تيفيز يفكر في الاعتزال

عرض مغري من نادي صيني للدولي الأرجنتيني
الكاتب:طارق ميري
تاريخ النشر: 12/12/2016
آخر تحديث: 12/12/2016
محتويات المقال (اختر للانتقال)
  1. فكرة الاعتزال
  2. عروض مغرية
  3. مسيرة تيفيز الكروية
صورة اللاعب الأرجنتيني تيفيز

في حال انتقال تيفيز إلى نادي شنغهاي شينهوا الصيني سوف يحصل على أربعين مليون يورو سنوياً، أي 7700 ألف يورو أسبوعياً، بما يعادل 110 ألف يورو في اليوم، أما في الثانية فسوف يكون راتب تيفيز 1.27 ألف يورو.

أكد النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز (Carlos Tevez)؛ أنه يفكر في الاعتزال نهاية الموسم الحالي، واعترف مهاجم نادي بوكا جونيورز (Boca Juniors) الأرجنتيني؛ أن مستقبله الكروي غير واضح حتى الأن، حيث صرح تيفيز: "هناك الكثير من التشويش في رأسي"، وأكمل عبر تصريحات لوسائل إعلام أرجنتينية: "في الحقيقة، حتى الآن، لا أعرف ما الذي أنوي القيام به".

1

كارلوس تيفيز يفكر في الاعتزال

وتحدث كارلوس تيفيز عن إمكانية توقفه عن اللعب ليس فقط مع ناديه الحالي بوكا جونيورز وإنما نهائياً، وأنه في نهاية السنة سوف يقرر ما هو أفضل بالنسبة له، وأكد أنه سوف يستغل فترة توقف الدوري الأرجنتيني للتفكير بمستقبله بعيداً عن أي ضغوط.

2

عرض مغري لتيفيز من ناد صيني

ذكرت صحيفة الديلي ميل (Daily Mail) الإنجليزية؛ أن الدولي الأرجنتيني تيفيز قد تلقى عرضاً مغرياً من نادي شنغهاي شينهوا (Shangai Shenhua) الصيني، وبحسب الصحيفة فإن شنغهاي شينهوا عرض على تيفيز راتباً سنوياً بقيمة أربعين مليون يورو لمدة عام.

وحول العرض الصيني صرح كارلوس تيفيز: "في فبراير/ آذار أو مارس/ شباط، يمكنني أن أخوض تجربة اللعب في الصين، حيث أن هناك عرض جدي، وأعرف قيمته المالية"، وأضاف الأباتشي كما يلقب: "عندما أكون في إجازة، سأكون بذهن صافي، وسأفكر في المستقبل سواء بالاعتزال أو الاستمرار، فضلاً عن التفكير فيما هو أفضل بالنسبة لي، ولعائلتي ولبوكا جونيورز"، مؤكداً أنه على علم بالعرض، والأرقام التي قدمت له.

3

إضاءات على مسيرة تيفيز الكروية

بدأ تيفيز مسيرته في عالم كرة القدم مع نادي بوكا جونيورز، وقدم الأرجنتيني أداءً ومهارات رائعة، ساهمت بتحقيق النادي الكثير من البطولات منها: الدوري الأرجنتيني، وكوبا ليبرتادوريس (Copa Toyota Libertadores)، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية.

في عام 2004 انتقل تيفيز إلى نادي كورينثيانز (Corinthians) مقابل ستة عشرة مليون دولار لمدة خمسة سنوات، وفي الموسم الأول فاز مع النادي البرازيلي ببطولة الدوري المحلي، كما نال جائزة أفضل لاعب في البرازيل، أما في العام التالي فحدثت مشاكل بين تيفيز وناديه، مما سهل على نادي وست هام يونايتد (West Ham United) الإنجليزي الحصول على خدمات الأرجنتيني، الذي بدأ اللعب بقميص النادي الإنجليزي في 2006، وكانت أهم إنجازات تيفيز بقاء وست هام ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصة بعد الفوز على نادي مانشستر يونايتد (Manchester United) بهدفه الوحيد في الجولة الخيرة من الدوري.

بعد ذلك لفت تيفيز أنظار نادي مانشستر يونايتد، حيث بدأ اليونايتد العمل على اقتناص المهاجم الأرجنتيني، ونجح في ذلك مقابل عشرين مليون جنيه استرليني، ولم يخيب تيفيز أمال النادي الإنجليزي وعشاقه، حيث حقق العديد من البطولات منها الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وغيرها من الإنجازات، لكن تيفيز لم يكمل مع الشياطين الحمر طويلاً بل فضل الانتقال إلى عدوه اللدود مانشستر سيتي في عام 2009 بعقد لمدة خمس سنوات مقابل سبعة وأربعين مليون يورو، ووضع له السيتي عند انتقاله لوحة في وسط مدينة مانشستر كتب عليها: "مرحبا بكم في مانشستر". وقد نال الأباتشي مع مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي، و كأس الاتحاد الإنجليزي، ودرع الاتحاد الإنجليزي خلال الفترة التي قضاها مع مانشستر سيتي حتى عام 2013.

في عام 2013 قرر تيفيز الانتقال إلى نادي يوفنتوس (Juventus) الإيطالي، ذلك لمدة ثلاث سنوات مقابل اثنا عشرة مليون يورو، وأدى تيفيز دوره الهجومي على أكمل وجه مع النادي الإيطالي؛ مسجلاً الكثير من الأهداف، التي ساهمت بتحقيق النادي للعديد من الانتصارات والبطولات أهمها؛ الدوري المحلي، وكأس إيطاليا، كاس السوبر الإيطالي.

أخيراً.. في عام 2015 عاد تيفيز إلى ناديه الأول بوكا جونيورز، عندها قال وكيل أعماله: "تيفيز يريد الانتقال إلى المحطة الأخيرة من مسيرته بالانضمام لفريق بوكا جونيورز"، لكن يبدو الأمر مختلفاً اليوم؛ إذ قد نجد تيفيز يلعب في الصين بعد أيام أو شهور، مخالفاً بذلك ما صرح به وكيل أعماله في عام 2015.  

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر