الفنان والمنشد ماهر زين

من منتجٍ للموسيقى إلى مطرب عالمي ومنشد للاناشيد الدينية
الكاتب:نادين خليل
تاريخ النشر: 15/10/2016
آخر تحديث: 03/10/2017
صورة المنشد ماهر زين

"كنت أحب الموسيقى ولكني كرهت كل ما يحيط بها، كنت أشعر أن هناك شيء ما ليس على حق". ماهر زين عند عمله كموزع موسيقي.

ماهر زين.. (المغني، الملحن، المنتج الموسيقي)، سويدي الجنسية لكنه من أصلٍ لبناني، اشتهر بأداء الأغاني الإسلامية باللغة الإنكليزية، كما اشتهر بموسيقى R&B (نوع من الموسيقى يجمع بين البوب والهيب هوب، اختصار لـ  Rhythm and Blues موسيقى ذات أصل أمريكي أفريقي.

انتشرت منذ عام 1970، وكانت أسلوباً موسيقياً للكثير من أغاني الفنانين مثل مايكل جاكسون (Michael Jackson)، وويتني هيوستن (Whitney Houston) وماريا كاري (Maria Carey)، وفي تفاصيل حياة ماهر زين الشخصية وإنجازاته الفنية المختلفة سنقرأ السطور التالية:

1

ظهرت ميوله الموسيقية مع العود والبيانو

ولد ماهر زين في 16 تموز عام 1981، كانت عائلته تعيش بطرابلس في لبنان، وانتقلت للعيش في السويد وهو في عمر الثماني سنوات، بدأت ميول ماهر الموسيقية تظهر عندما كان في العاشرة من عمره حيث كان يحب أن يلعب بالآلات الموسيقية وبخاصة البيانو والعود، أنهى تعليمه الدراسي في السويد إلى أن التحق بكلية هندسة الطيران في إستكهولم وحصل على الشهادة الجامعية منها، لكن ميوله للموسيقى وحبه لها لم ينطفئ حيث كان يمضي ساعات متأخرة في الليل وهو يجالس أصحابه ويقوم بغناء موسيقى الراب معهم، وأدرك في النهاية أن الموسيقى هي جزء لا يتجزأ من كيانه، وقد تزوج ماهر عام 2010 ولديه طفلان وهما "آية" و "عبد الله".

2

فنان عالمي أقام حفلاته في بلدان مختلفة

عمل ماهر زين بداية كمنتج موسيقي (موزع) مع أكبر الفنانين العالميين أمثال الليدي غاغا (Lady Gaga) وإنريكي إغلاسياس (Enrique Eglasias) ومايكل جاكسون (Michael Jackson) في نيويورك. ثم قرر العمل مع شركة "الصحوة" (A wakening Records) التي أطلقت الفنان سامي يوسف سابقاً، ليغني ماهر الأغاني والأناشيد الإسلامية والتي تعكس جذوره العربية والدينية. بذلك استطاع أن يوصل موسيقاه إلى كافة بقاع العالم ليصبح فنان عالمي ذات صيت واسع، حيث أقام العديد من الحفلات في بلدان مختلفة (كندا، أستراليا، السويد، فرنسا، هولندا، بلجيكا، سويسرا، ألمانيا، النمسا، البوسنة، الإمارات العربية المتحدة، مصر، الجزائر، البحرين، الأردن، ماليزيا، إندونيسيا، بروناي، سنغافورة، تايلاند).

3

أصدر حتى اليوم ثلاثة ألبومات غنائية

اعتبر ماهر زين نجماً فنياً صاعداً في مجال الغناء الإسلامي الحديث، الهادف لإلهام الناس وتوعيتهم ونشر رسالة الإسلام والسلام، وقد أصدر منذ بداية طريقه الفني وحتى اليوم ثلاثة ألبومات غنائية، هي:

  • الألبوم الأول: حمل عنوان "Thank you Allah" (شكراً لله) عام 2009، كان الألبوم الأكثر مبيعاً في ماليزيا عام 2010 بالإضافة إلى استحواذه المركز الأول على موقع "أمازون" من فئة الموسيقى العالمية عام 2010؛ متضمناً الأغنيات التالية (Always be there, Ya Nabi Salam alayka, En sha Allah, Palestine will be free, Thank you Allah, Allahi Allah, The chosen one, Baraka Allahu Lakuma, For the rest of my life, Hold my hand, Awaken, Subhana Allah, Open your eyes, Ya Nabi)، وقد تم تصوير الأغنيات التالية من هذا الألبوم وهي “In shaa Allah” و ”Palestine will be free” و”The chosen one”  و “For the rest of my life, “Ya Nabi Salam alayk”.
  • الألبوم الثاني: كان تحت عنوان “Forgive me” (سامحني) أصدره في عام 2012، تضمن الأغنيات التالية (I love you so, Number one for me, Mawlaya, Forgive me, One big family, Assalam Alayka, Paradise, Masha Allah, Radhitu be Allah Rabba, Freedom, So soon. Muhammed, Guild me all the way)، وقد تم تصوير أربع أغاني منها، هي:  “Freedom,  و ”Number one for me” و ”So soon” و”Muhammed” .
  • الألبوم الثالث: عنوانه “One”، أطلقه عام 2016 متضمناً مجموعة من الأغاني: (The power, Medina, Peace be upon you, Good day, By my side, Janna, I’m alive, Allah Yak mauling, Rabbi Debark, True love, Let it go, The way of love, Close to you, Umami, One day)، وقد تم تصوير الأغنيات التالية من هذا الألبوم “The power, Peace be upon you, The way of love, I’m alive”.
4

حلمه يتجاوز حدود الأرض

  • حصل على 25 جائزة بلاتينوم من سوني ميوزك (Platinum Sony Music) من إندونيسيا وماليزيا لألبوماته الثلاثة.
  • قام ماهر زين بغناء تتر برنامج خواطر للإعلامي أحمد الشقيري للموسمين السابع والتاسع في عامي 2011، و 2013.
  • من هوايات ماهر زين صيد الأسماك، والمشي لمسافات طويلة بالإضافة إلى متابعة برامج الحياة البرية.
  • قدم ماهر زين أغنية بعنوان “Love will prevail” (الحب سوف ينتصر) باللغتين العربية والإنجليزية، وأهداها لسوريا عام 2013.
  • قام ماهر زين عام 2014 بزيارة لمخيمات اللاجئين السوريين في لبنان مع بعثة لمفوضية الأمم المتحدة.
  • يتجاوز حلم ماهر زين حدود الأرض ليمتد إلى السماء والفضاء الخارجي، حيث يتمنى حسب تعبيره أن يستطيع السفر إلى الفضاء يوماً من الأيام.
  • قام ماهر زين بتقديم أمسية فنية تحت عنوان "الإلهام" في الإمارات العربية المتحدة عام 2012 لتقديم ريعها لذوي الاحتياجات الخاصة، وقد بين خلال برنامج "صباح الخير يا عرب" مع الإعلامية لجين عمران، أن من واجب الإنسان تقديم الأعمال الخيرية المنصبة على معالجة القضايا الاجتماعية المختلفة.
  • وصلت مشاهدة أغنية "إن شاء الله" لماهر زين على قناة يوتيوب لـ 20 مليون مشاهدة، والتي تعد نسبة عالية لا يصل إليها إلا النجوم الناجحين.
  • قبل البدء بمشواره الفني كان ماهر زين يعاني من النسيان للآيات القرآنية ولم يكن مهتماً بالشؤون الدينية، حيث بين خلال لقاء معه عبر قناة فور شباب في برنامج "مذكرات سائح" مع الدكتور "علي العمري" عام 2012، أنه كان متأثراً بالمجتمع الغربي حتى أنه لم يكن ينطق باللغة العربية مطلقاً إلى أن تعرف إلى أحد الشباب العرب، الذي قام بدوره بدعوته إلى المسجد ليتلقى دروس في الدين الإسلامي.
  • في لقاء مع ماهر زين على قناة المغربية الثانية عام 2015 بيّن زين أنه لا يعتبر نفسه داعية ديني، فحسب رأيه يجب أن يكون الداعية ملماً بالكثير من العلم، في المقابل يرى نفسه موسيقياً يقدم أغنيات ذات رسالة هادفة يريد إيصالها إلى العالم.

هكذا.. نكون قد تعرفنا على الفنان ماهر زين، الذي تعد نسبة البحث عنه في محرك البحث "غوغل" من أعلى النسب، ورأينا نقطة التحول التي نقلته في حب الموسيقى إلى العالمية والشهرة، مجتهداً على نفسه ليصل إلى أعلى المراتب ويقدم رسالة في السلام لكل بقاع الأرض.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر