رب ضارة نافعة: فوائد غير متوقعة لفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مارس 2020 آخر تحديث: الخميس، 19 مارس 2020
رب ضارة نافعة: فوائد غير متوقعة لفيروس كورونا
مقالات ذات صلة
تحذيرات من ارتداء هذا النوع من الأقنعة الواقية: لا يحمي من كورونا
في زمن كورونا: أطعمة يجب أن تتناولها لتحمي رئتك من دائرة الخطر
احذر الاستخدام المفرط لمطهرات اليدين: يؤدي إلى حدوث هذه المشاكل

يحبس الناس أنفاسهم وهم يتابعون آخر تطورات فيروس كورونا المستجد، وانتشاره حول العالم، فالفيروس الشرس لم يكتف بتهديد صحة البشر، بل تجاوز ذلك إلى ضرب اقتصادات العالم، وشل الأنشطة الحياتية المختلفة التي نقوم بها.

الفوائد غير المتوقعة لفيروس كورونا

ورغم أن كورونا يعد مرضاً شرساً أصاب عشرات الآلاف حول العالم، كما أسقط مئات الضحايا والذين فقدوا حياتهم بسببه، إلا أنه العجيب أن هناك فوائد غير متوقعة لفيروس كورونا، نستعرض أبرزها في هذا الفيديو:

أمراض قل انتشارها بسبب كورونا

بسبب تفشي فيروس كورونا، لجأ العالم إلى العديد من الإجراءات الوقائية كمحاولة لمنع الإصابة بالعدوى، مثل التعقيم والاهتمام بالنظافة وعزل المرضى.

ورغم أن هذه الإجراءات لم تكف للقضاء على هذا الفيروس المميت، إلا أنها ساعدت على الحد من انتشار أمراضاً أخرى شائعة مثل الإنفلونزا العادية، وكذلك أمراضاً أكثر خطورة مثل السل وإنفلونزا الخنازير. 

كيف حسن كورونا ظروف العمل؟

عاني الموظفون في دول شرق آسيا، مثل اليابان والصين، من ضغوط العمل، فلسنوات كانوا يعلمون لساعات طويلة دون أن يحصلوا على القسط الكافي من الراحة مع القليل من الإجازات.

ولكن بعد انتشار فيروس كورونا، اضطرت الكثير من الشركات للسماح لموظفيها بالعمل من منازلهم، وقد أثبتت بعض الإحصائيات أن الحالة النفسية والصحية للموظفين قد تحسنت بفعل هذا الإجراء، خاصة وأنه وفر عليهم وقتاً كان يضيع عند ذهابهم إلى العمل أو عودتهم منه.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا