سيارة هوندا سيفيك 2016، المواصفات والأسعار والطرازات

تعرف أكثر على أهم ما يميز سيارة (Honda Civic 2016) الجديدة وأبرز نقاط الاستحسان والانتقاد لها
تاريخ النشر: 13/10/2016
آخر تحديث: 17/07/2017
سيارة هوندا سيفيك 2016 من الداخل والخارج

هوندا سيفيك 2016 السيارة الأكثر مبيعاً في أمريكا الشمالية، اعتبرت واحدة من أفضل السيارات لعام 2016 حسب  Kelley Blue Book (شركة أبحاث وتقييم للسيارات معترف بها من قبل المستهلكين و صناع السيارات، مقرها كاليفورنيا).

قد يعتقد البعض أن هوندا سيفيك 2016 سيارة صغيرة ورخيصة الثمن نسبياً على المشترين، لكنها ليست رخيصة إلى ذاك الحد، فسيارة سيفيك الجديدة بميزاتها المختلفة، كالتصميم الجريء؛ المساحة الفسيحة والتكنولوجيا الغنية تناسبك شخصياً، كما تناسب أصدقائك وعائلتك، البعض وصفها بالسيارة الفسيحة، ذات جودة عالية، مع صندوق كبير نسبياً يتسع لجميع معداتك، واقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود، إضافة إلى التقنيات المتقدمة ومزايا السلامة.

وآخرون ذكروا عيوبها التقنية مع شاشة العرض اللمسية المربِكة بعض الشيء و البطيئة في الرد على المدخلات أو الأوامر، ونظام تثبيت السرعة التكيفي بطيء الاستجابة، كذلك نظام تحذير الاصطدام الأمامي الصعب الاستخدام، ورغم تباين الآراء أُعيد تصميم هوندا سيفيك 2016 بالكامل، بأسلوب جديد لا يتوفر إلا على طراز سيدان، مع أربعة أبواب جديدة على غرار نمط سيارة "هاتشباك"، وقد أصبحت الآن في الأسواق مع إيقاف موديل CIVIC-R و CIVIC-IS الهجين.

1

الاختلافات بين هوندا سيفيك 2015 وهوندا سيفيك 2016

حافظت هوندا سيفيك 2016 بتصميمها على مواصفات هوندا سيفيك 2015 مع إضافة بعض التغييرات:

  • سيفيك 2015 شملت خمسة موديلات DX ،LX ، EX ،touring ،SI، في حين 2016 تشمل LX ،EX ،EX-T، EX-L ،TOURING.
  • محرك سيارة 2015 بقوة 4 سلندر  وسعة 1,8 لتر مع 5 حركات سرعة، أما سيارة 2016 تأتي مع محرك توربيني بقوة 4 سلندر وسعة 2,0 ليتر و 6 حركات سرعة.
  • هوندا سيفيك 2015 متاحة في سبعة ألوان، معدني فولاذي (Steel Metallic)، فولاذي حديث (Modern Steel Metallic)، أسود بلوري لؤلؤي (Crystal Black Pearl)، لؤلؤي أحمر (Crimson Red Pearl)، كمثري أزرق (Dyno Blue Pear)، أبيض تفتا (Taffeta White)، معدني مرمر فولاذي (Alabaster Steel Metallic)، في حين 2016 أُضيفت إليها ألوان جديدة، لؤلؤي برغندي (Burgundy Night Pearl)، معدني أزرق ايجي (Aegean Blue Metallic)، لؤلؤي سحلب أبيض (White Orchid Pearl).
  • هوندا سيفيك 2016 تتمتع بتقنية (LaneWatch)، وكاميرا الرؤية الخلفية متعددة الزوايا، بحيث يمكن للسائق الإطلاع و السيطرة على كافة الاتجاهات من خلال شاشة قياس 7 إنش تعمل باللمس، هذه الميزات الجديدة لم تكن موجودة في هوندا 2015.
2

تصميم هوندا سيفيك 2016 الجديد

التصميم الخارجي (EXTERIOR)

تصميم جديد جرئ لجيل جديد من هوندا مع قطع مميزة جديدة بمحركها العاشر، عندما تنظر إليها ستجد:

إضاءة LED: بإمكانك رؤية المزيد من الطرق واستخدام كميات أقل من الطاقة مع مصابيح LED والمصابيح الانسيابية النهارية (Daytime Running Lights) المميزة و أضواء الفرامل، بالإضافة للمصابيح الأمامية وأضواء تحويل المؤشرات.

