رونالدينيو وريكيلمي مستعدان للعوده من الاعتزال

اللاعبان قررا العودة من الاعتزال للتضامن مع نادي تشابيكوينسي
الكاتب:طارق ميري
تاريخ النشر: 04/12/2016
آخر تحديث: 04/12/2016
صورة للاعبين رونالدينيو وريكيلمي

كان طائرة فريق تشابيكوينسي البرازيلي قد تحطمت؛ حيث كانت متجهة من بوليفيا إلى كولومبيا، وسقطت في منطقة جبلية قرب مدينة ميديين الكولومبية. أدى الحادث إلى مقتل خمسة وسبعين راكباً، ومن بين القتلى تسعة عشرة لاعباً من فريق تشابيكوينسي، وعشرين صحفياً، وأشارت آخر التحقيقات أن نقص الوقود قد يكون سبب تحطم الطائرة.

أعلن روبيرتو أسيس (Roberto Assis) مدير أعمال اللاعب البرازيلي المعتزل رونالدينيو (Ronaldinho)؛ عن استعداد اللاعب للعودة عن اعتزال لعب كرة القدم، والانضمام إلى صفوف نادي تشابيكوينسي (Chapecoense) البرازيلي، الذي تعرض لكارثة مأساوية أودت بحياة تسعة عشرة لاعباً من الفريق في حادث تحطم الطائرة التي كانت تقلهم إلى كولومبيا؛ للمشاركة في نهائي بطولة كأس أندية أميركا الجنوبية (Copa Sudamericana) ضد فريق أتلتيكو ناشيونال (Atlético Naciona) الكولومبي.

1

رونالدينيو مستعد للعب مجاناً مع نادي تشابيكوينسي

وأكد روبيرتو أسيس وكيل أعمال رونالدينيو أن اللاعب المعتزل جاهز للعودة عن مغادرته لعالم كرة القدم، واللعب لفريق تشابيكوينسي، من أجل إعادة بناء النادي؛ الذي فقد تسعة عشر لاعباً في الحادث الأخير، وصرح روبيرتو أسيس: "إنه وقت صعب للغاية، ونحن نريد أن نساعد" وأكد أنه لا يوجد محادثات مع نادي تشابيكوينسي حتى الآن.

وكان الأسطورة البرازيلية رونالدينيو صاحب الستة والثلاثين عاماً؛ قد أعلن اعتزاله لعب كرة القدم خلال عام 2016، حيث حقق خلال مسيرته العديد من البطولات العالمية أهمها؛ كأس العالم (FIFA World Cup) في عام 2002، ودوري أبطال أوروبا (UEFA Champions League) مع نادي برشلونة (Barcelona) الإسباني في عام 2005، وغيرها من البطولات.

2

ريكيلمي يتضامن مع تشابيكوينسي ويقرر العودة من الاعتزال

وأشارت تقارير إعلامية أن اللاعب الأرجنتيني ريكاردو ريكيلمي (Juan Román Riquelme) قرر أيضاً العودة عن اعتزاله لكرة القدم، والالتحاق بصفوف نادي تشابيكوينسي في محاولة لإنقاذ الفريق بعد الحادث الأخير. حيث كان العملاق الأرجنتيني ريكيلمي البالغ من العمر ثمانية وثلاثين سنة؛ أعلن اعتزاله في عام 2015، ويعتبر ريكيلمي من أشهر لاعبي نادي بوكا جونيور (Boca Juniors) الأرجنتيني، وقد حقق معه كأس ليبرتادوريس عدة مرات، واختير أفضل لاعب في الأرجنتين أربع مرات.

3

ماذا قدمت الأندية البرازيلية من دعم لفريق تشابيكوينسي؟

أعربت عدد من الأندية البرازيلية لكرة القدم عن دعمها لفريق تشابيكوينسي في الكارثة التي حلت به، وأكدت أنها مستعدة لتقديم أي لاعب مجاناً للفريق المنكوب لإكمال مسيرته الكروية، وطالبت الأندية البرازيلية الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إلغاء هبوط فريق تشابيكوينسي من الدوري البرازيلي على مدار ثلاث السنوات المقبلة، ومن بين هذه الأندية البرازيلية التي ساندت نادي تشابيكوينسي، أندية: ساو باولو، وكورينثيانز، وبالميراس، وكوريتيبا. وأكد نادي بالميراس أنه سوف يطلب من الاتحاد البرازيلي لعب مباراتهم الأخيرة بقميص نادي تشابيكوينسي.

وقد قال رئيس فريق تشابيكوينسي إيفان (Ivan Tozzo) بالوكالة؛ إن رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ماركو بولو دل نيرو (Marco Polo Del Nero)؛ طلب من الفريق لعب المباراة النهائية في بطولة كأس أندية أميركا الجنوبية أمام فريق أتلتيكو ناشيونال عبر فريقٍ من اللاعبين الصغار.

هذه الكارثة الرياضية التي هزت عالم الساحرة المستديرة، جسدت الروح الرياضية بوقوف الأندية، واللاعبين والعالم الكروي بأسره مع بعضه، من خلال الدعم، والتضامن مع نادي تشابيكوينسي، من بينها تعهد نادي باريس سان جيرمان (Paris Saint-Germain) تقديمه أربعين مليون جنيه استرليني لمساعدة الفريق في إعادة بناء جسمه الكروي، واستعداده لإعارة الفريق البرازيلي أي لاعب يرغب به، وغيرها من المبادرات التي وصلت لنادي تشابيكوينسي، فضلاً عن دقائق الصمت التي وُقفت تكريماً لأرواح الضحايا.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر