عزيزي الأب: طرق حماية طفلك من الصدمة الكهربائية المميتة

بواسطة: مي شاهين السبت، 04 أبريل 2020
  • عزيزي الأب: طرق حماية طفلك من الصدمة الكهربائية المميتة

    قالت وزارة الطوارئ الروسية إن الصدمة الكهربائية لـ"طفل" يمكن أن تكون قاتلة، لذا يجب على البالغين توفير أماكن آمنة في المنزل أطفالهم لتجنب هذه المأساة.


    وأوضحت الوزارة إلى أن المخارج الكهربائية في الأماكن المحيطة بالأطفال من جميع الأعمال تشكل تهديداً محتملاً عليهم، مشيرة إلى أن إذا أصيب الطفل بجهد 220 فولت فقد يموت إثر ذلك. وفق ما أخبرته الوزارة لوكالة "سبوتنيك".

    وأوصت وزارة الطوارئ الروسية بتهيئة الظروف؛ حتى لا يمكن للأطفال لمس الأسلاك أو الأجهزة التي تعمل بالكهرباء، لتجنب العواقب المأساوية، مشيرة إلى آلية وقائية لذلك من خلال تثبيت المقابس والمفاتيح على شكل سدادات أو ستائر، بالإضافة إلى شراء مقابس مع آلية دوارة، كذلك مقابس خاصة، حيث يوجد قرص وقائي.

    كما أضافت أنه لا يجب أن تجذب التصاميم والألوان الخاصة بالمقابس والمفاتيح انتباه الأطفال، كما لا ينبغي تثبيتهم في أماكن ظاهرة أو في مستوى تناولهم. وإذا كانت في مكان منخفض يمكن إخفاؤها خلف الستائر أو خلف الكنبة.

    كما شددت الوزارة على ضرورة مراقبة أوضاع استخدام الأجهزة الكهربائية، مع الصيانة الدورية لجميع الدوائر الكهربائية في المنزل. وإذا حدث تلف صغير يجب استبدال الجهاز أو المفتاح  على الفور، أما عن المقابس غير مستخدمة في المنزل، فأوصت بحل أكثر أماناً ألا وهو إلغاء نشاط هذه المفاتيح كهربائياً أو إخفاؤها وراء أي قطع أثاث.

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

    تعليقات