اللاعب السابق غاري نيفل يخالف قواعد السير

التقاط صورة لنيفل وهو يستخدم الموبايل أثناء القيادة
الكاتب:طارق ميري
تاريخ النشر: 02/12/2016
آخر تحديث: 02/12/2016
محتويات المقال (اختر للانتقال)
  1. تطبيق القانون
  2. الأناني المتهور
  3. العقوبة
صورة للاعب السابق غاري نيفل مع سيارته

كانت الشرطة في مدينة مانشستر؛ قد أطلقت حملة واسعة لستة أسابيع ضد السائقين اللذين يستخدمون هواتفهم النقالة خلال قيادتهم للسيارة؛ بهدف فرض النظام، وفي الأسبوع الأول وحده من الحملة، تم ضبط مئة واثنين وأربعين شخصاُ في مانشستر؛ لاستخدامهم التلفون أثناء القيادة.

تعرض اللاعب الإنجليزي السابق غاري نيفل (Gary Neville) إلى موجة انتقادات من قبل خبراء السلامة المرورية؛ وذلك لاستخدامه للهاتف المحمول أثناء قيادة السيارة، حيث تم تصوير كابتن مانشستر يونايتد (Manchester United) السابق في وضح النهار داخل سيارته بي ام دبليو آي 8 (BMW i8) السوداء، والتي يبلغ سعرها مئة ألف جنيه استرليني، حيث كان يتحدث على هاتفه النقال. i8.

1

ماذا قال السائق الذي تجاوزه نيفل بسيارته؟

عندما كان نيفل يقود سيارته في حوالي الساعة الثانية ظهراً؛ مر بجانب أحد السائقين بسرعة، مخالفاً بذلك قواعد السير، حيث تحدث السائق عن ذلك قائلاً: "لم أستطع أن أصدق الذي جرى، كنت أقود السيارة مع صديقتي، وقمت بإعطاء إشارة أنني سوف أذهب إلى جهة اليسار، وبدلاً من أن يبطئ نيفل من سرعته، قاد سيارته بسرعة إلى اليسار" وأكمل السائق الذي اعتبر نيفل إنسان متعجرف، وغير مهذب، حيث قال: "نظرت إليه، ولم أصدق أنه نيفل، حيث كان يجري محادثة عبر هاتفه، عندها أعطاني نظرة قذرة، كما لو أنني من ارتكب الخطأ".

وعبر السائق عن غضبه الكبير جداً من الحادثة، وفي حديثٍ إلى صحيفة (The Sun) البريطانية قال: " فقط لأنه لاعب كرة قدم، ويقود سيارة فاخرة يفعل ذلك، كلا لا يمكنه أن يخالف القانون، كان يتصرف وكأن الطريق له، لابد من تطبيق القواعد على الجميع دون استثناء".

صديقتي التقطت صورة لنيفل

استطاعت صديقة السائق التي كانت بصحبته في السيارة؛ أن تلتقط صورة لنيفل، حيث قال السائق: "تمكنت صديقتي من التقاط صورة لنيفل" وأضاف "إنه محظوظ في أنه لم يتسبب في وقوع حادث، ومن العار أن نرى نيفل يتصرف بهذه الطريقة".

2

ماذا قالت جمعيات السلامة على الطرق عن تصرف نيفل؟

انتقدت جمعيات السلامة على الطرق تصرف نيفل، ووصفت اللاعب بـ "الأناني، والمتهور".  في حين قال غاري راي (Gary Rae) مدير حملات الفرامل، والآلات: "إن السيد نيفل قد يمتلك محبين له في إنجلترا، لكن نحن لسنا من عشاقه في هذا السلوك المتهور، والأناني"، وأكمل راي مخاطباً نيفل: "كنت في أربع مرات عرضةً للتحطم، والاصطدام؛ بسبب استخدام الهاتف المحمول".

3

ما المطلوب من نيفل؟

وتحدث غاري راي مدير حملات الفرامل، والآلات بخصوص ما يجب أن يقوم به اللاعب غاري نيفل، حيث قال: "أتمنى أن يعتذر نيفل علناً على خطأه الواضح، بالإضافة إلى أنه يجب أن يدفع مئة جنيه استرليني كغرامة بسبب تصرفه". في حين صرح نيل لويد (Nick Lloyd) مدير السلامة على الطرق في الجمعية الملكية لمنع الحوادث: "للأسف على الرغم من التشريعات الموجودة التي تمنع القيام بأشياء غير قانونية، فإن نيفل قام بشيء مخالف للقانون، وهناك الكثير من الناس مازالوا يستخدمون الهواتف المحمولة أثناء قيادة السيارات".

ماذا رد غاري نيفل على الحادثة؟

من جانبه رفض اللاعب غاري نيفل التعليق على الحادثة، لكنه سخر سابقاً من شقيقه الذي اشترك في دورة للتوعية حول السرعة في عام 2014، وقال أنها مملة.

لماذا تعرض اللاعب انتونيو فالنسيا للانتقاد؟

خلال الأيام الماضية تعرض أيضاً انتونيو فالنسيا (Antonio Valencia) لاعب مانشستر يونايتد (Manchester United) الإنجليزي؛ إلى العديد من الانتقادات؛ بعد نشره لفيديو على موقع الانستغرام (Instagram)، يُظهر استخدام اللاعب لتلفونه أثناء قيادة السيارة، حيث كان يقوم بتصور ابنته دومينيكا (Dominica) البالغة من العمر عشرة سنوات، وهي ترقص، وتغني في سيارة والدها.

واعتباراً من العام القادم سيكون هناك عقوبات جديدة بخصوص استخدام الهاتف المحمول خلال قيادة السيارة، كما أن الغرامة سوف تبلغ مئتي جنيه استرليني.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر