فيتامينات للرجال

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الإثنين، 26 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 25 أكتوبر 2020
فيتامينات للرجال
مقالات ذات صلة
فوائد عسل مانوكا للرجال
علاج سرعة القذف بالطب النبوي
بديل فياجرا

تعتبر الفيتامينات ضرورية للرجال، حيث تؤدي العديد من الأدوار الحاسمة في الجسم من إنتاج الطاقة إلى ضمان الوظيفة المناسبة لأنظمة الجسم، ويؤثر عدم الحصول على كمية كافية من الفيتامينات سلباً على الصحة والإصابة بأمراض مزمنة، وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد الفيتامينات للرجال وفيتامينات للرجال قبل الزواج، وفيتامينات لكمال الأجسام، وفيتامينات لزيادة الوزن للرجال، فيتامينات للرجال فوق الـ 50.

ما فوائد الفيتامينات للرجال؟

توفر الفيتامينات العديد من الفوائد للرجال، لذلك لابد من الحرص على الالتزام بنظام غذائي بالفيتامينات، للاستفادة منها ومن أهم هذه الفوائد:

يقدم فيتامين د (D) للرجال عدة فوائد منها [1] :

حمض الفوليك (فيتامين B):

يساعد في حماية الرجال من أمراض القلب؛ لأنه يمنع تراكم الهوموسيستين (Homocysteine) وهي مادة يحتاجها جسمك لبناء البروتين، ولكن يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية إذا تم إنتاجها بكميات زائدة.

فيتامين ب 12 (B12):

فيتامين أ (A)

  • الحفاظ على الرؤية بشكل جيد.
  • دعم أنشطة جهاز المناعة.

فيتامين سي (C):

فيتامينات للرجال للانتصاب

يعاني الكثير من الرجال من ضعف الانتصاب مما يؤثر على الحياة الزوجية، إلا أن هناك العديد من الفيتامينات التي تساعد على الانتصاب منها [2] :

  • فيتامين ب 9 (B9): يساعد على تحسين وظائف القلب ووظيفة الانتصاب، عبر العمل على تدفق الدم الجيد والدورة الدموية إلى القضيب لتحقيق الانتصاب.
  • فيتامين د: إن توفر مستويات جيدة من فيتامين د؛ يحسن مستويات هرمون التستوستيرون (Testosterone)، وبالتالي زيادة وظيفة الانتصاب.
  • فيتامين ب 3 (B3): يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، ويستخدم لعلاج تصلب الشرايين وارتفاع الكوليسترول، وكلها أسباب معروفة للعجز الجنسي، وإذا كانت هذه المشاكل هي السبب الكامن وراء ضعف الانتصاب، يساعد فيتامين ب 3 في زيادة الدورة الدموية بالقضيب لتحقيق الانتصاب.
  • فيتامين سي: من أجل الانتصاب يحتاج جسمك إلى إطلاق أكسيد النيتريك (مركب كيمائي)، ولا يطلق فيتامين سي أكسيد النيتريك بشكل مباشر، ولكنه يدعم المسارات الكيميائية الحيوية اللازمة لإطلاقه.

فيتامينات للرجال قبل الزواج

قبل الزواج والانتقال إلى مرحلة جيدة من الحياة، يحتاج الرجل إلى عدد من الفيتامينات تتناسب مع هذه مرحلة الزواج، ومن هذه الفيتامينات [3] :

فيتامين (B7) B7: يساعد الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة، ولهذا السبب يساهم في دعم عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد على إنقاص الوزن ونمو الشعر والأظافر، بالإضافة إلى دعم قوة الجسم وطاقته وهو أمر مهم للعملية الجنسية.

فيتامين سي: مفيد جداً لصحة عظامك كما يقلل مدة أعراض البرد حتى 24 ساعة في حال أصبت بالأنفلونزا أو البرد قبل الزواج، كما يعزز مناعتك ويدعم إنتاج الطاقة في الجسم.

فيتامين D: يحفز هرمون السعادة جعلكِ في حالة سعادة والتخلص من القلق والتوتر.

فيتامينات لزيادة الخصوبة

تساعد بعض الفيتامينات على زيادة الخصوبة لدى الرجال في حال واجه أي مشكلة في ذلك ومنها [4] [5]:

فيتامين سي: يشير الباحثون إلى أن تناول المكملات المضادة للأكسدة مثل فيتامين سي يحسن الخصوبة، عبر التخلص من الإجهاد التأكسدي والمستويات العالية جداً من أنواع الأكسجين التفاعلية.

فيتامين د: عنصر غذائي يعزز مستويات هرمون التستوستيرون لدى الذكور، كما ترتبط مستويات فيتامين (د) المرتفعة بحركة الحيوانات المنوية بشكل أكبر.

فيتامين E: يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تعزز وظيفة الحيوانات المنوية لدى الرجال.

فيتامين ب: يساعد على تحسن صحة الحيوانات المنوي وإنتاج السائل المنوي.

فيتامينات لكمال الأجسام

يسعى بعض الرجال إلى تحسين مظهر وقوة الجسم للوصول إلى جسد رشيق، ومن أهم الفيتامينات التي تساعد على ذلك [6] [7]:

فيتامين سي: باعتبار أن فيتامين سي مضاد أكسدة القوي فهو يساعد على استقلاب الكربوهيدرات للحصول على الطاقة ويحمي الجسم من الإجهاد التأكسدي الناجم عن ممارسة الرياضة، كما أنه يساعد الجسم على امتصاص الحديد ويحمي من الالتهابات التي تستهلك الطاقة.

فيتامين د: يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم والفوسفور، والكالسيوم ضروري لتقلصات العضلات بينما يشارك الفوسفور في إنتاج ATP، الشكل القابل للاستخدام من الطاقة في الجسم.

فيتامين ب 12: يلعب دوراً في تكوين خلايا الدم الحمراء وتحويل الطعام إلى طاقة، كما أنه يضمن أن الدماغ والعضلات يتواصلان بكفاءة، مما يؤثر على نمو العضلات وتنسيقها.

فيتامين B2: يساعد على تحويل البروتينات والكربوهيدرات والدهون إلى طاقة، كما يدعم إنتاج وعمل مضادات الأكسدة في الجسم.

فيتامينات لزيادة الوزن للرجال

تعمل بعض الفيتامينات على زيادة الوزن لدى الرجال، والتي يمكن اللجوء إليها عندما ترغب بذلك ومنها [8] :

فيتامين د: يعمل على تحفز الشهية ويساعد في زيادة الوزن.

فيتامين ب 12: يحسن دورة نومك مما يساعد في تعافي العضلات، كما يساهم في تخفيف القلق وتحفيز شهيتك وبالتالي زيادة الوزن.

فيتامين B1: يلعب دوراً في فتح الشهية للطعام بشكل كبير، مما يساعد على زيادة الوزن.

فيتامينات للرجال فوق الـ50

يسعى الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً إلى دعم صحتهم وإطالة جودة حياتهم مع تقدمهم في السن، وهذا يتطلب تناول عدداً من الفيتامينات أهمها [9] [10]:

فيتامين د: ضروري لصحة العظام ووظيفة المناعة، فالكثير من كبار السن لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين (د)، الذي تزداد الحاجة إليه مع التقدم في العمر.

مضادات الأكسدة: تعتبر بعض الفيتامينات من مضادات الأكسدة، التي تحمي الجسم من الجذور الحرة وهذا شي مهم لكبار السن، ومن هذه الفيتامينات:

  • فيتامين A.
  • فيتامين C.
  • فيتامين E.

فيتامين ب 6: يساعد جسمك على محاربة الجراثيم وتوليد الطاقة، وتزداد الحاجة إليه مع التقدم بالسن، حيث أكد الباحثون وجود روابط بين المستويات المرتفعة من B6 لدى كبار السن وتحسين الذاكرة.

شاهدي أيضاً: احتقان البروستاتا

في النهاية.. عرفنا على فوائد الفيتامينات للرجال وفيتامينات للرجال للانتصاب بالإضافة إلى فيتامينات للرجال قبل الزواج وفيتامينات لزيادة الخصوبة، حيث تعتبر الفيتامينات عنصراً أساسياً في الجسم يساعد على الغذاء إلى الطاقة بالإضافة إلى القيام بالكثير من الوظائف.

  1. "مقال بعنوان "دليل الرجل للفيتامينات الأساسية"" ، منشور على موقع everydayhealth.com
  2. "مقال بعنوان "هل يمكن أن تعالج الفيتامينات ضعف الانتصاب؟"" ، منشور على موقع singlecare.com/blog
  3. "مقال بعنوان " 7 ملاحق يجب تناولها قبل زفافك"" ، منشور على موقع weddingbee.com
  4. "مقال بعنوان " 10 طرق لزيادة الخصوبة عند الذكور وزيادة عدد الحيوانات المنوية"" ، منشور على موقع healthline.com/parenthood
  5. "مقال بعنوان " فيتامينات للخصوبة: ماذا يجب أن تتناول؟"" ، منشور على موقع verywellfamily.com
  6. "مقال بعنوان " أفضل 12 من المغذيات والفيتامينات لبناء العضلات وحرق الدهون"" ، منشور على موقع coachmag.co.uk
  7. "مقال بعنوان "أفضل 5 فيتامينات لزيادة الوزن"" ، منشور على موقع getweightfast.com
  8. "مقال بعنوان " صحة الرجل وتغذية القوة"" ، منشور على موقع nfb.ie
  9. "مقال بعنوان "ما هو أفضل الفيتامينات للرجال فوق سن الخمسين؟"" ، منشور على موقع medicalnewstoday.com
  10. "مقال بعنوان " الفيتامينات التي تحتاجها مع تقدمك في العمر"" ، منشور على موقع webmd.com/healthy-aging/default.htm