مواصفات وأداء موبايل Samsung Galaxy S7

جلاكسي أس 7 من سامسونج المواصفات والعيوب والمميزات
الكاتب:علي حسن
تاريخ النشر: 30/12/2016
آخر تحديث: 30/12/2016
صورة لهاتف جالاكسي اس 7

خلال الأعوام الأخيرة التي شهدت صعود نظام (Android) ليصبح النظام الأكثر استخداماً في العالم صعدت معه شركة (Samsung) الكورية، لتنتقل من كونها مجرد علامة تجارية في ظل الشركات المهيمنة سابقاً مثل: Nokia و Sony Ericson إلى أن تكون المصنع الأكبر في عالم الهواتف الذكية اليوم، وتقدم بعضاً من أكثر الهواتف مبيعاً في التاريخ.

يعزى نجاح العملاق الكوري بشكل كبير إلى التشكيلة الواسعة من الهواتف الذكية التي يقدمها، فالشركة تنتج الهواتف الذكية من مختلف الفئات السعرية التي تناسب جميع أنواع المستخدمين، إلا أن جزءاً كبيراً من نجاح الشركة عائد بلا شك إلى سلسلة هواتف Galaxy S، التي قدمت هواتفاً بمواصفات عالية وأداء مميز، آخرها كان هاتف Samsung Galaxy S7.

1

مواصفات هاتف Samsung Galaxy S7

  • الأبعاد: 142.4 x 69.6 x 7.9 mm
  • الوزن: 152 g.
  • الشاشة: 5.1 إنش بتقنية Super AMOLED، التي اعتادت شركة Samsung استخدامها في هاتفها من الفئة العليا، حيث تقدم ألواناً شديدة الحيوية والتألق، ودقة 1440 x 2560، مغطيةً 72% من مساحة واجهة الهاتف الذكي، ومقدمةً كثافة عالية جداً: 577 بكسلإنش.
  • الحماية: زجاج Gorilla Glass من الإصدار الرابع من الأمام مع معدن قوي ولوحة خلفية من الزجاج المحمي بتقنية Gorilla Glass، وحساس بصمة مضمن في الزر الوحيد على واجهة الهاتف الذكي.
  • إصدار النظام: أندرويد 6.0 مارشملو، مع تأكيد تحديث قريب جداً إلى نظام أندرويد 7.0 نوغة.
  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 820 رباعي النوى، بنواتين مضبوطتين على تردد 2.15GHz للأداء العالي والمهام القصوى، واثنتين مضبوطتين على تردد 1.6GHz للمهمات البسيطة وتوفير الطاقة، أو Exynos 8890 ثماني النوى، بأربع نوى مضبوطة على تردد 2.3GHz، وأربع أخرى مضبوطة على تردد 1.6GHz، مع كون الخيار الثاني يقدم أداءً أفضل من الأول.
  • معالج الرسوميات: Adreno 530 لإصدار معالج Snapdragon 829 وMali-T880 MP12 لإصدار معالج Exynos 8890.
  • الذاكرة: 32GB أو64GB من الذاكرة الداخلية، مع 4GB من ذاكرة التخزين العشوائي، وإمكانية توسيع الذاكرة ببطاقة ذاكرة من نوع Micro SD حتى 256GB، تستخدم مدخل بطاقة SIM الثانية في الإصدار الذي يدعم تشغيل بطاقتي SIM.
  • الكاميرا: كاميرا بدقة 12MP كانت الأفضل في الهواتف الذكية عند إصدار الهاتف إلى أن تفوقت عليها كاميرا هاتف Google Pixel الجديد. تدعم الكاميرا التركيز التلقائي السريع، وتصوير الفيديو بدقة 4K، مع كاميرا ثانوية بدقة 5MP بزاوية تصوير واسعة.
  • البطارية: بطارية بحجم 3000 ميلي أمبير، تدعم الشحن السريع من الجيل الثاني حيث تصل من 0% إلى 60% خلال 30 دقيقة فقط.
  • تاريخ الإصدار: أعلن عن الهاتف في شباط/فبراير 2016، وأصبح متاحاً منذ بداية آذار/مارس 2016.
  • السعر: يمكنك متابعة أسعار الجهاز بانتظام من خلال صفحة أسعار موبايلات جالاكسي على موقع لبيب.
2

ميزات هاتف Galaxy S7

  • تصميم جميل وجذاب، مع حواف معدنية، وتصميم خلفي من الزجاج المقاوم للخدش.
  • كاميرا ممتازة، كانت الأفضل في الهواتف الذكية حتى طرح هاتف Google Pixel في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2016.
  • منفذ لبطاقة الذاكرة، بما يتيح إضافة مساحة تخزين خارجي حتى 256GB، بالإضافة لكون الهاتف مقاوماً للمياه والغبار.
  • شاشة متألقة من نوع Super AMOLED، تعرض ألواناً شديدة الحيوية والجمال.
3

عيوب هاتف Galaxy S7

  • التصميم الزجاجي الجذاب للهاتف يجعل منه عرضة لانطباع بصمات الأصابع عليه بكثرة؛ مما يعني أنه بحاجة للمسح بشكل دوري للحفاظ على شكله الرائع.
  • واجهة الهاتف الجديدة ما تزال تعاني من بعض المشاكل على الرغم من التحسينات الكبيرة التي قدمتها Samsung لها في الأعوام الأخيرة.
  • مكبر الصوت لا يقدم الأداء المطلوب تماماً، من حيث الدقة والارتفاع.
4

تطويرات وإضافات وتصميم جلاكسي اس 7

التصميم المميز لهاتف جلاكسي اس 7

صورة لتصميم اس 7

بعد التطوير الكبير في التصميم والذي قدمته Samsung مع طرح هاتفها Galaxy S6 توقع الجميع ألا تغيره كثيراً في الهاتف الجديد، خصوصاً مع جاذبيته الكبيرة وتحقيقه لمبيعات كبيرة للشركة.

بالنتيجة يأتي هذا الهاتف مشابهاً لسابقه بشكل كبير مع نفس اللغة التصميمية التي تعتمد على واجهة أمامية، خلفية من الزجاج المقوى المقاوم للخدش، بينهما إطار معدني مصقول بعناية، يحوي أزرار الصوت على الحافة اليسرى، ومدخل بطاقة SIM في  الأعلى، ومدخل سماعة 3.5mm، بجانب مكبر الصوت على الحافة السفلية.

الاختلافات عن الهاتف السابق ليست بالكبيرة، فهي لا تتجاوز بعض التعديلات على الحواف، بحيث يكون الهاتف أسهل للإمساك به باليد، كما أن بروز الكاميرا قد نقص بشكل ملحوظ، وهو وإن لم يكن مهماً جداً فهو مفيد للغاية خصوصاً عند استخدام الهاتف وهو مستند على طاولة أو سطح أملس آخر.

أفضل شاشة وضعت في هاتف ذكي

شاشة مع دقة عرض عالية جدا

شاشة الهاتف الجديد تستخدم نفس التقنية التي لطالما استخدمتها Samsung في هواتفها من الفئة العليا، وهي Super AMOLED، التي تتيح عرض لون أسود مثالي، مع تدرج ألوان ممتاز وألوان مليئة بالحياة والتألق.

بالإضافة للألوان، فالشاشة تمتلك دقة عالية جداً، تتيح لها عرض الألعاب ومقاطع الفيديو، عالية الدقة بشكل جذاب جداً ومثير للإعجاب، فمع أن الهاتف لن يستخدم لمشاهدة الأفلام عادة، فهو أكثر من كافٍ للمهمة.

واجهة التشغيل والأداء

بالنسبة للمواصفات الداخلية، فالهاتف لا يختلف عن شقيقه الأكبر Galaxy S7 Edge، فهو كذلك يأتي بواحد من معالجين إما Qualcomm Snapdragon 820 أو Exynos 8890، مع كون الأخير يقدم أداءً أفضل، كما أن الهاتف يقدم أداءً سريعاً وسلساً بشكل مثير للإعجاب، ومطابق لهاتف Galaxy S7 Edge، حيث يمتلكان نفس النظام مع اختلافات برمجية طفيفة، تتمثل بعدم وجود ميزات حواف الشاشة.

الكاميرا في هاتف جالاكسي اس 7

حتى تقديم Google لهاتفها Pixel، كانت كاميرا هذا الهاتف هي الأفضل في السوق، حيث تلتقط صوراً عالية الدقة، مع تفاصيل مذهلة وألوان حية وواقعية؛ تبقي الهاتف كثاني أفضل كاميرا في هاتف محمول حتى اليوم، فهي تتفوق على كل كاميرات الهواتف التي طرحت بعده تقريباً.

سعر هاتف جلاكسي اس 7

يباع الهاتف اليوم بسعر يقارب 670 دولار أمريكي (حوالي 2500 ريال سعودي)، وهو السعر المتوقع لأي هاتف من الفئة العليا اليوم.

في النهاية.. هاتف Galaxy S7 بلا شك واحد من أفضل الهواتف الموجودة في السوق حتى الآن، وهو الخيار المثالي لأولئك غير المهتمين بالحواف المنحنية.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر