دواء لكورونا متوفّر في أي صيدلية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مارس 2020
دواء لكورونا متوفّر في أي صيدلية
مقالات ذات صلة
تحذيرات من ارتداء هذا النوع من الأقنعة الواقية: لا يحمي من كورونا
في زمن كورونا: أطعمة يجب أن تتناولها لتحمي رئتك من دائرة الخطر
احذر الاستخدام المفرط لمطهرات اليدين: يؤدي إلى حدوث هذه المشاكل

في الوقت الذي يستمر فيه فيروس كورونا المستجد في الانتشار حول العالم، ويبحث فيه العلماء عن لقاح مضاد له، فيبدو أن العلاج موجود لدينا بالفعل، وأن الدواء متوفر حتى في الصيدليات القريبة من منازلنا.

هيدروكسي كلوروكوين Hydroxychloroquine يعالج الكورونا

فوفقاً لما ذكرته تقارير طبية حديثة، فإن عقار هيدروكسي كلوروكوين Hydroxychloroquine، الذي تم إنتاجه قبل نحو 50 عاماً قد يكون علاجاً فعالاً ضد فيروس كورونا.

وقالت التقارير أن العلاج القديم يعالج في الأصل الملاريا وعدة أمراض أخرى، كما أنه أثبت نجاحه في علاج سارس، الذي كان أقوى من كوفيد-19 المعروف باسم كورونا المستجد.

ويقوم هذا العقار بمنع الفيروسات من الالتصاق بالخلايا، وبالتالي يمنعها من التكاثر، كما أنه يقلل الالتهابات الناتجة عنها، فيساعد على شفاء الحالات المصابة بالتهابات رئوية.

وأشارت التقارير إلى أنه تم إجراء العديد من التجارب لعلاج فيروس كورونا المستجد، حيث أثبت العلاج نسبة نجاحاً كبيراً وحقق نسبة شفاء 100%، خاصة بعد دمجه مع مضاد حيوي اسمه أزيثرومايسين Azithromycin.

ترامب يشيد بدواء كورونا

ومن جانبه، أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعقار هيدروكسي كلوروكوين، وقال أنه في حال دمجه مع مادة أزيثرومايسين فإنه سيغير تاريخ الطب تماماً.

تحذير من الصحة العالمية بشأن دواء كورونا

ولكن منظمة الصحة العالمية حذرت من أن الدراسات مازالت غير مكتملة حول هذا الدواء، حيث أنه لم يتم تجربته إلا على عدد قليل من الناس، كما أنه قد تكون له أعراض جانبية تؤثر على القلب والبصر.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا