ديكورات البلكونة أو التراس أي الشرفة

أفكار بسيطة لتجديد ديكورات الشرفة، أو البلكونة، وصور لأجمل هذه الديكورات والأفكار
الكاتب:نادين خليل
تاريخ النشر: 04/12/2016
آخر تحديث: 06/02/2017
صور لمجموعة من ديكورات البلكون أو الشرفة الجميلة

يفضل الكثير من الناس أن يكون لديهم حديقة خضراء في فناء منزلهم، لكي يقضوا فيها أوقاتاً ممتعة عند ارتفاع درجات الحرارة، وللجلوس تحت السماء الزرقاء في الجو المشمس، لكن وجود الحديقة والفناء في الشقق والأبنية العالية شيء غير ممكن، ولكن مع وجود مساحة في المنزل تدعى التراس أو البلكونة ليس هناك شيء مستحيل.

غالباً ما يتم استخدام شرفة المنزل كمخزن للأشياء غير الضرورية في المنزل، أو كامتداد طبيعي له، لكن بعد هذا المقال سوف تكتشف أنه بإمكانك أن تستغل هذه الشرفة؛ لتكوّن منها مساحة جلوس ممتعة لوحدك أو مع عائلتك وقضاء أجمل الأوقات. 

1

أفكار لتصميم ديكور البلكونة

في تصميم ديكور المساحات المكشوفة، فإن أي تفصيل يعتبر مهم، ولا يجب التغاضي عنه؛ يشمل ذلك تصميم ديكور البلكونة، لأنها عبارة عن مساحة صغيرة مكشوفة تابعة للمنزل، ويجب الحرص على انتقاء أفضل الخيارات عند تصميم ديكورها، إليك بعض الأفكار لتصميم شرفة منزلك:

2

اختر السياج المناسب للبلكون

اختر السياج المناسب

تأمين السياج المحيط بالشرفة بشكل جيد، حتى لا يتعرض أحد للحوادث المفاجئة وخاصة الأطفال، يمكنك وضع السياج واستغلال جماله لإضافة لمسة جميلة على شرفتك، حيث بإمكانك إما وضع سياج خشبي، أو وضع سياج حديدي ذو زخارف وأشكال مختلفة.

3

اختر المقاعد المناسبة للشرفة

اختر الكراسي الملائمة

وضع بعض قطع الأثاث للجلوس على البلكونة، يتوقف عدد قطع الأثاث على مساحة الشرفة، فإن كانت المساحة صغيرة يفضل ألا تشكل ازدحاماً غير مريحاً فيها بوضع العديد من الأثاث فتفقد غاية الراحة والاسترخاء، فيكفي أن تضع كرسيين مريحين وطاولة صغيرة معهما لتحتسي قهوتك الصباحية في الهواء الطلق، بالإضافة إلى أرجوحة صغيرة تساعدك على الاسترخاء والاستمتاع أيضاً.

4

اللون الأبيض مناسب لأثاث البلكون

اللون الأبيض يناسب الشرفة

اللون الأبيض جزء لا يتجزأ من ألوان الشرفة، تتساءل هنا، لما اللون الأبيض!؟ لأن اللون الأبيض لون عاكس للحرارة، وبما أن العديد من الناس يفضلون الجلوس على البلكونة أثناء النهار الصيفي، فالحماية من حرارة الشمس أمر مهم جداً، وإضافة اللون الأبيض إلى جدران الشرفة أو بعض من أثاثها سوف يعمل على عكس حرارة الشمس بشكل جيد.

5

اختر ألوانا تنبض بالحياة للبلكون

اختر الالوان الحية 

اختر ألوانا تنبض بالحياة، بالرغم من أننا وصلنا لاتفاق بأن اللون الأبيض هو لون أساسي ومهم للبلكونة، لكن هذا لا يمنع من إضافة بعض الألوان الأخرى أيضاً، يفضل اختيار ألوان مشرقة وزاهية لكي تعطي لمسة جميلة وحيوية للشرفة.

6

لا تنسى وضع مظلة تحمي من الشمس

لا تنسى المظلة

وضع مظلة في أحد زوايا الشرفة: من المزعج أن تجلس صباحاً على شرفتك وأنت مغمض العينين من أشعة الشمس الساطعة على وجهك، لهذا لا بد من أن تضع مظلة ثابتة عليها كي تجلس تحتها غير آبه بأشعة الشمس والحرارة.

7

ضع أزهار ونباتات

لا تنسى اختيار نباتات مناسبة

احرص على وجود اللون الأخضر والعناصر الطبيعية على الشرفة، إن الجلوس في مساحة بدون جدران، تعني وجود لقاء حميم مع الطبيعة، ووجود بعض أحواض النباتات الصغيرة في الشرفة سوف يؤمن لك جواً طبيعياً مئة في المئة، حيث يمكنك تثبيت بعض الرفوف ووضع تلك الأحواض عليها، أو تنظيمها على حافة الشرفة بشكل آمن.

8

خصص مكانا للمطالعة والقراءة

خصص زاوية للمطالعة

تخصيص أحد الزوايا في الشرفة للمطالعة؛ ليس هناك أجمل من الاستمتاع بقراءة أحد الكتب في الصباح الباكر على الشرفة، حيث يمكنك تخصيص إحدى زوايا الشرفة لوضع زاوية القراءة، ليس عليك إلا أن تضع كرسي مريح مع الكتاب المطلوب قراءته لتحقيق هذه الغاية.

9

اختر أضواء دافئة

الأضواء المناسبة جيدة للبلكون

الأضواء الدافئة؛ أمر لا بد منه في تصميم ديكور الشرفة، خاصة لتحقيق سهرة دافئة وجميلة في إحدى الليالي، حيث يمكنك اختيار الأنوار الخافتة لتعليقها على سقف شرفتك أو على جدرانها، أو حتى على حافتها، مما يعطيها جمالاً إضافياً ويسلط الضوء على التفاصيل الصغيرة التي قمت بوضعها أثناء التصميم.

10

اختر فرش الأرضية المناسب

افرش أرضية الغرفة

فرش جزء من الأرضية: من الممكن وضع بساط لأرض الشرفة لإعطاء ديكورها تصميماً مثالياً، فوجود البساط ممكن أن يعطي حركة حيوية للبلكونة خاصة إن كان ذو ألوان زاهية تتناسب مع ألوان الأثاث.

11

اختر اكسسوارات مناسبة

ضع اكسسوارات جذابة

اختر إكسسوار الشرفة، من الممكن أن تعطي شرفتك حيوية لا مثيل لها من خلال وضع بعض التفاصيل التي قد لا تخطر على بالك، فما رأيك ببعض الكؤوس الملونة ودلو السقاية ولوحة جميلة لوضعها على رفوف الشرفة، أليست فكرة جميلة!؟

هكذا.. من خلال هذه الخطوات البسيطة، يمكنك أن تحصل على شرفة منزل أنيقة وجميلة، لتحتسي قهوتك الصباحية تحت ضوء الشمس والإحساس بالنشاط، ولتقضي أيضاً سهرة هادئة بأجواء رائعة مع من ترغب تحت ضوء القمر والنجوم، بلقاء لطيف مع نسمات الهواء العليلة دون أي جدار أو حدود.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر