نتائج قرعة كأس القارات لكرة القدم 2017

مواجهات نارية.. روسيا والبرتغال.. المانيا مع تشيلي
الكاتب:طارق ميري
تاريخ النشر: 15/12/2016
آخر تحديث: 03/01/2017
محتويات المقال (اختر للانتقال)
  1. الفرق المشاركة
  2. المواجهات امرتقبة
  3. نصف النهائي
صورة لشعار كأس القارات لكرة القدم 2017

قسمت الفرق الثمانية المشاركة في  كأس القارات إلى مجموعتين، حيث يتواجد في المجموعة الأولى المنتخب الروسي مستضيف البطولة، ونيوزيلندا، والبرتغال، بالإضافة إلى المكسيك، أما المجموعة الثانية؛ فقد أوقعت القرعة المنتخب الألماني في مواجهات صعبة مع تشيلي، وأستراليا، وبطل أفريقيا، الذي ستحدد هويته في 5 فبراير /شباط، حيث يلعب نهائي كأس الأمم الافريقية في الغابون.

سحبت في مدينة قازان الروسية قرعة كأس القارات 2017 بروسيا (FIFA Confederations Cup Russia 2017)، في يوم السبت الموافق 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، خلال حفل رسمي شارك فيه كل من البطلة الروسية يلينا إيسينبايفا (Yelena Isinbaeva) الحاصلة مرتين على الميدالية الذهبية الأوليمبية في القفز بالزانة، واللاعب الروسي سيرغي سيماك (Sergei Semak)؛ الفائز ببطولة الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، أما من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم، فقد حضر نائب أمين عاما ال FIFA لشؤون كرة القدم زفونيمير بوبان (Zvonimir Boban)، وكولين سميث (Colin Smith) كبير مسؤولي البطولات والفعاليات.

1

لماذا ستشارك هذه المنتخبات بالتحديد في بطولة كأس القارات 2017؟

تلعب هذه المنتخبات في بطولة كأس القارات باعتبارها فائزة بالبطولات التالية كما يلي:

  • روسيا البلد المستضيف لبطولة كأس العالم في عام 2018.
  • المنتخب الألماني الفائز بكاس العالم في عام 2014.
  • منتخب تشيلي صاحب لقب بطولة كوبا أميركا في عام 2015.
  • المنتخب المكسيكي صاحب لقب الكونكاكاف (الكأس الذهبية) في أميركا الشمالية في عام 2015.
  • المنتخب الأسترالي بطل قارة آسيا في عام 2015، أستراليا التي تلعب عن قارة آسيا، و لأول مرة في تاريخها.
  • على أن ينضم لهم بطل كأس أفريقيا.
2

أهم المباريات في البطولة وأماكن انعقادها

ستعلب مباريات البطولة في أربعة مدن روسية هي: سانت بطرسبرغ (St. Petersburg)، وموسكو (Moscow)، وقازان (Kazan)، وسوتشي (Sochi). وستقام المباراة الافتتاحية بملعب مدينة سانت بطرسبرغ في يوم 17 يونيو/حزيران بين المنتخب الروسي صاحب الأرض، ونظيره النيوزيلندي، أما مباراة البرتغال مع المكسيك سوف تقام بمدينة قازان في يوم 18 يونيو/ حزيران، في حين سيكون المنتخب المكسيكي في مواجهة قوية مع المنتخب النيوزيلندي في يوم 21 يونيو/حزيران بمدينة سوتشي، وسيلعب بطل أوروبا المنتخب البرتغالي مع نظيره النيوزيلندي بيوم 24 يونيو/حزيران في سان بطرسبرغ.

أما إذا انتقلنا إلى المجموعة الثانية؛ فسيكون عشاق كرة القدم على موعد مع قمة نارية بين بطل العالم المنتخب الألماني، وبطل أميركا الجنوبية المنتخب التشيلي في يوم 2 يونيو/حزيران. وبحسب قواعد البطولة يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني في كل من المجموعتين.

3

متى ستلعب مباريات نصف النهائي، والمباراة الختامية، وأين؟

ستجري البطولة هذا العام في روسيا ما بين 17، و24 حزيران/يونيو، حيث ستقام مباريات النصف النهائي في 28 و29 يونيو/حزيران؛ فمباراة نصف النهائي الأول ستلعب في مدينة قازان، والمباراة الثانية سوف تقام بمدينة سوتشي، أما المباراة التي هي حلم المنتخبات المشاركة في البطولة؛ المباراة النهائية ستقام في 2 يوليو/ تموز بملعب سان بطرسبورغ، على أن تقام مباراة تحديد المركز الثالث بالعاصمة الروسية موسكو في نفس اليوم بتوقيت يسبق المباراة الختامية للبطولة. 

وتحتل البرازيل المرتبة الأولى بعدد مرات الفوز ببطولة كأس القارات؛ حيث نالت اللقب في أربع مناسبات بأعوام (1997/ 2005 ،2009/ 2013)، وجاءت بعدها فرنسا، التي حققت اللقب مرتين في أعوام 2001، و2003، وغيرهم من المنتخبات التي حصدت البطولة.. وشهدت النسخة الأخيرة من بطولة كأس القارات، التي أُقيمت بالبرازيل تسجيل ثمان وستين هدفاً  كأعلى نسبة تهديف في تاريخ البطولة.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر