فوائد الليمون وعلاقته بالتخسيس وفوائد عصير الليمون وأضراره

فوائد الحمص الجمالية للبشرة والشعر

10 سناكات كيتو بالصور

  • الخميس، 06 فبراير 2020 الخميس، 06 فبراير 2020
سناكات كيتو

يركز نظام الكيتو الغذائي على تناول كمية كبيرة من الدهون وكمية ضئيلة من الكربوهيدرات بشكل أساسي، إذ أن استهلاك الجسم للدهون لإنتاج الطاقة بدلاً من الكربوهيدرات يكوّن أجسام تُعرف بالكيتونات وهي جزيئات طاقة صغيرة ينتجها الكبد، والتي يعتمد عليها الجسم كمصدر أساسي للطاقة، وفي هذا النظام يتوجب عليكِ عزيزتي معرفة ما هي الأطعمة الواجب تضمينها في خطة غذائكِ اليومية والأطعمة التي يتحتم تجنبها وهي الأغذية عالية الكربوهيدرات، حيث يتطلب منكِ نظام الكيتو تناول كمية لا تزيد عن 50 غرامًا منها يوميًا، لذا قد يكون اتباع هذا النظام المختلف عن أي حمية غذائية قمتِ بتجريبها مسبقًا صعبًا في البداية، ولكن الآن بعد أن أصبح هذا النظام من أكثر الحميات شهرة فقد توفرت معلومات كافية عن الوجبات اليومية له، إلا أن هناك مشكلة في الحرمان من الوجبات الخفيفة والسريعة بسبب عدم معرفة ما هي الأكلات التي تفي بشروط الكيتو منها، لذا سنقدم لكِ هنا مجموعة مميزة من أكثر سناكات الكيتو لذة ومتعة.

أفكار سناكات كيتو شهية:

هذه المجموعة الغنية بأفكار سناكات الكيتو اللذيذة ستوفر لكِ فرصة اتباع نظام الكيتو دون تردد أو حيرة حول ماذا يمكنكِ تناوله في أوقات فراغكِ أو خارج بيتكِ:


فطائر البيض - سناكات كيتو

1- فطائر البيض: ستحتاجين في تحضيرها إلى: مقدار 12 بيضة، 12 كوب من أكواب صنع الكيك (كب كيك)، وعاء للخلط وفرن. اخفقي البيض مع الملح والفلفل في الوعاء، أسكبي الخليط في أكواب صنع الكيك وأضيفي لها أي من المكونات منخفضة الكربوهيدرات كالسبانخ أو الفطر أو البندورة أو الجبنة، وذلك حسب رغبتكِ، وأخيراً قومي بخبز الأكواب في الفرن لمدة 15-20 دقيقة على درجة حرارة 350 فهرنهايت حتى تنضج.


السلطة الإيطالية - كيتو سناك

2- السلطة الإيطالية: هي سلطة تقليدية شهيرة باسم كابريزي Caprese Salad، وتتكون من شرائح بندورة كرزية مع شرائح من جبنة الموزاريلا وأوراق الريحان، ويمكن تتبيلها بالقليل من الملح وزيت الزيتون.


الجمبري المشوي - سناكات كيتو

3- الجمبري المشوي: تبلي الجمبري بالثوم المهروس والليمون واشويه مباشرة، أو رتبي قطع الجمبري والفلفل الحلو في أسياخ تحضيرًا للشواء، بحيث تنضج تمامًا وتصبح قطع الفلفل طريّة، وعندها تكون جاهزة للتقديم مباشرة وهي ساخنة.


سلطة السلمون بالخضار - وجبات سناك كيتو

4- سلطة السلمون بالخضار: السلمون من أفضل مصادر الدهون الصحية، يمكن إضافته إلى مكونات أخرى لصنع سلطة كيتونية سريعة التحضير، بحيث يتم إضافة أعواد الكرفس وبعض الأعشاب والخضراوات الورقية إلى قطع السلمون المشوية مع الثوم وعصر الليمون فوقها، فتتشكل سلطة ذات طعم شهي وصحي.


ساندويش الملفوف - سناك كيتو

5- ساندويش الملفوف: عليكِ أن تضعي أوراق الملفوف في وعاء من الماء المغلي لمدة 20-30 ثانية، ومن ثم ضعيها مباشرة في وعاء يحتوي على ماء مثلج لبضع ثوانٍ، ثم جففيها بمنشفة لتكون جاهزة ليتم لفها بسهولة وصنع الساندويش، حيث يمكن أن تحتوي الحشوة على أفوكادو أو سلطة تونة أو قطع دجاج وجبنة كريمية، ويمكن الجمع فيما بينها جميعًا أو استثناء بعض المكونات حسب الرغبة.


سلطة الأفوكادو والبيض - سناك الكيتو

6- سلطة الأفوكادو والبيض: قومي بالجمع بين البيض المسلوق مع الأفوكادو المهروس والقليل من الملح والفلفل والبصل الأحمر المفروم، يمكن أن تجعلي من هذه السلطة حشوة لورقة ملفوف أو تتناولينها مع الكرفس.


شوربة العظم

7- شوربة العظم: في حال كنتِ ترغبين بتناول طبق دافئ خفيف فإن مرق العظم يعتبر خياراً مناسبًا وصحيًا لمتبعي نظام الكيتو، ويمكن صنع الشوربة منزليًا إلا أنها تحتاج لوقت طويل ولكنها تمنحكِ كمية كبيرة من البروتينات، وهي متواجدة في المتاجر وتباع جاهزة، وننصحكِ عزيزتي بطهي العظم مع القليل من الزبدة أو زيت جوز الهند في طنجرة الضغط لتسريع نضجها.


مكسرات كيتو

8- خليط من المكسرات: يمكنكِ خلط أي من المكسرات التي ترغبين بها والتي تحتوي على نسب عالية من الدهون الصحية، مثل اللوز والكاجو والفستق والجوز وغيرها من المكسرات.


مخللات الكيتو

9- المخللات: الخضار المخللة تعتبر من الأطعمة المفيدة نظرًا للبكتيريا المفيدة فيها، يمكنكِ تناول مخلل الخيار أو اللفت أو الجزر أو القرنبيط وغيرها.


كرات اللحم - وجبات كيتو

10- كرات اللحم: امزجي اللحم المفروم مع البيض وجبنة البارميزان والثوم وبعض الخضار الورقية الصغيرة، ثم قومي بتشكيلها ككرات صغيرة، وعندها تصبح الكرات جاهزة للقلي أو الشوي ويمكن تقديمها مع صلصة مناسبة للكيتو أو مع أوراق الخس.

هذه المجموعة الغنية بالمكونات المختلفة وذات النكهات المتنوعة تمنحكِ تشكيلة فريدة من سناكات الكيتو، والتي يمكن أن تواجهكِ مشكلة يومية حيالها، لذا يمكنكِ اعتمادها لتغني طعامكِ اليومي من الشعور بالحرمان.