لابتوب Asus Razer Blade، المواصفات والاداء

مواصفات واداء وأسعار جهاز الكمبيوتر المحمول Asus Razer Blade
الكاتب:علي حسن
تاريخ النشر: 05/12/2016
آخر تحديث: 04/01/2017
صورة لجهاز الكمبيوتر المحمول Asus Razer Blade

عند الحديث عن الحواسيب المحمولة الخاصة بالألعاب غالباً ما يخطر بالبال الحواسيب الضخمة ذات السماكة الكبيرة والشاشات الضخمة والأوزان الكبيرة فقط مثل لابتوبات Allienware ، لكن هذا الشكل النمطي بدأ بالتغير مؤخراً مع حواسيب جديدة تقدم أداء ممتازاً في الألعاب الكبيرة والبرامج الضخمة مثل: AutoCAD وAdobe Photoshop مع حجم صغير للغاية وسماكة ووزن مخفضين جداً.

إن كنت من محبي الألعاب (Gamer) وتهتم بالتصميم الفني أو الهندسي وترغب بحاسوب يقدم لك خيارات كافية لتحقيق رغباتك مع تصميم نحيف ومميز فلا خيار مثالي أكثر من Asus Razer Blade الذي يقدم المواصفات الأفضل لجميع أنواع المستخدمين تقريباً.

1

مواصفات حاسوب Asus Razer Blade

البند

التفاصيل

حجم الشاشة

14” إنش

دقة الشاشة

1920 x 1080 (Full HD)

المعالج (Proccessor)

Intel Core i7 من الجيل السادس ثنائي النوى مع تردد 2.6GHz مع تقنية HyperThread التي تسمح لكل نواة أن تعمل كنواتين في الأعمال التي تتطلب قدرة معالجة كبيرة مثل تصميم الفيديو والتصميم ثلاثي الأبعاد.

ذاكرة التخزين العشوائي (RAM)

16GB قابلة للتوسيع لإضافة المزيد من ذاكرة التخزين العشوائي حتى 32GB

ذاكرة التخزين الداخلي (Hard Drive)

256GB من نوع SSD قابلة للتوسيع حتى 1TB

معالج الرسوميات

Intel HD Graphics 530 مع خيار للترقية إلى Nvidia GeForce GTX 1060 الذي يعد واحداً من أفضل معالجات الرسوميات الموجود في السوق حتى الآن.

الوزن

1.88kg

السماكة

17.78mm

البطارية

6 ساعات كأداء وسطي

المآخذ (المداخل)

مأخذ USB-C و4 مآخذ USB3 مع مأخذ سماعات من قياس 3.5mm ومأخذ HDMI للعرض على شاشة خارجية.

السعر

بداية من 1799 دولار أمريكي (حوالي 6748 ريال سعودي)

نظام التشغيل

Microsoft Windows 10 Home

2

إيجابيات وسلبيات لابتوب Asus Razer Blade

الإيجابيات

  1. هيكل جميل للغاية ومتين جداً يجعل الحاسوب أصغر بكثير من معظم المنافسين الذين يقدمون مواصفات مشابهة أو قريبة.
  2. أداء ممتاز في اختبارات السرعة بالإضافة لمعالج رسوميات هو الأفضل بين المتاح حالياً في مجاله مع دعم ألعاب العالم الافتراضي وبرامج التصميم الأضخم.
  3. عدد كبير من مآخذ USB بالإضافة لوجود مأخذ USB-C الذي يتيح تدفقاً أكبر وأسرع للطاقة والبيانات من غيره.
  4. أداء بطارية جيد جداً مقارنة بالأداء العالي وقدرة معالجة الرسوميات المقدمة.

السلبيات

  1. الحاسوب يعاني من مشاكل ارتفاع كبير في الحرارة عند استخدام ألعاب ضخمة أو عند استخدام مهام عليا مثل تعديل الفيديو أو التصميم ثلاثي الأبعاد.
  2. مكبرات الصوت لا تقدم مستوى صوت عالٍ بما فيه الكفاية على الرغم من الجودة العالية للصوت.
3

أداء وتصميم وإضافات Asus Razer Blade

تصميم جهاز Asus Razer Blade

صورة كمبيوتر Asus Razer Blade

تصميم الحاسوب الجديد مستوحى من اسمه، فهو يتمتع بشكل مشابه للشفرة (كما يقترح اسمه) كما أن شعار Razer Blade الموجود على غطاء الحاسوب المحمول يعطيه شكل حاسوب ألعاب من الفئة الأولى فالشعار أصبح شهيراً لحواسيب الألعاب المقدمة من شركة Asus الشهيرة.

الإصدار الجديد يستمر بتقاليد سابقيه بتضمين تقنيات قوية في هيكل نحيف للغاية تحت شعار الأفاعي الثلاثة، والتصميم الجديد يبدو صغيراً مقابل أحد أقرب المنافسين Alienware 13 الذي يمتلك شاشة أصغر لكنه أكبر سماكة وعرضاً.

شاشة بدقة عالية وسطوع أكبر

شاشة Asus Razer Blade

شاشة الحاسوب المحمول تقدم صوراً بدقة Full HD مع تباين كبير بين الألوان البراقة والظلال مع مستوى إضاءة مرتفع للغاية مقارنة بالمنافسين مع طيف ألوان كامل ودقة ألوان مثالية تقريباً بدقة أعلى بمراحل من كل من Alienware 13 وMSI Stealth Pro.

الصوت وكاميرا الويب

تقع مكبرات الصوت على واجهة الحاسوب المحمول وتقدم صوتاً نقياً مع طيف واسع من الموجات المنخفضة والمتوسطة والمرتفعة لكنها تفتقر إلى ارتفاع الصوت فهو ليس مرتفعاً بما فيه الكفاية.

كاميرا الويب تقدم أداءً جيداً بما فيه الكفاية لمحادثات الفيديو مع دقة عالية لمكبر الصوت الذي يستطيع التقاط الأصوات بسهولة عن مسافات قريبة.

لوحة المفاتيح واللمس

لوحة اللمس والمفاتيح في Asus Razer Blade

 لوحة اللمس الخاصة بالحاسوب كبيرة بما فيه الكفاية للمهام الأساسية ومهام التصميم كذلك مع لوحة مفاتيح بأزرار متباعدة وملمس مريح للأصابع والإضاءة السفلية المتألقة المعتادة في هذه السلسلة، فكل زر في اللوحة مضاء بلوح LED يقدم 16.8 مليون لون تتيح وجود مثرات رائعة عند الضغط على الأزرار بالإضافة للمهمة الأساسية للإضاءة السفلية للوحة المفاتيح وهي التمكين من الكتابة في ظروف الإضاءة الضعيفة.

قدرات وأداء لابتوب Asus Razer Blade

مع حد أقصى 32GB من ذاكرة التخزين العشوائي (RAM) ومعالج Intel Core i7 من الجيل السادس فالأداء الخارق أمر مضمون تماماً فحتى اقوى الألعاب ثلاثية الأبعاد لن تكون كافية لإبطاء أداء الحاسوب فهو مزود كذلك بواحد من أفضل معالجات الرسوميات على الإطلاق مما يجعله مؤهلاً للعب ألعاب قوية بتقنية العالم الافتراضي أو بدقة 4K حتى على شاشة خارجية.

ارتفاع الحرارة أحد أهم العيوب

واحدة من المشاكل القليلة في الحاسوب المحمول الجديد هي السخونة الزائدة التي تظهر عند الاستخدام المكثف له سواء في الألعاب الضخمة أو برامج التصميم ثلاثي الأبعاد مما يعني أنه ليس مثالياً تماماً للحمل على الفخذين ويفضل إبقاؤه على سطح طاولة عند الاستخدام.

بطارية لابتوب Asus Razer Blade

أداء البطارية يعد جيداً للغاية عند النظر إلى الأداء العالي الذي يقدمه، فعلى الرغم من أنه ليس كفؤاً لمجاراة حواسيب مثل MacBook Pro و Microsoft Surface Book في مجال مدة الاستخدام إلا أن ذلك يعود إلى كونه يقدم أداء أعلى بمراحل من أي منهما في مجال المعالجة والرسوميات.

في النهاية.. على الرغم من السعر المرتفع للحاسوب مقارنة بالمنافسين من فئته، فهو لا يزال صفقة رابحة بسبب تفوقه في مجال الأداء الذي يجعله مثالياً لمحبي الألعاب والمصممين.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر