مواصفات وأسعار هاتف أتش تي سي HTC 10

جوال (HTC 10).. المواصفات والأداء
الكاتب:علي حسن
تاريخ النشر: 21/11/2016
آخر تحديث: 28/11/2016
صورة لهاتف HTC 10

قبل سبع سنوات مع بدايات نظام أندرويد كانت شركة HTC التايوانية أولى الشركات التي قدمت هاتفاً يعمل بالنظام الجديد حينها، وفي عام 2016 احتفلت الشركة بعيد ميلادها العاشر بإطلاق هاتفها من الفئة العليا (HTC 10) محاولة استعادة مكانتها في السوق العالمية للهواتف الذكية مع تراجع مبيعاتها في الأعوام الأخيرة حيث حققت نتائج مخيبة.

لطالما كانت الشركة التايوانية واحدة من المبدعين في التصاميم الجديدة، حيث بدأت موضة الهواتف المعدنية المصنعة من الألمنيوم فقدمت (HTC) تصاميم جذابة ومواصفات وأداء عالياً جداً.

1

مواصفات هاتف HTC 10

  • الأبعاد: 145.9 x 71.9 x 9 mm
  • الوزن: 161 g
  • الشاشة: 5.2 إنش بتقنية 5LCD المستخدمة في هواتف (Apple iPhone) ودقة 1440 x 2560 مغطيةً نسبة 71.1% من حجم واجهة الهاتف الذكي مقدمةً كثافة 565 بكسلإنش.
  • الحماية: زجاج (Gorilla Glass) من الإصدار الثالث من الأمام مع جسم من الألمنيوم وحساس للبصمة على الجهة الأمامية للهاتف كما في هواتف (Samsung) و(Apple).
  • إصدار النظام: أندرويد 6.0.1 مارشملو مع تأكيد لتحديث قادم إلى إصدار أندرويد 7.0 نوغة.
  • المعالج: Snapdragon 820 رباعي النوى بنواتين بقوة 2.15GHz للأداء العالي والباقية بقوة 1.6GHz للمهمات البسيطة وتوفير البطارية.
  • معالج الرسوميات: Adreno 530.
  • الذاكرة: 32 أو 64 غيغابايت من الذاكرة الداخلية مع 4GB من ذاكرة التخزين العشوائي، ووجود إمكانية لتوسيع الذاكرة حتى 256GB من الذاكرة الخارجية.
  • الكاميرا: كاميرا خلفية بدقة 12 ميغا بيكسل وتركيز تلقائي مع تصوير فيديو بدقة 4K وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل هي الأفضل في السوق حتى الآن.
  • البطارية: بطارية كبيرة بحجم 3000 ميلي أمبير؛ غير قابلة للإزالة وتدعم الشحن السريع.
  • تاريخ الإصدار: أعلن عن الهاتف في نيسان/ أبريل 2016 وأصبح متاحاً في الأسواق بداية من شهر أيار/ مايو 2016.
2

إيجابيات وسلبيات HTC.10

بذلت الشركة التايوانية جهداً كبيراً لإنجاح الهاتف الجديد كونه يمثل علامة 10 سنوات منذ نشأتها عام 2006.

الإيجابيات

السلبيات

تصميم مميز كعادة شركة HTC مع عدم وجود اختلافات كبرى عن أسلاف الهاتف من نفس الفئة.

هنالك بعض الاضطرابات في أداء الكاميرا، مما يتسبب بالتقاط صور ذات جودة أدنى من العادة أو إغلاق قسري للكاميرا عند استخدامها.

التعديلات التي تقدمها HTC على واجهتها المسماة (HTC Sense) تجعل واجهة الهاتف هي الأجمل في المجال؛ مع سلاسة كبيرة في الاستخدام والحد الأدنى من البرامج الإضافية المثبتة مسبقاً مع الهاتف.

ميل خفيف للون الوردي في الشاشة يخفض تجربة الاستخدام بشكل كبير، حيث لا تسامح مع هكذا أخطاء في فئة الهواتف العليا.

مكبرات الصوت الأمامية المزدوجة تجعل الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الأفلام على الهاتف الذكي تجربة مميزة وأفضل من الهواتف المنافسة المتاحة في السوق.

الهاتف سميك للغاية عند مقارنته بأقرانه، فالهواتف من الفئة العليا اليوم أصبحت لا تتجاوز 8mm مع وجود هواتف بسماكة منخفضة حتى 5mm كما في (Motorola Moto Z).

أفضل كاميرا لالتقاط الصور الشخصية في السوق، فمع كون عدد البكسلات ليس معياراً لجودة الصور؛ فإن الكاميرا المتمتعة بدقة 5MP فقط تتفوق على كاميرات بدقة 13MP.

 

الشحن السريع فعال للغاية مما يجعل فراغ البطارية من الشحن مشكلة سهلة الحل.

 

3

ميزات وإضافات وأسعار HTC 10

واجهة سلسة وبسيطة

مع الإصدار الأخير من واجهة (HTC Sense) يمتلك الهاتف تصميماً داخلياً سلساً وسهل الاستخدام كما هي العادة في هواتف HTC الأخرى، فالتطبيقات المثبتة مسبقاً بالحد الأدنى وتصميم الشاشة الرئيسية وشاشة التطبيقات سهل وأنيق في الآن نفسه.

كاميرا أمامية هي الأفضل

يقدم الهاتف كاميرا خلفية جيدة جداً وإن كانت لا ترقى للمقارنة مع المنافسين مثل (Samsung Galaxy S7) و (Apple iPhone 7) و(Google Pixel). بالمقابل فالكاميرا الأمامية هي ملكة الساحة، فالهاتف ذي الكاميرا الأمامية بدقة 5MP يعتبر أفضل ملتقطي الصور الشخصية (Selfies) في السوق حتى الآن مع تمتع الكاميرا الأمامية بزاوية التقاط عريضة وتركيز تلقائي مع معالجة خاصة للصورة وتقنية (Ultra Pixel).

صوت مميز في هاتف HTC 10

يقدم الهاتف كما عادة هواتف HTC صوتاً ممتازاً من مكبري الصوت الواقعين على الجهة الأمامية للهاتف، وبالإضافة لذلك فهو يقدم صوتاً أشد نقاوة ووضوحاً من أي من منافسيه عند الاستماع عبر سماعات سلكية موصولة إلى منفذ (3.5mm)، مما يجعل الهاتف مفضلاً لمحبي الموسيقى سواء كان يستمعون إليها عبر مكبرات الصوت الخارجية أو السماعات السلكية خلال النشاطات اليومية.

تصميم هاتف HTC 10

 هاتف HTC 10 الأنيق ليس جديداً تصميمياً، فهو يستعير شكل عناصر الواجهة من سابقه HTC One A9 بينما يكاد يكون مطابقاً لهاتفHTC One M9 من الخلف مع بعض التعديلات والتحسينات، يتمتع الهاتف بتصميم معدني من الألمنيوم مع انحناء على الجهة الخلفية للهاتف يجعل حمله أسهل بكثير كونه أكثر راحة لليد.

سعر هاتف HC 10

 الهاتف ليس رخيصاً أبداً، فهو يأتي بسعر يبدأ من 699 دولار أمريكي (حوالي 2620 ريال سعودي) وهو مبلغ يزيد عن هواتف عديدة مثل (Apple iPhone 7) وحتى (Google Pixel)، حيث يباع كل منهما بسعر 649 دولار أمريكي (حوالي 2433 ريال سعودي).

في النهاية.. ربما لا يكون الهاتف هو المفضل لدى معظم الأشخاص خصوصاً مع وجود منافسين أقوى مثل (Samsung Galaxy S7) الذي يتفوق عليه في كل النواحي تقريباً بأسعار مشابهة أو حتى أدنى، لكن بالنسبة للمهتمين بالميزات التي يقدمها الهاتف ولعل أهمها الصوت وتشغيل الموسيقى فربما الهاتف جدير بالشراء بالنسبة لهم.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر