وزير الصحة الإماراتي يتلقى أول جرعة من لقاح كورونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 سبتمبر 2020
وزير الصحة الإماراتي يتلقى أول جرعة من لقاح كورونا
مقالات ذات صلة
خالد بن محمد بن زايد يتلقى الجرعة الأولى من لقاح "كوفيد - 19"
طرق حجب المواقع الإباحية لتحمي أطفالك من مخاطرها
فيروس بونيا: مرض جديد يخرج من الصين ويقتل 7 أشخاص

تلقى معالي عبدالرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي الجرعة الأولى من لقاح كوفيد 19، وذلك تماشياً مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع، التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي، والتي تتضمن تقديم لقاح كوفيد 19 لفئات محددة من خط الدفاع الأول.

اقرأ أيضاً: فيروس كورونا هل هو مميت؟

وعلق معالي الوزير على الحدث قائلاً: «إننا نسعى من خلال تقديم هذا اللقاح لتوفير كل وسائل الأمان لأبطال خط الدفاع الأول وحمايتهم من أي أخطار قد يتعرضون لها بسبب طبيعة عملهم»، وقد أكد بأن هذا الأمر يتوافق بشكل كامل وتام مع اللوائح والقوانين التي تسمح بمراجعة أسرع لإجراءات الترخيص، وذلك عقب ظهور نتائج إيجابية للتجارب السريرية، التي أجراها القطاع الصحي في الدولة.

اقرأ أيضاً: أنواع فيروس كورونا

وأضاف السيد الوزير: " إن نتائج الدراسات خلال المراحل النهائية من المرحلة الثالثة أظهرت أن اللقاح فعال ونتج عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس، وقد تمت مراجعة الدراسات المتعلقة بسلامة التطعيم وأظهرت أنه سليم وآمن للاستخدام".

شاهدي أيضاً: جهاز التنفس الصناعي وأهميته لمرضى فيروس كورونا

الجدير ذكره بأن دولة الإمارات أجازت الاستخدام الطارئ للقاح «كوفيد 19» لإتاحته أمام الفئات الأكثر تعاملاً مع مصابي الفيروس من أبطال خط الدفاع الأول، بهدف توفير وسائل الأمان والسلامة كافة، وحمايتهم من أي أخطار قد يتعرضون لها بسبب طبيعة عملهم.