: 13 شارع ابراهيم نوار المتفرع من شارع أحمد فخري، المنطقة الأولى، مدينة نصر، القاهرة.

تكلفة ابتسامة هوليود في مصر

أول ما يخطر ببالك عندما تفكر في الحصول على ابتسامة هوليوود هو تكلفتها، في الواقع تتراوح تكلفة السن الواحد في مصر  للحصول على ابتسامة هوليوود بين 500 و2000 دولاراً أمريكياً، وفي حال قررت أن تجمل كل أسنانك للحصول على ابتسامة هوليوود فغالباً ستكون التكلفة أقل، وقد تتراوح بين 5000 و10000 دولاراً أمريكياً لكل أسنانك [3].

أماكن الإقامة في مصر

إذا قررت السفر إلى مصر كي تحصل على ابتسامة هوليوود من مراكزها الطبية المتخصصة بتجميل الأسنان، فلا داعي للقلق حول مكان إقامتك، فهناك الكثير من الخيارات الممكنة حسب إمكانياتك المادية وهي [3]:

  • الفنادق الفاخرة المميزة: مثل فنادق فورسيزون وفنادق ماريوت وفيرمونت وإيبروتيل وغيرها أما إذا كنت تسأل عن سعر الليلة فمتوسطها 250 دولاراً أمريكياً.
  •  الفنادق البسيطة والمتوسطة: فتتراوح أسعار الليلة بين 6 و 100 دولاراً أمريكياً.
  • استئجار شقة: وإذا كانت إقامتك طويلة نوعاً ما شهر أو أكثر يمكنك استئجار شقة بسعر يتراوح بين 500 و1000 دولاراً أمريكياً.

يمكنك الحصول على ابتسامة هوليوود من خلال زيارة أحد مراكز تجميل الأسنان في القاهرة واختيار التقنية التي تريدها وبأسعارٍ مقبولة، فإذا قمت بهذه العملية مؤخراً في مصر أخبرنا بالنتائج في التعليقات.