مواصفات هاتف Samsung Galaxy S7 Edge

الشاشة المنحنية في جوالات جلاكسي لم تكن مغامرة غير محسوبة
الكاتب:علي حسن
تاريخ النشر: 23/12/2016
آخر تحديث: 23/12/2016
صورة جوال جالاكسي 7 ايدج

خلال الأعوام العديدة التي لعبت فيها شركة Samsung دوراً كبيراً في قطاع الهواتف الذكية والتكنولوجيا قدمت الشركة العديد من الابتكارات والميزات الجديدة والمتفردة. هذه الميزات تتراوح من حساس نبضات القلب المدمج في الهاتف، وصولاً لقارئ بصمة العين (الذي تم تقديمه مع هاتف Galaxy Note7 الذي توقف بيعه)، لكن أياً منها لم يلقَ صدىً واسعاً ًوإقبالاً مثل ابتكار الشاشة المنحنية الذي تم تقديمه أولاً مع Galaxy Note Edge، واستمر في هاتف Galaxy S6 Edge، ولاحقاً في الهاتف المميز Galaxy S7 Edge.

عندما قدمت الشركة الكورية الشاشة المنحنية للمرة الأولى منذ عامين تقريباً، لاقى الابتكار الجديد العديد من الانتقادات والشكوك التي تكهنت بأنه مجرد مغامرة غير محسوبة من العملاق الكوري، لكن منذ ذلك الحين أظهرت المبيعات الكبيرة خطأ هذه التكهنات، فهذه الميزة استمرت بالنجاح، ويبدو أن العملاق الكوري لن يتوقف عن استخدامها في هواتفه من الفئة العليا في أي وقت قريب ومثال ذلك هاتف Galaxy S7 Edge.

1

مواصفات موبايل Samsung Galaxy S7 Edge

  • الأبعاد: 150.9 x 72.6 x 7.7 mm
  • الوزن: 157 g.
  • الشاشة: 5.5 إنش بتقنية Super AMOLED، التي اعتادت شركة Samsung استخدامها في هاتفها من الفئة العليا، حيث تقدم ألوان شديدة الحيوية والتألق ودقة 1440 x 2560، مغطيةً 76% من حجم واجهة الهاتف الذكي، ومقدمةً كثافة عالية جداً: 534 بكسلإنش.
  • الحماية: زجاج Gorilla Glass من الإصدار الرابع من الأمام، مع معدني قوي، ولوحة خلفية من الزجاج المحمي بتقنية Gorilla Glass، وحساس بصمة مضمن في الزر الوحيد على واجهة الهاتف الذكي.
  • إصدار النظام: أندرويد 6.0 مارشملو، مع تأكيد تحديث قريب جداً إلى نظم أندرويد 7.0 نوغة.
  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 820 رباعي النوى، بنواتين مضبوطتين على تردد 2.15GHz للأداء العالي والمهام القصوى، واثنتين مضبوطتين على تردد 1.6GHz للمهمات البسيطة وتوفير الطاقة، أو Exynos 8890 ثماني النوى، بأربع نوى مضبوطة على تردد 2.3GHz، وأربع أخرى مضبوطة على تردد 1.6GHz، مع كون الخيار الثاني يقدم أداءً أفضل من الأول.
  • معالج الرسوميات: Adreno 530 لإصدار معالج Snapdragon 829، و Mali-T880 MP12 لإصدار معالج Exynos 8890.
  • الذاكرة: 32GB أو 64GB من الذاكرة الداخلية، مع 4GB من ذاكرة التخزين العشوائي، وإمكانية توسيع الذاكرة ببطاقة ذاكرة من نوع Micro SD حتى 256GB، تستخدم مدخل بطاقة SIM الثانية في الإصدار الذي يدعم تشغيل بطاقتي SIM.
  • الكاميرا: كاميرا بدقة 12MP كانت الأفضل في الهواتف الذكية عند إصدار الهاتف، إلى أن تفوقت عليها كاميرا هاتف Google Pixel الجديد. تدعم الكاميرا التركيز التلقائي السريع، وتصوير الفيديو بدقة 4K، مع كاميرا ثانوية بدقة 5MP بزاوية تصوير واسعة.
  • البطارية: بطارية بحجم 3600 ميلي أمبير، تدعم الشحن السريع من الجيل الثاني حيث تصل من 0% إلى 60% خلال 30 دقيقة فقط.
  • تاريخ الإصدار: أعلن عن الهاتف في شباط/فبراير 2016 وأصبح متاحاً منذ بداية آذار/مارس 2016.
  • سعر الجهاز: يبلغ حوالي 780 دولار أمريكي (حوالي 2930 ريال سعودي).
2

مزايا هاتف Galaxy S7 Edge

  • كاميرا ممتازة في جميع الظروف؛ مما يتيح تصوير صور متألقة بألوان وتفاصيل مطابقة للواقع، كون حساس الكاميرا كان الأفضل عند إطلاق الهاتف واستمر في احتلال الصدارة حتى إطلاق هاتف Google Pixel الجديد.
  • تصميم مميز، ربما يكون الأفضل حتى الآن في عالم الهواتف الذكية، مع شاشة منحنية، وإطار معدني، وغطاء خلفي زجاجي محمي بالإصدار الرابع من Gorilla Glass.
  • شاشة منحنية شديدة التألق، كونها تستخدم تقنية Super AMOLED، التي تتيح ألواناً متوهجة، وتبايناً كبيراً بين الألوان، بالإضافة لدعم الهاتف لميزات خاصة به عند سحب الإصبع من الحواف.
3

عيوب هاتف Galaxy S7 Edge

  • المشاكل المعتادة في واجهة هواتف Samsung Touch Wiz التي تمتلئ بالبرامج الإضافية غير ذات الفائدة.
  • على الرغم من تألق الشاشة الكبير، فهي تعاني من بعض المشاكل منها، عكس الضوء في الشمس؛ مما يقلل من عمليتها عند الاستخدام في ضوء الشمس.
4

تصميم وأداء جهاز Samsung Galaxy S7 Edge

التصميم والشاشة المنحنية

الشاشة المنحنية في جلاكسي 7 ايدج

لم تكن شركة Samsung مميزة بتصميماتها عادة، إلا أن الأمر تغير في العامين الأخيرين مع تقديم الشركة لهواتف بتصميم جديد ومميز، خصوصاً مع الاعتماد على الزجاج في تصميم هواتف الفئة العليا، مع الاستغناء عن استخدام بطارية قابلة للإزالة، وإضافة الحواف المنحنية التي تميز الهاتف الجديد وتضيف له العديد  من الميزات المفيدة.

واجهة الهاتف مشابهة لسابقه Galaxy S6 Edge Plus مع اختلافات طفيفة، تتمثل في انحناءات صغيرة أعلى وأسفل الواجهة. الأطراف كما العادة محاطة بإطار معدني من سبائك الألمنيوم، حيث تقع أزرار التحكم بالصوت وزر الإقفال على الحافة اليمينية، ومدخل سماعات من قياس 3.5mm، على الجانب السفلي بجانب مكبر الصوت، بينما مدخل بطاقة SIM وبطاقة الذاكرة على الحافة العلوية.

الجهة الخلفية للهاتف تبدو براقة ولامعة بشدة ومرتبة للغاية، حيث تقع أعلاها الكاميرا البارزة للخارج قليلاً، وأسفل الكاميرا حساس نبضات القلب وضوء الفلاش من نوع LED.

بطارية جهاز هاتف Samsung Galaxy S7 Edge

خاصية الشحن باللمس

مع تطور الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة، قلما تنتج الشركات هاتفاً ببطارية تصمد لمدة طويلة من الزمن. هاتف Galaxy S7 Edge قطعاً من هذه الهواتف المتألقة في هذا المجال، فبطاريته تصمد لساعات طويلة عند شحنها، وتكفي بسهولة ليوم كامل حتى مع الاستخدام المكثف للهاتف، بالإضافة لدعم الشحن السريع الذي يرفع نسبة شحن البطارية حتى 60% خلال نصف ساعة فقط، ويمكنه أن يمد الهاتف بطاقة كافية لتشغيله لأربع ساعات خلال عشر دقائق من الشحن السريع.

يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي عن طريق قاعدة شحن يتم شراؤها بشكل منفصل، كما أنه يحوي وضعين لتوفير الطاقة، يقوم الأول بتقليل إضاءة الشاشة وإيقاف خدمات تحديد المواقع بحيث يمد بعمر البطارية لبضع ساعات إضافية، فيما يحول الوضع الأقصى الهاتف إلى ما هو أشبه بهاتف قديم يؤدي المهام الأساسية فقط، لكنه بذلك يمد حياة البطارية لوقت طويل جداً بشكل يجعل الهاتف لا يضاهى في هذا المجال.

هاتف سريع الأداء

يمتاز بسرعة أدائه مقارنة بالنسخ السابقة

يتوافر الهاتف الذكي بإصدارين مختلفين للمعالج ومعالج الرسوميات، حيث أن الهاتف يستخدم معالج Exynos 8890 في بعض المناطق، فيما يباع الإصدار المدعم بمعالج Qualcomm Snapdragon 820 في أماكن أخرى، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الإصدار الأول يقدم أداء أفضل من نظيره ذي معالج Snapdragon، إلا أن الأخير يعد من أفضل الهواتف المتاحة للبيع  حتى الآن، كذلك لا يعاني من أية مشاكل حتى مع تشغيل أضخم البرامج والألعاب أو استخدام الهاتف مع نظارات Gear VR للواقع الافتراضي.

ميزات الشاشة المنحنية

ميزات الشاشة المنحنية

مع تقديم شركة Samsung للشاشة المنحنية للمرة الأولى قامت بتضمين العديد من الميزات التي يتم الوصول إليها بالسحب من الحافة، إلا أن هذه الميزات كانت محدودة في البداية، لتصبح واسعة بشدة الآن مع إمكانية إضافة الأسماء المفضلة، أو اختصارات التطبيقات، أو حتى معرفة حالة الطقس بمجرد السحب عن طرف الشاشة، كما أن الحواف تتوهج بألوان براقة عند وصول الإشعارات، ويمكن ضبطها لتظهر الساعة على الحافة حتى عندما يكون الهاتف في وضع الاستعداد.

سعر هاتف Samsung Galaxy S7 Edge

يباع الهاتف الذكي اليوم بسعر يبلغ حوالي 780 دولار أمريكي (حوالي 2930 ريال سعودي)، وهو بالطبع سعر مرتفع لهاتف ذكي، إلا أنه ليس مرتفعاً حقاً مقارنة بالهواتف المنافسة التي يتفوق أغلبها عليه بالسعر.

في النهاية.. إن كنت من محبي الهواتف الذكية، وترغب بهاتف يجمع التصميم الجذاب المميز والأداء الخارق، فلا يوجد هاتف قدم مؤخراً أفضل من Galaxy S7 Edge الذي نال لقب "هاتف العام" من قبل عدة مواقع مختصة مثل The Verge و CNET و Android Authority.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر