مواصفات سيارة مازدا 6 (Mazda6 2017) العصرية

سيارة حديثة تنافس بتقنياتها المتطورة السيارات الأخرى من فئة سيدان
تاريخ النشر: 25/12/2016
آخر تحديث: 17/07/2017
صورة لسيارة مازدا 6 موديل 2017 من الداخل والخارج

تقدم سيارة مازدا الكفالة لجميع سياراتها ولعدد غير محدود من الأميال، مدة الكفالة الخاصة بها 3 سنوات للسيارات الحديثة للفحص الدوري، 3 سنوات للمساعدة على الطرق، 5 سنوات لإصلاح أي عيوب خارجية تتعرض لها السيارة.

تدخل شركة مازدا سوق السيارات كل عام بإصدار حديث ومتطور، وبلمسات فنية وتقنية عصرية تنافس بها باقي المركبات بقوة وثقة، مازدا 6 2017 تفاجئ عشاقها بما هو جديد، ومصممو ومهندسو السيارة بانتظار ما وراء عجلة القيادة من آراء وتوقعات، بعد أن قاموا بتصميمها بشكل يمنح ركابها قوة القيادة والاقتصاد العالي في استهلاك الوقود، مع إطار أنيق يغطي الهيئة الخارجية للسيارة؛ ليجعلها جميلة ولافتة للنظر.

أدخلت على السيارة إضافات بسيطة عن إصدارها السابق فيما يخص العزل الصوتي على الطرق السريعة، نظام التوجيه المعزز وزيادة السعر، بالإضافة لحل العديد من المشاكل التي وجهت إلى تصميمها في إصدار 2016، دخلت السيارة الآن قوائم التسويق، ودخلت بذلك المنافسة مع السيارات الأخرى ذات الفئة سيدان مثل تويوتا كامري، هوندا اكوررد، فورد فيوجن، يبدأ سعرها من 24,695$ (92.600 ريال سعودي(.

1

مواصفات وميزات سيارة مازدا 6 2017

الاتصال القوي بين السائق والمركبة

من الاستراتيجيات الهندسية المبتكرة في هذه المركبة؛ الشعور بالتوحد ما بين السائق والسيارة، من خلال المفروشات الجلدية الناعمة التي تمنح الراحة وتمتص ضوضاء الطريق، وسهولة الاستجابة لمدخلات وأوامر السائق، مع التكنولوجيا الذكية التي تحقق الانسجام أثناء القيادة.

تكنولوجيا نشطة حدودها السماء (Skyactive Technology)

تتمتع مازدا 6 بمجموعة من التقنيات المتطورة

تم تصميم مازدا 6 مع وضع الأولوية لأفضل تجربة في القيادة، والتي تضمن مع الأداء القوي الاقتصاد العالي في استهلاك الوقود، ومع نظام (Technology Skyactive) الشامل لأفضل الابتكارات، يأخذ بعين الاعتبار البناء الكامل للسيارة من جسم، وإطار، وتكنولوجيا، ومحرك، وشاسيه، لتجربة قيادية أكبر.

محرك Skyactive-G

محرك ذات كفاءة عالية، سعة 2.5 ليتر، يمنح اقتصاد قوي في استهلاك الوقود، وعزم دوران أفضل من محركات البنزين التقليدية، مع انخفاض الضوضاء والاهتزاز.

نظام ناقل الحركة Skyactive-Drive

التصميم الدقيق للسيارة مع القدرة العالية في الأداء تجتمع في ناقل حركة أوتوماتيكي، يجمع بين سرعة الاستجابة للمحرك اليدوي والبساطة في الناقل التلقائي.

هيكل وقاعدة السيارة Skyactive-Chassis

صُمم هيكل السيارة ليكون أكثر ذكاءً في السرعات المنخفضة، وليكون أكثر استقراراً في السرعات العالية، فالسيارة خفيفة ورشيقة أثناء السير والقيادة.

الجسم الخارجي وبناء السيارة Skyactive-Body

اُستخدم الفولاذ في صناعة وبناء الهيكل الخارجي للسيارة، ليكون قوي وفائق الشدة في كل الأجزاء الخارجية للمركبة، فجسم سيارة مازدا 6 أخف من المعتاد إلا أنها أقوى وأكثر صلابة.

نظام الفرامل i-ELOOP

نظام الفرامل المتجدد من i-ELOOP يقوم بتوليد الكهرباء ليشغل الأنظمة الكهربائية في السيارة، وهذا يعني أن 100% من قوة المحرك تكون لدفع السيارة ومنحها القوة في الجر، مع استهلاك عالي في نسبة الوقود.

القيادة الديناميكية للسيارة مع نظام التحكم (GVC G-Vectoring Control)

هذه التقنية الديناميكية التي تعمل مع نظام GVC وُضعت مع تكنولوجيا Skyactive Technology، حيث تعمل وراء الكواليس لتحقق السلاسة في القيادة، وتجعل المحرك أقل تعباً واستهلاكاً، مع مهارة ضبط قوة عزم الدوران، وتحسين النقل أثناء الوزن والحمولة؛ لتكون النتيجة توجيه أكثر دقة، ركوب أكثر راحة للسائق والركاب.

المزيد من الثقة مع نظام GVC

مع الانحرافات الكثيرة التي تواجهها في الطريق، لن تكون السيارة على خط مستقيم بشكل دائم، لكن هذا النظام يجبرك على تصحيح المسار أثناء القيادة، ويستجيب لأي مدخلات، مع التقليل من أوامر التوجيه للبقاء على خط مستقيم، بذلك تستمتع بالقيادة مع مزيد من الثقة.

مع نظام GVC ستجد المزيد من الراحة

إضافة لعمل النظام على تصحيح الانحرافات على الطريق، فإنه يخفف من حدة الانعطاف خصوصاً مع المسافات الطويلة، مع الانتقال السلس بين حركات القوة التي يمنحها ناقل الحركة.

مزيد من راحة البال والسلامة مع نظام GVC

يعزز النظام القيادة، ويقوي السيطرة على العجلات؛ لمزيد من السيطرة والراحة والأمان، خصوصاً في الحالات الجوية القاسية كالأمطار والثلوج، كذلك الطرق الوعرة والصعبة.

التحسينات الداخلية لتمتع حواسك

أضيفت إلى السيارة بعض التحسينات الطفيفة لرفع جودة القيادة، مثل المقود الباعث للحرارة في الظروف الباردة، إضافة إلى الجدران المصنوعة من المعادن لتساعد على خلق بيئة هادئة، مع مراعاة أصغر التفاصيل لجعل القيادة على نحو أفضل.

التصميم الداخلي الجديد لمازدا 6

مزيد من الراحة مع المقاعد المكسوة بجلد Nappa (نوع من أنواع الجلود الطبيعية، مأخوذة من جلود العديد من الحيوانات)، مع الخياطة الأنيقة على المقاعد والمقود، إضافة إلى الجلد الأسود المبطن على سقف السيارة، مع قطع التيتانيوم الموزعة بشكل أنيق على الأطراف.

مزيد من الهدوء والراحة الأكبر في الاستماع للموسيقى

قام مصممو السيارة بتعزيز القدرة على التحكم بالضوضاء الخارجية من خلال استخدام مصفوفة من المواد الكاتمة للصوت على الأبواب والنوافذ؛ ليؤدي ذلك إلى مزيد من الهدوء داخل السيارة، والاستماع إلى الموسيقى بشكل مريح وهادئ.

شاشة عرض معلومات السائق الملونة Colour Active Driving Display

شاشة معلومات السائق الملونة

وُضعت هذه الشاشة في مجال نظر السائق لرؤية معلومات الرحلة دون فقدان التركيز على الطريق، يمكن من خلال هذه الشاشة معرفة حدود السرعة القصوى وعلامات الطريق.

مزايا السلامة بين يديك

تقدم مازدا 6 مجموعة كاملة من مزايا السلامة لتعمل على حمايتك، فتأخذ في الاعتبار التفاصيل الدقيقة، تقدم هذه المزايا من Activesense الذي يقدم أحدث الابتكارات مثل الكاميرا، الرادار، تكنولوجيا الليزر (التي تعطيك فكرة أوضح عن الطريق)، كذلك الهيكل المصنوع من الفولاذ ليساعد على حماية الركاب أثناء وقوع الحوادث.

نظام التحكم بالرادار (MRCC (Mazda Radar Cruise Control

من خلال معرفة سرعة السيارة يقوم النظام بتحديد المسافة بين السيارة والمركبات الأخرى، ليبقيك بأمان.

نظام الفرامل الذكي (SBS (Smart Brake Support

يساعد هذا النظام في تجنب أو تقليل شدة الاصطدام بسيارة أخرى عند السرعة فوق 16 كم بالساعة، يقوم النظام بتنبيه السائق في حالة الخطر، والإطباق على الفرامل عندما تكون السيارة على وشك الاصطدام.

نظام الفرامل الذكي في الطرق السريعة (SCBS (Smart City Brake Support

عندما تسير في طرق المدينة بسرعة بين 4-30 كم بالساعة، يقوم النظام بالكشف عن أي مركبة قريبة، واستخدام الفرامل عند الضرورة، وإذا لم يقم السائق باتخاذ أي اجراء تجاه الأمر، يضغط هذا النظام على المكابح تلقائياً.

نظام مراقبة النقطة العمياء المتقدم ونظام تنبيه حركة المرور الخلفي

يكشف عن أي مركبات تقترب منك بسرعة في الجهة اليمنى أو اليسرى من المركبة غير المرئية بالنسبة لك، كما يقوم بتنبيهك من خلال أضواء وأصوات تحذير، والنظام الآخر ينبهك عندما تقوم بإرجاع السيارة إلى الخلف.

نظام المحافظة من (LANE LAS (Lane-keep Assist System

عندما تنحرف السيارة عن المسار الصحيح للقيادة، يقوم النظام بتنبيهك وإجراء التصحيحات الطفيفة لإعادتك إلى المسار الصحيح ولوسط الممر.

نظام الإضاءة الأمامية المطور (AFS (Adaptive Front-lighting System

يساعدك على رؤية الزوايا المحيطة بالسيارة أثناء القيادة في الليل، وتزيد إضاءة المصابيح الأمامية 15 درجة عند الانعطاف لتحسين الرؤية، واكتشاف أية مخاطر في الطريق والتي من المحتمل أن تحدث.

نظام التحكم بالإضاءة (HBC (High Beam Control

يساعد على تحسين الرؤية ليلاً باستخدام الأشعة العالية، وعندما يكشف عن قدوم أي مركبة يقوم بخفض الأشعة تلقائياً.

ميزات متقدمة من الاتصالات يمكن الاعتماد عليها

تم تجهيز حجرة القيادة لسيارة مازدا 6 بتكنولوجيا أكثر تقدماً، تناسب هذه الميزات كل شخص، ومع نظام HMI يمكن للسائق التنقل بين الموسيقى وضبط جودة الصوت، كذلك إمكانية قراءة الرسائل الواردة صوتياً، والاستفادة من مأخذ USB.

11 مكبر للصوت مع نظام Bose®

مكبرات الصوت تناسب حجم المقصورة والمواد التي صنعت منها المقاعد والقابلة لامتصاص الصوت، لتحقق بذلك صوت فريد ومتميز مع الأجهزة الرقمية.

نظام الاتصال Bluetooth®

يمكن ربط الهاتف المحمول مع البلوتوث والتحكم بالصوت والاتصالات الواردة، كذلك البحث عبر الإنترنت.

راديو الأقمار الصناعية SiriusXMTM

مع التكنولوجيا المتطورة يمكن الاستماع مجاناً إلى راديو SiriusXMTM (راديو المنتخب الوطني لكرة السلة الأمريكي)، بالإضافة إلى 120 قناة موسيقية أخرى، واختيار الموسيقى من مكتبة الموسيقى، والاستماع إلى قنوات الأخبار والكوميديا والرياضة والأخبار على مستوى العالم.

2

موديلات مازدا 6.. أسعارها ومواصفاتها

موديل مازدا 6 GX

السعر

24,695$ (92,534 ريال سعودي)

عدد المقاعد

5

السرعة

100كم/ساعة

قوة الحصان

184

عزم الدوران

185

المحرك

SKYACTIVE-G 2.5 L 4-cylinder engine

المواصفات

  1. تكييف هوائي.
  2. إطارات قياس 17 بوصة.
  3. نظام التنبيه عند الممرات.
  4. المقاعد الأمامية والخلفية القابلة للتسخين.
  5. شاشة عرض المعلومات قياس 7 إنش .

موديل مازدا 6 GS

السعر

27,995$ (104,900 ريال سعودي)

عدد المقاعد

5

السرعة

100كم/ساعة

قوة الحصان

184

عزم الدوران

185

المحرك

SKYACTIVE-G 2.5 L 4-cylinder engine

المواصفات

  1. نظام التحكم المزدوج بالمناخ.
  2. نظام التحكم عن بعد المتطور.
  3. نظام مراقبة النقطة العمياء.
  4. نظام تنبيه حركة المرور الخلفي.
  5. نظام الفرامل الذكي.
  6. المقود القابل للتسخين.

موديل مازدا 6 GT

السعر

32,895$ (123,260 ريال سعودي)

عدد المقاعد

5

السرعة

100كم/ساعة

قوة الحصان

184

عزم الدوران

185

المحرك

SKYACTIVE-G 2.5 L 4-cylinder engine

المواصفات

  1. إطارات قياس 19 إنش.
  2. 11 مكبر للصوت مع نظام Bose®.
  3. أضواء  LEDالانسيابية النهارية وأضواء الضباب.
  4. المقاعد القابلة للتعديل بـ6 حركات تعديل.
  5. ذاكرتا تخزين لاثنين من السائقين.
3

مقارنة بين (Mazda6 2017) و (Honda Accord 2017)

VS

2017 Honda Accord

Mazda6 2017

السعر

22,335$ (83,691 ريال سعودي)

24,695$ (92,534 ريال سعودي)

السرعة بالميل على الطرق المستقيمة

26 ميل (42 كم) لكل جالون (4 ليتر)

23 ميل (38 كم) لكل جالون (4 ليتر)

السرعة بالميل على الطرق العالية

35 ميل (57 كم) لكل جالون (4 ليتر)

32 ميل (52 كم) لكل جالون (4 ليتر)

المحرك

-cylinder 2.5L

ضعيفة قليلاً في السيطرة على الطريق مما يؤثر على الكفاءة.

2.4L In-Line

يوازن المحرك بين القوة الرياضية والتحكم الديناميكي.

قوة الحصان

184

185

الميزات

  1. شاشة ملونة قياس 8 إنش.
  2. نظام الملاحة المتطور.
  3. نظام ويندوز للتطبيقات.
  1. شاشة لمسية قياس 7 إنش.
  2. نظام القيادة المتكامل.
  3. تطبيقات التحكم الصوتية.
4

إيجابيات وسلبيات حسب بعض مستخدمي السيارة

إيجابيات وميزات مازدا 6 بحسب آراء من جربوها

  • مع المحرك الذي تملكه السيارة؛ القيادة ستكون أكثر متعة، لما تمتلكه من تكنولوجيا متقدمة، يحصل معها السائق على مزيد من الراحة والسلامة.
  • سيارة فسيحة وجميلة من الداخل، نظام التكييف يعمل بشكل جيد، وما هو مدهش في السيارة الهدوء الذي يعم المركبة بعيداً عن الضوضاء.
  • ما يعالج حالات الملل في الرحلات الطويلة والغضب من الازدحام، مكبرات الصوت؛ التي تمنح المتعة في الاستماع مع الصوت النقي والمرح.
  • مساحة السيارة أكبر من إصدارها السابق، كما أنها خفيفة ورشيقة وآمنة في ذات الوقت. 

سلبيات حسب بعض مستخدمي السيارة

  • تقنية البلوتوث معظم الأحيان تحتاج إلى عدة أوامر للتشغيل، ويصعب معها التعامل مع الاتصالات.
  • الاستماع المجاني للقنوات العالمية لا يعمل في كل الأماكن، فهو مخصص لبعض الدول، كما أن الاستماع إليها يكون بشكل منقطع.
  • السيارة سريعة وقوية، إلا أنها غير ملائمة للطرق الصعبة والوعرة كسيارات جيب.
  • نظام الأشعة يسبب بعض المشكلات عند الانعطاف وزيادة قوة الضوء في حال توقف عن العمل وتم الاعتماد عليه لمعرفة الطريق.

خلاصة.. سيارة مازدا 6 قوية ومتطورة، من المتوقع أن يكون مصممو السيارة في حالة رضى كاملة عن آراء الناس الإيجابية، وفي حالات الآراء السلبية؛ من البديهي أن يقوموا بمعالجتها فوراً.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر