صوفيا المريخ.. نجمٌ جديد في أروقة الفن

حياتها.. طريقها الفني.. نجاحاتها
الكاتب:نادين خليل
تاريخ النشر: 18/10/2016
آخر تحديث: 23/12/2016
صورة للفنانة صوفيا المريخ

"أنا فتاة هادئة جداً ولا أغضب إلا نادراً، ومن الأشياء التي تدفعني للغضب هي (قلة الأدب)" (صوفيا المريخ)

رغم حداثة انطلاقتها الفنية، إلا أنها وصلت للملايين من خلال إثبات قدرتها الغنائية والتمثيلية في برنامجٍ للمواهب، وقطفت جائزة ملك بلادها تقديراً لنجاحاتها، المتمثلة بأدائها الأغاني بعدة لغاتٍ وصلت بها لبلدانٍ كثيرة طلبت منها المشاركة في إحياء حفلاتها، هذا ما ستعرفه في مقالنا التالي عن الفنانة الشابة "صوفيا المريخ".

1

أسرة صوفيا المريخ وحياتها

ولدت الفنانة صوفيا المريخ في 15 تشرين الأول/ أكتوبر عام 1982 بمدينة الدار البيضاء في المغرب، لعائلة موهوبة بالغناء؛ والدتها سعيدة مامو المعروفة بـ "سعيدة لطفي" صاحبة الصوت العذب وعاشقة الأغاني الطربية، والدها عبد الكريم المريخ عازف العود المحب للأغاني الغربية، تزوجت عام 2013 من رجل أعمال مغربي من خارج الوسط الفني وأنجبت منه طفلاً، وقفت صوفيا المريخ لأول مرة أمام الكاميرا وهي في عمر الأربع سنوات في أحد الإعلانات، ثم شاركت وهي في عمر الخامسة عشرة بالتمثيل في الفيلم الفرنسي (Soleit) من بطولة الفنانة صوفيا لورين، فيما بعد مثّلت في الفيلم المغربي "وبعد" من بطولة الفنان رشيد الوالي.

2

بداية مسيرتها الفنية

تقدمت صوفيا المريخ لبرنامج المواهب العربي "ستار أكاديمي" في موسمه الأول عام 2004، واشتهرت بأسلوبها الرقيق والرومانسي، احتلت حينها المرتبة السادسة مؤكدة موهبتها في الغناء والعزف على الجيتار، وبعد انتهاء البرنامج بدأ عهد جديد في حياة صوفيا الفنية، فقامت بجولة فنية على عدة بلدان في الشرق الأوسط، أحيت خلالها سلسلة من الحفلات الموسيقية في كل من (تونس، الكويت، مصر، دبي، الأردن، لبنان).

3

أعمال صوفيا المريخ الفنية

كون صوفيا المريخ نجمة حديثة الانطلاق، لم تنتج إلا القليل من الأغاني والألبومات ولكنها كُللت بالنجاح منذ بدايتها، وهي:

ألبومات صوفيا

  1. الألبوم الأول: كان تحت عنوان "كلمة حب" ، تم إنتاجه من قبل شركة "ميلودي" عام 2007، تضمن الأغنيات التالية (كلمة حب، بحب فيك، أكتر بكتير "بزاف"، ساعة لقاء، لو غبت ثانية، ما بدي كلام، مش معقول، يا نيالك)، تم تصوير أغنية "بحب فيك" من قبل المخرجة رندة علم، وأغنية "كلمة حب" من قبل المخرجة "ليلى كنعان" والتي تم تصويرها في باريس/فرنسا.
  2. الألبوم الثاني: تميز بأنه من كتابة وألحان صوفيا المريخ وباللغتين الفرنسية والإنجليزية، تبنت إنتاجه شركة "أكيوس" عام 2011، وقد تضمن الأغنيات التالية (Ah Quoi Bon، Just a Kiss، lalla lemouna، (Man in the Mirror، ولم يتم تصوير أي من أغنياته.

الأغاني المفردة

  1. أصدرت صوفيا أغنية "اسألني أنا" عام 2010، وأغنية "تهواك" عام 2011 باللغة العربية الفصحى حيث يعود أصل الأغنية للمغنية الأمريكية باربارا وهي (Woman In Love)، كما تم تصوير أغنيتي صوفيا من قبل المخرج وسام ساميرة.
  2. أطلقت صوفيا أغنية مشتركة مع جيرمين جاكسون (Jermaine Jackson)، وهو الأخ الأكبر للراحل مايكل جاكسون بعنوان "My First My Last My Every thing".
4

حقائق عن صوفيا المريخ

  • صوفيا المريخ واحدة من الفنانين الذين طالتهم إشاعات الصحافة كثيراً، ابتداءً من إشاعة قصة الحب التي تجمعها مع زميلها "بشار الشطي" في برنامج المواهب (ستار أكاديمي) وصولاً لأخبار عن محاولتها الانتحار.
  • عبر برنامج "حديث البلد" مع الإعلامية منى أبو حمزة" على قناة mtv اللبنانية، بينت صوفيا المريخ أنها معجبة بكل من الفنانتين نانسي عجرم و شيرين عبد الوهاب، إضافة إلى الفنان حسين الجسمي.
  • في مقابلة صوفيا المريخ مع الإعلامي "بيير رباط" على قناة mtv اللبنانية عبر برنامج "من الخير"، اعترفت صوفيا أنها تميل للغناء باللغة الغربية أكثر من الشرقية.
  • صرحت صوفيا أنها تعرفت على جيرمن جاكسون عبر شركة إنتاج أعمالها "إكيوس" بالصدفة، وبدأت علاقتهما بالتعارف الشخصي وحيث شعرت صوفيا أن جيرمن إنسان يمتلك خلفية فنية كبيرة تفوقها بدرجات كبيرة، ولكن على الرغم من ذلك كان جيرمن قد أعجب بصوت صوفيا المميز وبطريقتها في أداء الأغنيات فقام بالتعاون معها في أغنية (My First, My Last, My Every thing).
  • نالت صوفيا جائزة من قبل ملك المغرب "محمد السادس" بعد إطلاق ألبومها الأول تكريماً لنجاحها فيه.

أخيراً.. نكون قد تعرفنا على النجمة الصاعدة صوفيا المريخ، التي شقت طريقها بالإصرار على إظهار مواهبها المتعددة بالتمثيل والغناء والعزف، إضافة إلى سعيها جاهدةً لتكلل نجوميتها بالنجاح والشهرة.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر