تويوتا كامري 2017 وجولة جديدة في التميز والقيادة

كل ما تريد أن تعرفه عن هذه المركبة.. ميزاتها.. تقنياتها.. تكنولوجيا السلامة
تاريخ النشر: 09/10/2016
آخر تحديث: 03/10/2017
صورة لسيارة تويوتا كامري 2017 من الداخل والخارج

هناك عشرة ألوان خارجية متوفرة لتويوتا كامري 2017: سوبر وايت (Super White)، رمادي حجري (Predawn Gray Mica)، لؤلؤي (Blizzard Pearl)، رمادي كوني (Cosmic Gray Mica)، سماوي فضي لامع (Celestial Silver Metalli)، أسود لامع (Midnight Black Metallic)، لؤلؤي مضيء (Ruby Flare Pearl)، كريمي (Crème Brulee Mica)، لؤلؤي ليلي باريسي (Parisian Night Pearl)، أزرق معدني (Blue Streak Metallic).

تصدرت السيارات اليابانية والكورية قائمة السيارات الأكثر مبيعاً في النصف الأول من العام الحالي، وعلى الرغم من تغير الإحصاءات في الأشهر الماضية تبعاً لنسبة المبيعات، فقد حافظت سيارة تويوتا كامري 2017 على المركز الأول في قائمة السيارات الأكثر مبيعاً، بعد أن تلتها تويوتا كورولا، هوندا أكورد، هوندا سي آر في، هوندا سيفيك، نيسان ألتيما، تويوتا راف فور، هيونداي النترا، وأخيراً أتت سيارة هيونداي سوناتا.

الجدير بالذكر، أن هذا الأمر لم يكن جديداً على تويوتا كامري، فقد استطاعت أن تكسب ثقة الكثيرين منذ بداية إنتاجها في الأسواق وعلى مدار السنوات الماضية، لكن أكدت هذه السيارة اليوم أحقيتها بالفوز بلقب السيارة الأكثر مبيعاً، ما جعل تويوتا كامري من أقوى المنافسين، يمكنك مقارنة كامري 2017 مع نظيراتها في هذا المقال.

كما يمكنك قراءة مقالنا حول المواصفات الكاملة لتويوتا كامري 2018 أيضا.

1

الاختلافات بين تويوتا كامري 2016 وتويوتا كامري 2017

الشكل الخارجي للسيارة لم يطرأ عليه أي تعديل منذ عام 2015، فكامري تأخذ بعض عناصر التصميم الخارجي من سيارة أفالون سيدان، كما أن قوة المحرك الكهربائي والهجين لم تتغير، فالمحرك الواحد بقوة 4 سلندر وسعة 2,5 لتر، يضخ 178 حصاناً بعزم دوران 170 قدم، أما محرك V-6 فهو بسعة 3,5 لتر، يضخ 268حصاناً بعزم دوران 248 قدم.

إلا أن المحرك الهجين بقوة 4 سلندر بسعة 2,5 لتر من الوقود، يضخ 156 حصاناً بعزم دوران 156 قدم مع 105 كيلوواط للمحرك الكهربائي الذي يعمل بالبطارية، حيث يتم الجمع بين 200 حصان وقوة عزم 355 قدم للمركبة ككل.

ومن ناحية التكنولوجيا، لم يختلف تصميمها لهذا العام عن الذي سبق، فكامري 2017 تتضمن كاميرا الرؤية الخلفية، نظام المعلومات، لوحة التحكم المركزية قياس 6,1 بوصة، الشحن اللاسلكي، الزر الذكي وغيرها، أما التصميم الداخلي، فقد خضع لبعض التعديلات باستخدام مواد ناعمة الملمس من النسيج والجلود لتصبح فاخرة أكثر، مع إضافة 8 حركات تعديل لكرسي القيادة.

2

تصميم تويوتا كامري2017

يتساءل العديد من الناس عن نوع تلك السيارة، في ذلك نقول أن كامري 2017 مصممة لأولئك اللذين يحبون الجرأة، فبهذا التصميم تلفت الانتباه، مع صفة العدوانية على أسلوبها، شاهد هذا الفيديو حول خصائص التصميم الجديد لتويوتا كامري:

التصميم الخارجي (Bold Exterior) الجرأة في التصميم

عند النظر إلى التصميم الخارجي الجريء ستجد:

الشبك الأمامي الرياضي ((Sport Mesh Front Grille ذو اللون الأسود، بتصميمه الجريء يمنحها أفضل أداء، ومع الصبغة العدوانية على كامري SE، SE hybrid، XSE ستحصل على انطباع القوة المميز.

صورة الشبك الأمامي لتويوتا كامري

المصابيح الأمامية LED وDRL، أكثر إشراقاً، تساعدك على إضاءة الطريق أمامك، بالإضافة إلى أن الأضواء الرياضية السوداء التي تحيط بالمصابيح الأمامية تضيف كمية مناسبة من الضوء عند التوقف، وعندما تكون الشمس غير مشرقة، مصابيح LED الانسيابية النهارية المتاحة (Daytime Running Lights) تضمن لك ألا تفقد مسار الطريق الصحيح أثناء القيادة.

صورة المصابيح الأمامية لتويوتا كامري

العجلات المركبة (In Alloy Wheels)، فطراز كامري XSE عجلاتها بقياس 18 معيار،بالإضافة لنهايات العجلات السوداء اللامعة.

العجلات بقياس 18 في تويوتا كامري

العادم المزدوج ذو الرؤوس الكروم (Dual Chrome-tipped Exhaust)، عادم كامري متوفر بنظام مزدوج يتيح لك أفضل أداء، كما يساعدك في الحصول على أقصى استفادة أثناء قيادتك.

التصميم الرياضي (Sporty Interior) ومتعة السباق

أما إذا أردت الدخول إلى حجرة السيارة، ستجد التصميم الرياضي الجاهز للقيادة، من خلال:

  • المقاعد الرياضية (Sport Seats)، هواة القيادة سيستمتعون بمقاعد كامري الرياضية الأمامية، فهي مدعمة بالمخدات ومتوفرة بتقنية Ultrasuede® (نسيج من الألياف الدقيقة الاصطناعية، يتراوح محتوى النسيج فيها 80 ٪ بوليستر، 100 ٪ ألياف معاد تدويرها فائقة الصغر،20 ٪ بولي يوريثين غير ليفي)، لتمنحك أفضل أداء وتجعلك تستمتع بالقيادة أكثر.
  • المقود (Paddle Shifters)، حيث وضعت تصاميم كامري SE و XSE القوة في مقودها بنظام سيارات السباق؛ فالجزء الخلفي من عجلة القيادة يسمح لك بـ 6 حركات سرعة مع ناقل أوتوماتيكي قياسي ليصبح التغيير يدوياً بعد ذلك، هذا النظام مستخدم حتى في المباريات، ليساعدك على إبقاء الأمور تحت السيطرة والقيادة بسلاسة.
  • المفروشات القيمة و الخياطة الجيدة؛ فالمقاعد مكسوة بالجلد في كامري XSE مع ميزة Ultrasuede® لتوفير الراحة القصوى، كما أن الخياطة المتعاكسة باللون الأحمر في جميع أنحاء المركبة تجعل الجولة فيها أكثر إثارة.
  • لوحة التحكم المركزية (Center Stack)، مع هذه اللوحة يمكنك الوصول بسهولة إلى الميزات المختلفة، مثل أنظمة الوسائط المتعددة، نظام الملاحة المتكامل، والبقاء على اتصال مع نظام Entune® App Suite، كما تتيح لك التحكم في المناخ أوتوماتيكياً، والتحكم بمستويات المقاعد الأمامية المخصصة للركاب للحصول على مزيد من الراحة.
  • فتحة السقف (Moonroof)، سواء كان الجو مشمساً، مقمراً أم لطيفاً، يمكنك التحكم في ذلك، واتخاذ أي وضع مناسب لك من فتحة السقف.
  • التصميم الداخلي الفسيح، حيث يمكنك تحويل المقاعد جميعها إلى ألواح، لتوفر لك الراحة سواء أكنت سائقاً أم راكباً، فيمكنك التحكم بالمقاعد في كل الاتجاهات لأعلى أو لأسفل، للأمام أو للخلف.

التصميم المريح (Designer Comfort).. أناقة مميزة

إذا تحدثنا عن التصميم المريح، فهناك مساحة مريحة وأنيقة للغاية في سيارة تويوتا كامري 2017، ستلاحظها من خلال :

  • مقعد السائق القابل للتسخين والتعديل (Heated Driver’s Seat)، حيث تمنحك كامري مقعداً  للقيادة بقوة 8 درجات قابلة للتعديل كهربائياً، مع دعم قطني يساعدك على أفضل قيادة، وعندما يكون الطقس بارداً، توفر لك المقاعد الأمامية الحرارة، بحيث تساعدك على البقاء دافئاً وتشعر بالراحة.
  • خاصية JBL® GreenEdge ™ للصوت (JBL شركة أمريكية للإلكترونيات الصوتية، منتجاتها الأولية هي المعدات السمعية ومكبرات الصوت والإلكترونيات المرتبطة بها)، ستعشق الموسيقى أكثر مع نظام الصوت JBL® GreenEdge ™ المتاح في كامري، فلديك عشرة مكبرات للصوت في ثمانية مواقع، تجعل الموسيقى والصوت واضحين تماماً.
  • التصميم الخشبي، ستجد ذلك متوفرا في طراز LE و XLE مما يتيح لك مساحة فسيحة باستخدام الخشب المدعم، ويعزز تجربة القيادة لديك.
  • القيادة الهادئة (Quiet Drive)، ابقى بعيداً عن الضوضاء باستخدام أدوات الصوت والتصوير التي توضح لك الطريق والرياح و محرك الضوضاء داخل السيارة، كما أن التدابير الإضافية لامتصاص الصوت تساعد على خلق جو هادئ أثناء القيادة.
  • أدوات التحكم المثبتة على عجلة القيادة، تضع الراحة والأمان في متناول يديك، حيث يمكنك التحكم في نظام الصوت و البلوتوث والهاتف المحمول باستخدام عجلة القيادة.
  • يمكنك أن تضغط الزر وتبدأ رحلة القيادة، فمع نظام المفتاح الذكي (Smart Key System)، يمكنك فتح الأبواب الأمامية والصندوق، بالإضافة إلى تشغيل السيارة بالضغط على زر واحد دون الحاجة لإزالة المفتاح من جيبك أو محفظتك.
3

كامري 2017 .. تكنولوجيا (Technology) مواكبة للعصر

أحدث التقنيات التكنولوجية متوفرة في تويوتا كامري 2017، تمنحك سهولة وأناقة مميزة في الاستخدام، فهناك تكنولوجيا مبتكرة تلبي احتياجاتك، هي:

  • الشحن اللاسلكي (Wireless Charging): فمع نظام الشحن اللاسلكي يمكنك ببساطة وضع جهازك على السطح المانع للانزلاق وسيتم شحنه لاسلكياً.
  • تطبيق Entune® App Suite: حيث يمكنك الوصول إلى Pandora® 30 (خدمة توصيل الموسيقى المدعومة من مشروع الجينوم للموسيقى)، Slacker Radio (راديو على الإنترنت يقدم خدمة الموسيقى، بحيث يمكّن المستمعين في الولايات المتحدة و كندا من الوصول إلى الخدمة عبر شبكة الإنترنت ومن خلال تطبيقات الهواتف الذكية المتعددة)،  iHeartRadio(شبكة راديو تقوم بتجميع المحتوى الرقمي الصوتي من أكثر من 800 محطة محلية إذاعية في جميع أنحاء الولايات المتحدة وجعلها متاحة على شبكة الإنترنت عبر الأجهزة النقالة)، OpenTable® (حيث يمكنك أن تحجز في المطعم الذي تريده مع قائمة OpenTable على الإنترنت)، اشتري تذاكر السينما مع MovieTickets.com، واحصل على أهم النتائج الرياضية وأسعار الأسهم و المرور و الأحوال الجوية وحتى أسعار الوقود.
  • نظام القيادة مع حركة المرور (Navigation System With Traffic): يمكنك أن تذهب حيثما تريد وبسهولة أكبر مع تقنية HD راديو ™ (تكنولوجيا الراديو الرقمية التي تستخدمها محطات الراديو AM و FM لنقل الصوت والبيانات باستخدام الإشارات الرقمية المدمجة على تردد معين).
  • شاشة معلومات الرحلة (Trip Information): يمكنك أن تبقى على اطلاع دائم على معلومات الرحلة من خلال شاشة المعلومات التي تقدم لك المعلومات حول؛ متوسط السرعة، الوقت المنقضي، تاريخ الاقتصاد في استهلاك الوقود وأكثر من ذلك.
  • ميزات الصوت (Voice-activated Features): فمع ميزة التعرف على الصوت، يمكنك الحصول على وسيلة أخرى للوصول بسهولة إلى نظام الملاحة الخاص بك، من خلال البلوتوث، الهاتف اللاسلكي، وAppEntune®، كل ما عليك القيام به هو التحدث بشكل طبيعي وكامري ستفهم ما تريد.
  • العرض المتعدد المعلومات (Multi-Information Display): يمكنك اتباع معلومات القيادة مع تقنية العرض المتعدد المعلومات من خلال شاشة بالألوان الكاملة، حيث يصبح من السهل عرضها في أي زاوية، وستعرض لك ميزات مختلفة، مثل معلومات أي مكالمة واردة، معلومات الملاحة، استهلاك الوقود، نظام التحكم الديناميكي، الرادار وأكثر من ذلك.
4

الأداء (Performance) جودة عالية

بالنسبة لأداء تويوتا كامري 2017، فقد تصل إلى أكبر إثارة ممكنة أثناء القيادة من خلال:

  •  قوة V-6 المثيرة للإعجاب، تصميم كامري الجديد يمنحك سعة 3.5 ليتر للبنزين و تضخ 268 حصاناً تحت قدمك اليمنى.
  •  التعامل مع الطريق، من إحدى ميزات كامري أنها تساعدك على تعزيز خفة الحركة والتحكم العالي بالسرعة، بعبارة أخرى، كامري توفر المزيد من الإثارة أثناء القيادة أكثر من أي وقت مضى.
  •  المولدات الديناميكية الهوائية والدوامة (Aerodynamics And Vortex Generators)، فالهواء الكثيف والمضطرب يزيد الدخان، مما يزيد ضوضاء الرياح ويقلل من الكفاءة، لكن ما يميز تصميم كامري هي مولدات الدوامة التي صُممت خصيصاً لتجعل تلك الأمور أسلس، ولا يقتصر الأمر على هذا، فكامري تزيد كفاءتها، وتساعد على الحفاظ على الهدوء داخل السيارة.
  • MPG (هي المسافة المقطوعة بالميل التي يمكن للسيارة أن تقطعها باستخدام جالون واحد من الوقود)، كامري تساعدك على اتخاذ خطوات جريئة، حيث تسير بسرعة 33 ميل (56 كم) لكل جالون (4 ليتر) من الوقود وبقوة V-6 الرياضية لكل من كامري وكامري الهجين.
5

محرك كامري الهجين (Hybrid) توازن وكفاءة

مع محرك تويوتا كامري الهجين، ستحصل على الأكثر في أقل وقت واستهلاك:

  • أداء المحرك الهجين (Hybrid Performance): يحقق التوازن والكفاءة في استهلاك الوقود، مع محرك طراز Drive®، فالناتج المشترك لكل من الغاز والمحركات الكهربائية تضخ 200حصان، لكن بسبب التصميم المتطور والمواد خفيفة الوزن و الديناميكية الهوائية المكررة يمكن أن يقل الاستهلاك ويتحقق التوازن المطلوب.
  • محرك MPG: يوفر العديد من التقنيات الذكية ليجعل قيادتك على قدر من الكفاءة، محرك طراز LE تصل سرعته  إلى 42 ميل (68 كم) في الجالون، أما كامري SE الهجين تصل سرعته إلى 40 ميل (65 كم) في الغالون، لذلك، لست مضطرا للتضحية بالوقود من أجل المتعة.
  • مراقب الطاقة (Energy Monitor): يمنحك الأدوات اللازمة ليساعدك في الحصول على قيادة أكثر كفاءة، فيعرض لك محرك الغاز، المحرك الكهربائي وبطارية المحرك، ومع تغير الظروف، فإنه يوفر المعلومات في الوقت المناسب لكيفية توجيه عجلات السيارة، أو كيف يتم شحن البطارية.
  • الصندوق الفسيح (Spacious Trunk): حيث يتم حزم بطارية المحرك بدقة في المنطقة ما قبل الصندوق، وراء المقاعد، عن طريق تصميم هندسي أكثر كفاءة للبطارية، بالتالي تحصل على مكان أوسع للأغراض، هذا يعني أن هناك مجالاً أوسع لتضع الأشياء الخاصة بك.
  • الإطارات المنخفضة المقاومة (Low Rolling-resistance Tires): تقدم تكنولوجيا متقدمة للإطارات، حيث تؤدي إلى زيادة الضغوط التضخمية، والحفاظ على الإطارات المقاومة وتحسين كفاءة الوقود.
6

ميزة السلامة الذكية (Smart Technology) لحمايتك

في متناول يديك ميزات تساعدك على قيادة أكثر موثوقية من خلال ميزة السلامة الذكية التي تتضمن:

  • مراقب النقطة العمياء (Blind Spot Monitor): حيث يضيء مؤشر التحذير الموجود على المرآة الجانبية، مما يساعدك على معرفة إذا كان الوضع آمناً لتغيير الممرات أم لا، كما أن نظام التنبيه الخلفي (RCTA) يعمل بنفس الطريقة، فعندما تقود السيارة ببطء إلى الخلف عند الخروج من موقف السيارة، يمنحك مؤشرات مسموعة ومرئية لتحذيرك من مركبات أخرى تقترب منك.
  • كاميرا احتياطية (Backup Camera): جميع أنظمة الصوت لسيارة كامري تشمل كاميرا احتياطية قياسية، ففي أي وقت كان، عندما تضع سيارتك في الاتجاه المعاكس، ما هو مرئي للكاميرا سيظهر على شاشة العرض اللمسية.
  • تقنية تنبيه المغادرة (Lane Departure Alert): يمكنك أن تعرف إذا كان هناك أحداً ما يغادر دون أن يحذر، فمنبه المغادرة يصدر صوتاً تحذيرياً ويعرض هذا التحذير على لوحة التحكم الرئيسية، فهي طريقة أخرى تساعدك على أن تنتبه وتكون أكثر حذراً.
  • نظام مراقبة ضغط الإطاراتTPMS  ((Tire Pressure Monitor System: : يمنحك 12 معياراً في كل سيارة كامري جديدة، ونظام عرض المعلومات المتعددة (MID) يبين ضغط الهواء لكل إطار من الإطارات الفردية، فعندما تتعب الإطارات أو تنتفخ بشكل خطير ينبهك هذا النظام إلى الإطار الذي انخفضت فيه كمية الهواء.
  • تحكم أوتوماتيكي للسرعة والرادار الديناميكي (Dynamic Radar Cruise Control): نظام (DRCC) هو نظام تحكم أوتوماتيكي للسرعة والرادار الديناميكي، يضبط سرعة السيارة تلقائياً ليساعدك على الحفاظ على المسافة بينك وبين السيارة التي أمامك مباشرة.

أنظمة الأمان (Safety Systems) والسلامة المرورية

تلك الأنظمة تركز على حماية السائق من خلال:

  • عشر وسائد هوائية قياسية للسائق ولبقية الركاب، تتضمن وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، وسائد هوائية جانبية مثبتة على المقاعد، وسائد هوائية جانبية للمقاعد الخلفية بالإضافة إلى ستائر هوائية جانبية.
  •  نظام ما قبل الاصطدام Pre-Collision System))، يعمل مع نظام التحكم الديناميكي للسرعة والرادار (DRCC) لاستباق أي تصادم أمامي، فعندما يكون الأمر كذلك، هذا النظام أوتوماتيكياً يضغط على الفرامل.
  • نظام سلامة النجمة ( Star Safety System™)، هي مجموعة من ست مزايا للسلامة المتقدمة المصممة لتبقيك بعيداً عن الأذى، حيث يتضمن نظام التحكم في ثبات المركبة (Vehicle Stability Control)،نظام التحكم في الجر (Traction Control)، نظام الفرامل المضادة للانغلاق (Anti-lock Brake System)، نظام توزيع قوة الفرامل الإلكترونية (Electronic Brake-force Distribution)، نظام مساعدة الكبح (Brake Assist) وتكنولوجيا التوقف الذكية (Smart Stop Technology).
  •  نظام السلامة (Safety Connect®)، فمع نظام السلامة المتاحة، يمكنك الاتصال بمركز 24/7، حيث يقدم للمشتركين ميزات مفيدة مثل المساعدة في حالات الطوارئ، تحديد مواقع المركبات المسروقة، مساعدتك على الطريق والتنبيه إذا وقع أي اصطدام.
  • المقاعد المخففة للإصابة (Whiplash-Injury-Lessening Seats)، فقد صُممت المقاعد الأمامية من كامري بشكل يخفف الاصطدامات الخلفية، ويساعد على تقليل خطر الإصابات في الرقبة.

أخيراً.. تثبت تويوتا كامري 2017 مجدداً جدارتها في السوق بميزات رائعة كسيارة عصرية، تمنحك القوة والرفاهية، مع تقنيات جديدة، فبإمكانك الآن أن تخوض تجربتها، أو بإمكانك أن تنتظر كامري 2018 إذا كنت ترغب بالتصميم الجديد كلياً، فالجيل القادم من كامري لن يتغير من حيث الحجم، إلا أنه سيكون هناك تصاميم وميزات جديدة، فقد تستبدل قوة V-6 إلى توربو شد رباعي، ومن المؤكد أنها ستكلف أكثر من كامري 2017.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر