مواصفات وسعر موبايل OnePlus 3T

هاتف ون بلس 3 تي الجديد، المنافس الأقوى للأجهزة الرائدة، تعرف على أبرز مواصفاته
الكاتب:بشار رمضان
تاريخ النشر: 19/12/2016
آخر تحديث: 19/12/2016
محتويات المقال (اختر للانتقال)
  1. مواصفات الهاتف
  2. ميزات وإضافات
  3. عيوب وسلبيات
صورة للهاتف الذكي OnePlus 3T

لا تزال الشركة الحديثة "ون بلس" (OnePlus) ذات الثلاث أعوام تذهلنا كل عام بهواتفها الجديدة ذات المواصفات القوية التي تنافس بها أكبر شركات الهواتف المحمولة بسعرٍ منخفض بالنسبة لمنافسيها. فبعد النجاح الكبير الذي حققه هاتفها الأول "ون بلس ون" (OnePlus One) تستمر الشركة بطرح أجهزتها التي تحمل البصمة ذاتها من حيث العتاد القوي والسعر المنخفض.

منذ انطلاقة الشركة بهاتفها الأول قبل ثلاث أعوام، أدهشتنا بهواتفها التي تحمل تصاميم جذّابة وعتاد قويّ، وفي بداية العام 2016 أصدرت أحد أفضل الهواتف باسم "ون بلس 3" (OnePlus 3)، والآن تطلق إصدار جديد من الهاتف باسم "ون بلس 3 تي" (OnePlus 3T). يحث أن الحرف T يستبدل الحرف S في أجهزة "أيفون" (iPhone) كونه الحرف الذي يليه في الأبجدية الإنكليزية.

1

مواصفات هاتف OnePlus 3T

  • الأبعاد: 152.7 x 74.7 x 7.4 mm
  • الوزن: 158 g
  • الشاشة: 5.2 إنش بتقنية Optic AMOLED بدقة 1080 x 1920 مغطيةً 73.1% من حجم واجهة الهاتف الذكي مقدمةً كثافة 401 بكسلإنش.
  • الحماية: زجاج Gorilla Glass من الإصدار الرابع، يتوسطها في الأسفل حساس البصمة وعلى جانبيها أزرار التحكم، ومن الأمام وهيكل من الألمنيوم لحماية ما تبقى من الهاتف.
  • إصدار النظام: أندرويد (Android 6.0) مارشملو مع تأكيد لتحديث قادم إلى إصدار أندرويد 7.0 نوغا.
  • المعالج: Snapdragon 821 رباعي النوى بنواتين بقوة 2.35GHz للأداء العالي والباقية بقوة 1.6GHz للمهمات البسيطة وتوفير البطارية.
  • معالج الرسوميات: Adreno 530.
  • الذاكرة: 64 أو 128 غيغابايت من الذاكرة الداخلية مع 6 GB من ذاكرة التخزين العشوائي، دون وجود إمكانية إضافة مساحة تخزين إضافية عن طريق كرت ذاكرة.
  • الكاميرا: كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل وتركيز تلقائي مع تصوير فيديو بدقة 4K وكاميرا أمامية بدقة 16 ميغابيكسل وتصوير فديو حتى دقة 1080p.
  • البطارية: بطارية كبيرة بحجم 3400 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم الشحن السريع.
  • تاريخ الإصدار: أعلن عن الهاتف في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 وأصبح متاحاً في الأسواق في الشهر ذاته.
  • السعر: يبدأ من 439$، أي 1646 ريال سعودي وفقا لموقع الشركة المنتجة.
2

ميزات وإضافات هاتف OnePlus 3T

تصميم أنيق وخفيف

تصميم معدني خفيف

يتمتع هاتف OnePlus 3T بتصميم غاية في الأناقة، محاط بالألمنيوم ويتمتع بمتانة عالية. وسماكته القليلة مع ملمس المعدن في اليد تعطيي الشعور الفاخر أثناء حمل الهاتف في اليد.

شاشة بألوان رائعة

شاشة الهاتف التي تعمل بتقنية AMOLED تعطينا ألواناً جميلة كما نتوقع من أي شاشة أخرى تعمل بالتقنية ذاتها، وعندما تشعر أن الألوان مشبعة كثيراً بالنسبة لعينيك، تستطيع دائماً التحول لوضع (sRGB) الذي يعطي ألوان أقرب للواقع. وعلى الرغم من أن دقة الشاشة فقط 1080p، إلا أنها ليست مشكلة للعين المجردة إن لم تكن تستعمل هاتفك في نظارة واقع افتراضي، وهذا ما سيزيد من عمر البطارية فترة لا بأس بها.

أداء سَلِس وسريع الاستجابة

كما نتوقع من العتاد الموجود في الهاتف، فالأداء لا يمكن أن يكون أفضل، معالج "سنابدراغون" (Snapdragon) الجديد يتمتع بأداء رائع، فيستطيع التعامل بسهولة مع التطبيقات الثقيلة كالألعاب دون أي عناء وبالأخص مع ذاكرته العشوائية بحجم 6 غيغابايت مما يسمح للنظام بترك تطبيقات أكثر تعمل بالخلفية دون أية مشاكل.

كاميرات بصورٍ رائعة

لابد أن التغير الملحوظ هو في الكاميرا الأمامية ذات الـ16 ميغابيكسل مقارنةً بسابقتها ذات الـ8 ميغابيسكل، لتصبح تحمل عدداً مماثلاً للكاميرا الخلفية من البيكسلات. تطبيق الكاميرا بسيط التصميم ويحمل معه العديد من خيارات التحكم اليدوي لمن يفضل ذلك. الصور الناتجة لا شك أنها واضحة بتفاصيل كثيرة، والألوان قريبة من الواقع دون وجود ألوان مشبعة كثيراً أو قليلة الإشباع بحيث تبدو باهتة.

شحن سريع: يأتي الهاتف مع تقنية شحن سريع أطلقت عليه الشركة اسم "داش تشارج" (Dash Charge) التي ستقوم بتعبئة شحن الهاتف بسرعة كبيرة، حيث تستطيع الشحن حتى 60% خلال نصف ساعة فقط. ولتفادي الحرارة الزائدة استطاعت الشركة حصر الحرارة في مقبس الشاحن، وذلك لحماية الهاتف من ارتفاع درجة الحرارة.

استجابة سريعة من حساس البصمة

دمجت الشركة حساس البصمة ضمن الزر الرئيسي في الهاتف، وهو مكان مريح للغاية وسهل الوصول، والحساس يتمتع بسرعة استجابة عالية إضافة لمعدّل دقّة مرتفع جداً؛ فقليلا ما يخطئ في قراءة بصمتك.

واجهة خفيفة وسريعة الاستجابة

واجهة سريعة الاستجابة

تضفي الشركة لمساتها الخاصة على نظام تشغيل أندرويد 6.0 -سيتم ترقيته ليصبح 7.0 أو 7.1- من خلال واجهتها "اوكسيجين أو إس" (OxygenOS) وهي واجهة خفيفة للغاية تحافظ بشكل أساسي على تصميم غوغل لنظام التشغيل مع إضافة بعض اللمسات هنا وهناك.

سعر هاتف ون بلس تي 3 منخفض نسبياً

قد اعتدنا من الشركات أن تطرح أجهزتها الرائدة بسعر يقارب 750 دولار أمريكي، إلا أن هذه الهاتف يحمل موصفات تنافس بجدارة أقوى الهواتف الموجودة بسعر 440 دولار أمريكي فقط. عادةً يمكن شراء هاتف من الفئة المتوسطة بفرق السعر هذا الذي يعادل 300 دولار أمريكي. هذا الفرق بالفعل يعد نقطة القوة الكبرى لدى شركة OnePlus عموماً، وهذا الهاتف خصوصاً.

3

عيوب وسلبيات موبايل OnePlus T3

لا مجال لزيادة مساحة التخزين

فقد قررت الشركة إزالة منفذ كرت الذاكرة من الهاتف، فلا تستطيع سوى الاختيار بين مساحتي تخزين (64,128) غيغابايت، فإن كنت تحتاج لأكثر من ذلك لريما عليك أن تفكر جيداً قبل أن تقوم بشراء الهاتف.

مخرج صوت واحد في الأسفل

مخرج صوت واحد فقط

لعل مشكلة الصوت هي أكبر السلبيات في هذا الهاتف، يمتلك الهاتف مخرج صوت واحد يتموضع أسفل الهاتف بجانب منفذ الشحن وعلى الجهة المقابلة منفذ سماعات 3.5 mm، المشكلة هنا أنه يمكن بسهولة حجب الصوت أثناء حمل الهاتف مما قد يكون مزعجاً أثناء اللعب أو مشاهدة الفيديوهات.

ختاماً.. يمكننا القول باطمئنان أن OnePlus 3T هو أحد أفضل الأجهزة الموجودة في السوق حالياً، وقد يرى البعض أن له أفضليّة كبيرة على غيره من الأجهزة إذا أخذنا بالاعتبار نسبة (الميزات مقابل السعر) حيث يقدم الكثير من الميزات بسعر منخفض.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر