منظمة الصحة العالمية تحذر: فيروس كورونا قد يستمر معنا إلى الأبد

  • الخميس، 14 مايو 2020 الخميس، 14 مايو 2020
منظمة الصحة العالمية تحذر: فيروس كورونا قد يستمر معنا إلى الأبد

صرح الدكتور مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا المستجد قد يستمر إلى الأبد، وأنه قد ينضم إلى أنواع الفيروسات المختلفة التي تقتل الناس في كل أنحاء العالم كل عام.

منظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا ربما لا يختفي أبداً

وفي مؤتمر صحفي عقده في جنيف، قال رايان أن فيروس كوفيد-19 ربما يصبح مجرد فيروس متوطن آخر في مجتمعاتنا، وربما لا يختفي أبداً، لافتاً إلى أن فيروس مثل نقص المناعة المكتسب المسبب لمرض الإيدز لم يختف حتى الآن.

وأوضح المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية أنه لا يقارن بين كورونا والإيدز، ولكنه يعتقد أنه من المهم أن نكون واقعيين، فهو لا يظن أن أي شخض يمكنه أن يتنبأ بموعد اختفاء أو انتهاء هذا المرض.

وأضاف أنه في حال ظهور لقاح للمرض، فسيكون لدينا فرصة للتخلص من هذا الفيروس، غير أن هذا يشترط أن يكون فعالاً جداً وأن يكون متاحاً للكل.

كما تحدثت الدكتورة ماريا فان كيرخوف، عالمة الأمراض المعدية والأوبئة في الصحة العالمية، عن فيروس كوفيد-19، حيث قالت أن مستقبل فيروس كورونا لا يجب أن يكون هلاكاً. 

وتابعت أن هناك جهوداً مبذولة من المجتمع الدولي لمحاولة السيطرة على هذا الفيروس، والتي تشمل اتخاذ تدابير وقائية ملائمة للحد من انتشاره.

وأضاف تيدروس أدهانوم غبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أنه يجب على الجميع التعاون سوياً لوقف هذا الوباء.

فيروس كورونا حول العالم

وفي سياق متصل، فقد بلغ إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا حول العالم أكثر من 4 مليون و300 ألف إصابة، بينما وصل إجمالي عدد الوفيات إلى أكثر من 297 ألف وفاة، فيما وصل إجمالي عدد المتعافين إلى أكثر من مليون و500 ألف حالة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا