فوائد زيت النعناع للجنس والمناطق الحساسة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أكتوبر 2021
فوائد زيت النعناع للجنس والمناطق الحساسة
مقالات ذات صلة
زيت النعناع
تبييض المناطق الحساسة
فوائد زبدة الليمون للبشرة والوجه والمناطق الحساسة

زيت النعناع هو الزيت الأساسي المأخوذ من الأجزاء المزهرة وأوراق نبات النعناع ويمتاز برائحته القوية، وهو يحقق الكثير من الفوائد الصحية للجسم والجنس والمناطق الحساسة.

فوائد زيت النعناع والقرنفل للجنس

يستخدم زيت النعناع والقرنفل معاً لتعزيز  صحتك الجنسية، وتزيد الدافع الجنسي والرغبة بممارسة الجماع لدى الجنسين، فبالنسبة الرجل يساعد استخدام زيت النعناع والقرنفل في:

  1. تعزيز انتصاب القضيب.
  2. تحسين جودة الحيوانات المنوية.
  3. يعزز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتعالج سرعة القذف عند الرجال.

كل ما عليك فعله هو مزج زيت النعناع مع القرنفل مع تمديد الخليط بزيت ناقل درءاً للتحسس، ودهن القضيب قبيل نصف ساعة من ممارسة الجماع  [1] [2].

فوائد زيت النعناع للعضو الذكري

يساعد زيت النعناع في تخدير القضيب بشكل طبيعي، فممارسة الجنس وقضيبك منتصب بعد استخدام زيت النعناع سيؤدي إلى:

  • منع حساسية العضو التناسلي مؤقتاً ويساعد القضيب على الانتصاب حتى تتم عملية الجماع بنجاح.
  • كما أنه يقلل سرعة القذف إذا كنت تعاني منها قبل ممارسة الجماع. 

امزج زيت النعناع بزيت القرنفل وزيت جوز الهند ودلك بهما القضيب قبيل ممارسة الجماع بنصف ساعة وسترى نتائج تعجبك [2].

فوائد زيت النعناع للمساج

زيت النعناع النقي قوي وقد يسبب تهيج الجلد. لذلك، لجعله آمناً، سيقوم معالج التدليك بتخفيفه عن طريق مزجه مع أحد المستحضرات. والنتيجة هي كريم ينعش ويبرد جسمك عند فركه.. وتشمل فوائد زيت النعناع للمساج ما يلي [3]:

  1. يخفف ويمنع الصداع النصفي وصداع التوتر: الذي يكون غالباً نتيجة للتوتر. ويفيد التدليك في تخفيض هرمونات التوتر في الجسم، بينما يبرد زيت النعناع ويهدئ الأعراض الجسدية، مثل تقلص العضلات. بحيث يعمل التدليك بزيت النعناع على منع تكرار الصداع في المستقبل. للتخفيف الفوري من الصداع، خفف زيت النعناع بزيت ناقل ثم ضعه على راحتي يديك ودلك به رأسك.
  2. يخفف آلام المفاصل والعضلات: لغنى زيت النعناع بالمنثول الذي يعمل على تخفيف الآلام، وذلك بفضل قدرته على تبريد منطقة الألم. إنه مفيد للحالات المزمنة، بالإضافة إلى الحالات الأخرى كالتعضيل. الجمع بين زيت النعناع العطري المنعش والقوة العلاجية الطبيعية للتدليك يوفر تخفيفاً كبيراً للألم والاسترخاء لعضلاتك ومفاصلك.

فوائد زيت النعناع لتفتيح المناطق الحساسة

إذا كنت تلاحظ أن بشرتك في المناطق الحساسة (البكيني والإبط والركبتين) داكنة اللون مقارنة بباقي بشرتك، فيمكنك استخدام زيت النعناع لتفتيحها، كل ما عليك فعله هو تدليك المناطق الحساسة بزيت النعناع (بعد تخفيفه بزيت ناقل) أو كريم يحتوي على زيت النعناع [4].

  • يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة: فتتجدد خلايا البشرة وتظهر البشرة بلون أفتح، ما يساعد على جعل لون بشرتك موحداً سواء في المناطق الحساسة أو غيرها.
  • يساعد زيت النعناع على تخفيف الحكة والالتهاب: الذي قد تعاني منه المرأة في المهبل لغناه بمضادات البكتيريا والفيروسات. 

فوائد أخرى لزيت النعناع

إضافة للفوائد السابقة يحقق زيت النعناع الفوائد الصحية التالية [3] [5]:

  • يعالج الجيوب الأنفية: يعتبر زيت النعناع وسيلة قوية وطبيعية للحفاظ على الجيوب الأنفية نظيفة خلال أشهر الشتاء الباردة، لغناه بالمنثول، وهو مكون طبيعي يستخدم غالباً في قطرات السعال ومراهم تدليك الصدر مما  يقلل احتمالية إصابتك بنزلة برد أو التهاب في الجيوب الأنفية.
  • يحسن المناعة: فزيت النعناع غني بمضادات الفيروسات والبكتيريا والفطريات التي تساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم، والقضاء على سلالات معينة من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.
  • يعزز صحة الدماغ: يساعد زيت النعناع في تنشيط الدماغ ويعزز التركيز الذهني وينظم هرمونات التوتر بفضب رائحته القوية.
  • يساعد على التعامل مع القلق والاكتئاب: كل ما عليك فعله هو بخ عطر زيت النعناع فهو  يخفف من مشاعر القلق والحزن ويجعلك تفكر بإيجابية. 
  • يعزز عملية الهضم: لغنى زيت النعناع بالمثنول الذي يخفف الألم ويسهل الهضم كل ما عليك فعله هو تخفيف زيت النعناع بزيت ناقل وتدليك بطنك به للتخفيف من متلازمة القولون العصبي والتشنجات والغثيان.
  • علاج الإمساك: تأثير زيت النعناع المريح على العضلات يعني أنه يسرع من مرور الطعام عبر القناة الهضمية. هذا يمكن أن يقلل من أعراض عسر الهضم، مثل الانتفاخ والإمساك
  • يساعد في الحفاظ على أسنانك نظيفة: زيت النعناع يضاف للكثير من معاجين الأسنان لخصائصه المطهرة الذي يساعد على تنظيف الأسنان جيداً، والتي يمكن أن تساعد فمك على محاربة طبقة البلاك التي تتراكم على الأسنان.
  • يساعد في تعزيز صحة الشعر: يمكن أن يعزز تدفق الدم عند وضعه على فروة الرأس. وهذا بدوره يحفز نمو الشعر ويعزز صحته بسبب قدرته على تنظيف فروة الرأس.
  • يخفف حكة الجلد: نظراً للبرودة التي يسببها لجسمك، يمكن أن يساعد زيت النعناع في توفير الراحة من الانزعاج الناجم عن حكة الجلد. 

خففي قطرتين من زيت النعناع النقي في ملعقة كبيرة من جل الصبار أو زيت جوز الهند الدافئ ثم ضعيه على الجلد الجاف أو المصاب بالحكة. مع إضافة قطرة من زيت شجرة الشاي لمزيد من الراحة. 

  • يطرد الحشرات: البق تكره رائحة النعناع! رش بعض زيت النعناع المخفف على نفسك لصد القراد والعناكب والنمل والبعوض. تستخدم بخاخات الحشرات الطبيعية زيت النعناع كأحد مكوناتها النشطة، إلى جانب الزيوت الأخرى، مثل عشب الليمون والسترونيلا وإبرة الراعي. وإذا تعرضت للعض، فإن استخدام زيت النعناع يمكن أن يساعد في تقليل أي حكة أو تهيج في الجلد.

أضرار زيت النعناع

زيت النعناع آمن عند تناوله عن طريق الفم أو تطبيقه موضعياً ، ولكن قد يسبب الآثار الجانبية التالية [6]:

  1. الآثار الجانبية المحتملة لزيت النعناع الذي يتم تناوله عن طريق الفم: تشمل حرقة المعدة والغثيان وآلام البطن وجفاف الفم. نادراً ما يتسبب زيت النعناع في حدوث تفاعلات حساسية (مثل الاحمرار والصداع وتقرحات الفم).
  2. الآثار الجانبية المحتملة لزيت النعناع الذي يستخدم موضعياً: يمكن أن تشمل الطفح الجلدي والتهيج. فلا ينبغي أن يطبق زيت النعناع على وجه الرضع أو الأطفال الصغار لأنه قد تحدث آثار جانبية خطيرة إذا استنشقوا المنثول الموجود في زيت النعناع.
  3. تجنب استخدامه: على النساء الحوامل والمرضعات تجنب استخدام زيت النعناع لأنه لا يُعرف الكثير عن سلامته لك ولطفلك أثناء الحمل والرضاعة.

زيت النعناع مفيد جداً للجنس وللجسم .. ولكن عليك تجبنه إذا كانت لديك حساسية منه أو كنت حاملاً أو مرضعة فدرهم وقاية خير من قنطار علاج.

  1. "مقال فوائد زيت النعناع للجنس" ، منشور في موقع lybrate.com.
  2. أ ب "مقال فوائد القرنفل للجنس" ، منشور في موقع 24mantra.com.
  3. أ ب "مقال فوائد زيت النعناع للتدليك" ، منشور في موقع elementsmassage.com.
  4. "مقال فوائد زيت النعناع للمناطق الحساسة" ، منشور في موقع netmeds.com.
  5. "مقال فوائد زيت النعناع" ، منشور في موقع hollandandbarrett.com.
  6. "مقال أضرار زيت النعناع" ، منشور في موقع nccih.nih.gov.