اضواء هوندا سيفيك 2016

ماسحات الزجاج التي تعمل على استشعار المطر: (Rain-Sensing Windshield Wipers) كما تعمل هذه المساحات تلقائياً عند هطول المطر، ويمكنك تشغيلها أوتوماتيكياً.

نظام الوقود كابليس (Capless): حيث أن عنق خزان الوقود على اتصال مع فوهة المضخة، مما يجعل إعادة التعبئة عملية بسيطة ونظيفة.

المحرك (ENGINEERING)

محرك ذو شحن توربيني نفاث جديد يتسع لمعدل 2,0 ليتر، فمحرك الديزل ذو الشحن التوربيني مصمم من أجل الكفاءة العالية والقوية والأداء المتين، يحتوي على:

  • الناقل المتغير باستمرار (Continuously Variable Transmission)، ناقل CVT يزيد الكفاءة، مهما كانت حالة القيادة.
  • الشاسيه والمعالجة، هوندا سيفيك رشيقة، مباشرة، قوية، تعالج كل شيء حتى يبدو بأحسن حال، كما أنها تحسن قوة المقود، نظام التعليق الخلفي يوفر السلاسة في الركوب دون أن يؤثر ذلك على متعة القيادة.
  • MPG (هي المسافة المقطوعة بالميل التي يمكن للسيارة أن تقطعها باستخدام جالون واحد من الوقود)،حيث تسير بمعدل 31 ميل لكل جالون، مما يمنحك اقتصاد ممتاز في الوقود.(الميل = 1.6 كم).

الناقل (الجير) المتغير باستمرار في سيفيك

التصميم الداخلي (INTERIOR)

  • المقاعد القابلة للتسخين (Heated Seats)، حيث يمكنك الاختيار من بين ثلاثة مستويات للحرارة في المقاعد الأمامية، كما يمكن لركاب المقعد الخلفي أن يتمتعوا بالمقاعد الساخنة بنفس المستوى من الحرارة.
  • المقاعد الكهربائية الأمامية، هذه المقاعد القوية تمنحك الراحة الشخصية سواء كنت سائقاً أم راكباً.
  • المقاعد الخلفية قياس 40/60، إذا كنت بحاجة إلى فراغ أكبر للبضائع، فبإمكانك أن تطوي كلا المقعدين الخلفيين أو واحداً منهما، بحيث يمكن استيعاب كلاً من العتاد والركاب.

صورة للمقاعد الخلفية في سيفيك

التسجيل الصوتي والربط (AUDIO & CONNECTIVITY)

  • Apple CarPlay ™ (هو نظام من شركة أبل، يمكنك من التحكم في وحدة العرض وراديو السيارة من خلال iPhone، وهي متوفرة على جميع أجهزة iPhone)، هذه الميزة الأحدث في الاتصالات المتنقلة، (Apple CarPlay™) يسمح لك بالوصول إلى العديد من ميزات الهاتف الذكي الخاص من خلال شاشة عرض الصوت اللمسية.. يمكنك مشاهدة ذلك من هنا.
  • Google Android™ Auto (معيار الهاتف الذكي، وضعته جوجل للسماح للأجهزة المحمولة التي تعمل على نظام التشغيل أندرويد، بأن تعمل من خلال لوحة التحكم المركزية)، حيث يمكّن هذا النظام السائقين من التحكم بالخرائط لتحديد المواقع أثناء القيادة، كذلك تشغيل الموسيقى، إرسال الرسائل القصيرة، إجراء المكالمات الهاتفية، والبحث على شبكة الإنترنت، كما يتم دعم زر التشغيل للوحة التحكم وميزة اللمس من خلال الأوامر الصوتية لضمان القيادة الآمنة، إضافة للتطبيقات المتوافقة مع خرائط جوجل مثل نظام تشغيل الموسيقى من جوجل وراديو (iHeart). يمكنك مشاهدة ذلك من هنا.
  • راديو SiriusXM® (قناة الدوري الأميركي للمحترفين، مخصص بالكامل للرابطة الوطنية لكرة السلة) مع راديو SiriusXM6، كما يمكنك الحصول على الموسيقى مجاناً، الأخبار، الرياضة وأكثر من ذلك، ويمكنك الاستماع إلى المحتوى المفضل لديك أكثر من مرة مع ميزة الإعادة الفورية للمحتوى قيد التشغيل.
  • واجهة معلومات السائق (Driver Information Interface)، ما هي الأغنية قيد التشغيل؟ من يتصل بك؟ حيث تتعرف على ذلك وأكثر، مع لمحة سريعة لما خلفك من السيارات.
  • شاشة عرض الصوت اللمسية (Display Audio with Touch-Screen)، قياس 7 إنش، فمن خلال عملية اللمس يمكنك اختيار الموسيقى التي تفضل الاستماع لها.
  • إمكانية التحكم في عجلة القيادة (Steering Wheel Controls)، بإمكانك تغيير الموسيقى أو إجراء مكالمة هاتفية وأنت تقود وعينيك على الطريق مع أزرار التحكم الموجودة على المقود.

واجهة معلومات السائق في سيفيك

الراحة (CONVENIENCE)

  • مع مخزن لوحة المفاتيح المركزية (Tech Center Console Storage) يمكنك أن تضع النظارات الشمسية، كتاباً، أقراص موسيقى وغير ذلك، فهي وحدة تخزين مناسبة تساعدك على إخفاء الأشياء الثمينة الخاصة بك.
  • نظام التحكم عن بعد (Remote Engine Start)، عندما يكون الجو حاراً جداً أو بارداً، يمكنك تشغيل مكيف السيارة حيث تكون.
  • الفرامل الكهربائية الأوتوماتيكية، عندما تضغط على البنزين، تتوقف الفرامل عن العمل أوتوماتيكياً إذا كنت قد نسيت القيام بذلك يدوياً، ومع الفرامل الأوتوماتيكية؛ لست بحاجة لإبقاء قدمك على دواسة الفرامل عندما تتوقف.
  • نظام التحكم المزدوج في المناخ (Dual-Zone Climate Control)، يمكنك التحكم في درجة الحرارة بالنسبة للسائق أو للراكب أو لجميع الركاب بحيث تمنح الجميع راحة السفر.

الأمان (SAFETY)

  • هندسة التوافق المتقدمة ACE ™ (Advanced Compatibility Engineering): تصميم السيارة يعزز حماية الركاب أثناء حوادث الاصطدام، من خلال توزيع قوة الاصطدام بالتساوي في جميع أنحاء الجزء الأمامي من السيارة.
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS (Tire Pressure Monitoring System): ينبهك هذا النظام عندما يكون هناك ضغط أو انخفاض بشكل ملحوظ في أي من الإطارات الأربعة.
  • كاميرا الرؤية الخلفية المتعددة الزوايا: حيث يمكنك الحصول على رؤية وعرض أفضل لما خلفك من السيارات مع ثلاثة زوايا مختلفة: زاوية عادية، زاوية علوية سفلية، زاوية واسعة.
  • (Honda Safety): هوندا تساعدك على تطبيق أنظمة السير، وتسعى لتطوير تكنولوجيات جديدة لسلامة الجميع.
  • وسائد هوائية متعددة، تم تجهيز كل هوندا جديدة بوسائد هوائية جانبية متعددة للمساعدة في حمايتك في حال حدوث تصادم، كما تم تجهيز النماذج المختارة بتقنية SmartVent® (تصميم ذكي لزيادة الراحة والحد من تكاليف الطاقة من خلال تنظيم حرارة المقعد)، إضافة إلى وسائد هوائية جانبية أمامية وستائر هوائية جانبية، على الرغم من أن حزام الأمان هو الوسيلة الأساسية الخاصة بك للحماية في أي حادث.
  • إنذار المغادرة (LAN)، يمكن من خلاله الكشف عن أي مركبة في الطرق المتقاطعة، بحيث تكون أكثر حذراً من خلال تنبيهات الصوت والضوء للمساعدة على توجيه الانتباه وتصحيح الانحراف.
  • الحد من الانحراف عن الطريق الرئيسي (Road Departure Mitigation)، إذا انحرفت سيارتك إلى جانب الطريق أثناء القيادة دون أن تنتبه، RDM ينبهك من خلال الاهتزازات السريعة على المقود، وإذا كنت لا تزال في المسار الخطأ، يمكن تطبيق توجيه الدوران والوقوف ليساعد على إبقاء سيارتك في الممر الصحيح.
  • تحذير الاصطدام الأمامي FCW (Forward Collision Warning)، نظام متكامل مع نظام الكبح (CMBS ™)، يستخدم FCW كاميرا صغيرة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للكشف عن المركبات التي أمامك، وإذا أشار نظام FCW أنك في خطر حدوث تصادم مع سيارة أمامك، تنشط التنبيهات الصوتية والمرئية لتحذرك، أما إذا فشلت في التصرف، فإن (CMBS) يوقف المركبة أوتوماتيكياً.
  • نظام كبح الاصطدام CMBS ™((Collision Mitigation Braking System، باستخدام جهاز تحسس راداري ملليمتري، يمكن لـ CMBS مساعدتك على التوقف عندما يكشف النظام أن لا مفر من التصادم مع سيارة أمامك، فيقوم بتحذيرك، وإذا لزم الأمر يتم إيقاف السيارة أوتوماتيكياً.
  • استشعار هوندا (Honda Sensing ™)، يتضمن ميزة الحد من الانحراف عن الطريق الرئيسي (Road Departure Mitigation)، تحدد كاميرا صغيرة علامات السلامة العامة، مثل تقسيمات الطريق، أرصفة الطريق، وينبهك إذا كنت على وشك مغادرة الطريق.
  • تكنولوجيا حماية السائق (DRIVER-ASSIST TECHNOLOGY)، والتي تتضمن:
  1. نظام المساعدة (Assist System)، إذا كنت تبتعد عن وسط الممر دون أن تنتبه، يعدل توجيهك ليعيدك إلى الوسط من جديد.
  2. نظام تثبيت السرعة التكيفي (Adaptive Cruise Control)، مع تخفيض السرعة تتابعياً، يساعدك على الحفاظ على سرعة ثابتة، لذلك لست بحاجة لتغيير السرعة أوتوماتيكياً.
  3. هوندا Lane Watch ™( التحقق من أن نظام الإشارة مفعل).

شاشة الكاميرا الخلفية

3

موديلات وطرازات هوندا سيفيك 2016

مواصفات هوندا سيفيك (LX)

  • سعة المحرك: 2.0 لتر.
  • القوة: 4 سلندر.
  • استهلاك الوقود: 11 كم في اللتر على الطرق المستقيمة، 16.25 كم/لتر للطرق المرتفعة، و 16.3كم/لتر مع ناقل الحركة المتغير.
  • السعر: 18640$ (69902 ريال سعودي) وتصل حتى 20440$ أي ما يعادل (76653 ريال سعودي).

مواصفات (LX) الأخرى:

  1. الفرامل الكهربائية الأوتوماتيكية.
  2. كاميرا الرؤية الخلفية متعددة الزوايا.
  3. لوتوث.
  4. ظام HandsFreeLink®
  5. مصابيح LED والانسيابية النهارية(DRL).
  6. نظام كابليس (capless) للوقود.
  7. شاشة LCD ملونة قياس 5إنش.
  8. ميزة استشعار هوندا.
  9. (6) حركات سرعة للمحرك اليدوي.
  10. مقاعد مكسوة بالنسيج، متوفرة بثلاث ألوان، أسود، رمادي وعاجي.

مواصفات هوندا سيفيك (EX)

  • سعة المحرك: 2.0 لتر.
  • القوة: 4 سلندر.
  • استهلاك الوقود: 12.5كم في اللتر على الطرق المستقيمة، 16.5 كم/لتر للطرق المرتفعة.
  • السعر: 21040$ (78903 ريال سعودي) وتصل حتى 22040$ أي ما يعادل (82563 ريال سعودي) مع خاصية استشعار هوندا.

مواصفات (EX) الأخرى:

  1. شاشة عرض الصوت اللمسية قياس 7 إنش.
  2. فتحة السقف التي تعمل من خلال اللمس.
  3. مرايا جانبية.
  4. نظامLaneWatch ™ .
  5. زر الدخول الذكي.
  6. نظام التحكم عن بعد.
  7. زر البدء.
  8. استقبال الرسائل النصية .
  9. SMS .
  10. ® Apple CarPlay™.
  11. Google Android Auto™.
  12. مقاعد مكسوة بالنسيج، متوفرة بثلاث ألوان، أسود، رمادي وعاجي.

مواصفات هوندا سيفيك (EX-T)

  • سعة المحرك: 1.5 لتر.
  • القوة: 4 سلندر.
  • استهلاك الوقود: 12.5كم في اللتر على الطرق المستقيمة، 16.5 كم/لتر للطرق المرتفعة.
  • السعر: 22200$ (83253 ريال سعودي) مع الناقل المتغير باستمرار، وتصل حتى 23200$ أي ما يعادل (87000 ريال سعودي) مع خاصية استشعار هوندا.

مواصفات (EX-T) الأخرى:

  1. محرك تيربو.
  2.  مصابيح الضباب.
  3. نظام التحكم المزدوج في المناخ.
  4. مقاعد أمامية مدفأة.
  5. SiriusXM® Radio.
  6. مقاعد مكسوة بالنسيج، متوفرة بثلاث ألوان، أسود، رمادي وعاجي.

مواصفات هوندا سيفيك (EX-L)

  • سعة المحرك: 2.0 لتر.
  • القوة: 4 سلندر.
  • استهلاك الوقود: 12.5كم في اللتر على الطرق المستقيمة، 16.5 كم/لتر للطرق المرتفعة.
  • السعر: 23700$ (88878 ريال سعودي) مع الناقل المتغير باستمرار، وتصل حتى 24700$ أي ما يعادل (92628 ريال سعودي) مع خاصية استشعار هوندا.

مواصفات (EX-L) الأخرى:

  1. مقاعد مكسوة بالجلد.
  2. عجلة القيادة ومقبض الباب العالي مكسوة بالجلد.
  3. مقعد السائق بـ 8 حركات تعديل.
  4. التعتيم التلقائي لمرآة الرؤية الخلفية.
  5. مقاعد مكسوة بالجلد، ومتوفرة بثلاث ألوان، أسود، رمادي وعاجي.

مواصفات هوندا سيفيك (Touring)

  • سعة المحرك: 2.0 لتر.
  • القوة: 4 سلندر.
  • استهلاك الوقود: 12.5كم في اللتر على الطرق المستقيمة، 16.5 كم/لتر للطرق المرتفعة.
  • السعر: 26500$ (99 ألف ريال سعودي).

مواصفات (Touring) الأخرى:

  1. ميزة استشعار هوندا.
  2. المصابيح الأمامية.
  3. تدفئة المقاعد الخلفية.
  4. مقعد الراكب الأمامي بـ 4 حركات تعديل.
  5. (450) واط لنظام الصوت مع 10 مكبرات صوتية
  6.  ماسحات الزجاج على استشعار المطر.
  7. مقاعد مكسوة بالجلد ومتوفرة بثلاث ألوان، أسود، رمادي وعاجي.
4

ضمان (كفالة) هوندا (Warranty)

يتم ضمان جميع سيارات هوندا الجديدة لمدة 3 سنوات أو لمسافة 58,000 كيلو متر (قد تختلف من بلد لآخر)، بالإضافة إلى ضمان القوة المحدد لمدة 5 سنوات أو مسافة 96,000 كيلو متر، حيث تساعدك هوندا على تحقيق الاستفادة القصوى في كل خطوة، وتوفر لك العناية من خلال تغطية واسعة وخدمات مصممة لسيارتك، حتى تتمكن من التمتع بقيادة ممتعة لسنوات.

كما يشمل الضمان كل من المحرك، ناقل الحركة، أجهزة الكمبيوتر، التعليق الصوتي، التوجيه، أنظمة التدفئة والتبريد، الصوت وأجهزة الاتصالات وملحقاتها، أنظمة الملاحة وأنظمة الأمان، حيث يتم إنجاز الإصلاحات في هوندا من خلال الفنيين المختصين باستخدام قطع غيار أصلية، إضافة إلى تأجير السيارات لمدة تصل إلى 6 أيام بكلفة 35 $ لليوم الواحد ريثما تنتهي الإصلاحات.

تقدم لك هوندا خدمة الطوارئ على الطرق على مدار 24 ساعة في الولايات المتحدة الأمريكية وبورتوريكو وكندا، هذه الخدمة صالحة لمدة 3 سنوات أو لمسافة 58,000 كيلو متر، فإذا أضعت الطريق، يمكنك الاتصال على الرقم المجاني (1-866-864-5211)، وهوندا سترسل لك سيارة إلى المكان المقصود لتقدم لك الخدمات كالروافع، الوقود، التأمين والسحب الميكانيكي، أو تساعدك على نقل سيارتك لأقرب تاجر هوندا في حال وجود عطل ميكانيكي، أما إذا فقدت المفاتيح الخاصة بك، أو انكسرت أو نسيتها في سيارتك، فخدمة هوندا على الطريق ستكون بمساعدتك لفتح سيارتك.

إذا ابتعدت السيارة 160 كيلو متر أو أكثر بقليل عن مركز التصليح، هوندا توفر لك نفقات الإقامة وحجوزات الفنادق، أو النقل البديل باستئجار سيارة أجرة بالإضافة لنفقات الطعام، ويمكنك تحديد موقعك من خلال أجهزة الصراف الآلي أو البنوك أيضاً، علما أن هذه الخدمه غير متوافرة في كل الأسواق.

5

مراجعات الزبائن (السلبيات والإيجابيات)

إيجابيات بحسب بعض مستخدمي السيارة

  • بالتأكيد هناك مجموعة واسعة من التقنيات بإمكانها أن تساعد السائق في هوندا سيفيك 2016، بما في ذلك ممر المساعدة، التحذير من الاصطدام الأمامي والكبح الأوتوماتيكي في حالات الطوارئ، فعندما يشير نظام المراقبة إلى اليسار، يتم تنشيط كاميرا صغيرة تحت المرآة في الجانب الأيسر، مما يعطيك رؤية واضحة لهذا الجانب من الطريق ويظهر ذلك على الشاشة.
  • سيارة قوية وسريعة وذات كفاءة في استهلاك الوقود مع تصميم جميل، عندما تقوم بالتوقف لبضع مرات أثناء تجوالك ستشعر بالسعادة، فهذه السيارة مناسبة لأي شخص يريد أن يحظى بالشعور الرياضي مع الراحة الفاخرة.
  • السيارة لطيفة من الخارج والداخل، فمع النظرة الخارجية الجريئة، والتصميم الفاخر في الداخل، لديها الكثير من الميزات التي تناسب الكمال، قد تبدو صغيرة لكنها فسيحة جداً، هذه السيارة مناسبة لأي شخص يرغب في اقتناء سيارة.
  • السيارة من الداخل والخارج مشغولة بتصميم حكيم وتخطيط و تصور جيد، بالإضافة إلى وحدة التخزين والمحرك التوربيني بقوة 4 سلندر وسعة 1.5 ليتر لأول مرة في سيفيك.

سلبيات بحسب بعض مستخدمي السيارة

  • كانت هوندا سيفيك قوية البنيان لأكثر من 40 عاماً، لكن على مدى العقد الماضي فقدت بعضاً من بريقها خلال الأزمة المالية العالمية، لذلك هناك الكثير من يركب سيفيك الجديدة، لكن عليها أن ترفع نسبة المبيعات لتعود إلى مرتبتها السابقة.
  • إزالة منفذ الصوت AUX، يجعل الاتصال عن طريق البلوتوث مثيراً للرهبة شيئاً ما، كما أن ميزة إنذار المغادرة تعمل بشكل متقطع أحياناً.
  • ليس هناك أي فرق بين هوندا سيفيك 2015 و 2016، فالصندوق صغير، وليس هناك مساند قوة على جانبي السائق، كما أنهم خفضوا حجمها كثيراً، الشيء الوحيد الجيد أنها تحتوي على 8 مكبرات صوت و توربو أسرع من هوندا 2015.
  • مشكلة مع البرامج في وحدة التحكم، إذ أنك بحاجة لأن تتعلم كيفية التعامل معها، فكل 30 يوماً هناك مشكلة، كما أنه وبحسب أحد زبائن السيارة الذي قادها لمسافة 3000 كيلو متر ؛ فإن نظام تثبيت السرعة التكيفي يعمل ولكنه بطيء نوعاً ما في الاستجابة، ومساحات استشعار المطر تعمل بالاسم فقط.

أخيراً.. في أي سيارة ستمتلكها، هناك ميزات وعيوب، كما أن هناك من يؤيد اقتنائها أو يخالفه الرأي، كذلك نجد الأمر مع هوندا سيفيك 2016، فعلى الرغم من ميزاتها الكثيرة تعرضت للانتقاد، حسب حاجة الشخص من السيارة، أو أسلوب حياته الذي لا يناسبه هكذا تصميم، أو قد يكون محقاً فعلاً، ومهما يكن أصبح الآن في جعبتك معلومات كاملة عن هوندا سيفيك 2016 ولك الاختيار!!

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر