حاسوب Acer Swift 7، الأنحف على الإطلاق

مواصفات وأسعار وأداء لابتوب Acer Swift 7، الأنحف في العالم
الكاتب:علي حسن
تاريخ النشر: 05/12/2016
آخر تحديث: 27/02/2017
صورة لجهاز لابتوب Acer Swift 7 الأنحف (الأرفع) في العالم

مع ازدياد موجة الحواسيب قليلة السماكة في الأعوام الأخيرة، إضافة إلى ازدياد شعبية كل حواسيب MacBook Pro و Microsoft Surface Book، بدأت العديد من الشركات بإنتاج حواسيب محمولة ذات سماكة متناقصة، وبطبيعة الحال منها شركة Acer الرائدة في مجال تصنيع الأدوات التكنولوجية.

الحاسوب الجديد من acer هو أنحف حاسوب في العالم حتى الآن، وهو الأول الذي ينخفض بسماكته تحت حد 10mm، مما يجعله رائداً في مجاله، فحاسوب MacBook Pro سماكته تبلغ حوالي 15mm؛ أي أنه أكثر سماكة بمرة ونصف من حاسوب acer الجديد.

1

مواصفات لابتوب Acer Swift 7

حجم الشاشة

13.3"

دقة الشاشة

1920 x 1080 ( Full HD )

المعالج

Intel Core i5 من الجيل السابع، ثنائي النوى ويعمل بتردد 1.2GHz

ذاكرة التخزين العشوائي

8GB مدمجة غير قابلة للتوسيع لإضافة المزيد من ذاكرة التخزين العشوائي

ذاكرة التخزين الداخلي

256GB من نوع SSD

معالج الرسوميات

Intel HD Graphics 615 مدمج؛ أي أنه يستخدم جزءاً من ذاكرة التخزين العشوائي كذاكرة للرسوميات.

الوزن

1.11 kg

السماكة

9.98 mm

البطارية

حتى 7 ساعات ونصف كأداء وسطي.

المآخذ

مأخذا USB3، مأخذ USB-C، ومأخذ سماعات من قياس 3.5mm

السعر

بداية من 1,499 دولاراً أمريكياً (حوالي 5622 ريال سعودي)

نظام التشغيل

Microsoft Windows 10 Home

2

مميزات وعيوب كمبيوترAcer Swift 7

بطبيعة الحال، فالحاسوب الجديد من acer ليس صاحب المواصفات الأعلى في فئته، فعند الانخفاض حتى سماكة لا تزيد عن 10mm لا بد من التضحية ببعض المواصفات مقابل التصميم:

مميزات وإيجابيات حاسوب Acer Swift 7

  1. الحاسوب الأنحف حتى الآن، بسماكة أقل بكثير من المنافسين مثل MacBook Pro و Microsoft Surface Book الجديدين.
  2. وزن خفيف جداً، فهو لا يتجاوز 1.11 كيلوغراماً من الوزن فقط، أي أنه أخف بمراحل من معظم الحواسيب المحمولة التي تمتلك نفس مقاس الشاشة.
  3. الحاسوب يحوي مآخذ USB3، كذلك USB-C؛ أي أنه قادر على التعامل مع الوصلات المستخدمة اليوم، كما يملك القدرة على الاتصال بالوصلات الحديثة من نوع Type C دون مشاكل.
  4. دقة ألوان ممتازة جداً، تتفوق على معظم المنافسين من نفس الفئة.

عيوب وسلبيات كمبيوتر Acer Swift 7

  • لوحة المفاتيح ليست عملية تماماً، فمسافة الانتقال صغيرة نسبياً، فهي لا تتجاوز 1.2mm مما يعني صعوبة نسبية في الكتابة وبطء نوعاً ما.
  • المعالج المستخدم في الحاسوب ليس جيداً كفاية، فهو يقدم أداءً أضعف من المنافسين في فئته، فقد كان المعالج أصلاً مصنفاً من الفئة m المعدة للأداء الضعيف وليس للمهام المعقدة.
  • أداء الرسوميات ليس بالمستوى المطلوب، فهو وإن كان فوق المتوسط فالعديد من المنافسين يتفوقون عليه.
3

إضافات لابتوب Acer Swift 7 وأداؤه

تصميم اللابتوب الأقل سمكا في العالم

Acer Swift 7 الأقل سمكا حتى الآن

يتمتع الحاسوب بتصميم جميل للغاية، من سبائك الألمنيوم باللون الأسود من الخارج والذهبي للجزء المحيط بلوحة المفاتيح وشعار الشركة، بالإضافة لذلك يتمتع بتناسق كبير مع سماكته المنخفضة ولوحة اللمس الكبيرة للغاية.
قد لا يكون الحاسوب بمستوى تصميم MacBook Pro أو Microsoft Surface Book في نظر البعض، إلا أنه واحد من أجمل وأرقى الحواسيب المتوافرة في السوق حالياً، والأقل سماكة حتى الآن.

شاشة جهاز Acer Swift 7

صورة لشاشة لابتوب Acer Swift 7

تقدم الشاشة ألواناً متألقة للغاية ومميزة جداً بشكل يتفوق على معظم الحواسيب الموجودة في فئته، بالإضافة لمستوى مرتفع من التفاصيل وتباين كبير في الألوان كافٍ لإظهار أدق التفاصيل على الشاشة ذات قياس 13.3 إنش مع دقة FullHD، بالمقابل فواقعية الألوان ليست مثالية تماماً، فمعظم الحواسيب المنافسة تقدم واقعية أعلى للألوان، وربما يكون أفضلها في هذا المجال Dell XPS 13، على عكس مستوى الإضاءة الذي ربما يكون الأفضل في الفئة فهو أفضل منه في Spectre و ZenBook 3.

نظام الصوت

يقدم الحاسوب صوتاً جيداً مقارنة بكون مكبرات صوته تقع على الجانب السفلي فهي تقدم صوتاً مرتفعاً نسبياً، مع دقة مرتفعة للأصوات في الترددات المتوسطة والمرتفعة، وتشويش صغير في الموجات المتدنية.
يلعب نظام Dolby Audio دوراً صغيراً في تحسين الصوت فعلياً فتأثيره ليس بالملحوظ.

لوحة المفاتيح واللمس

لوحة المفاتيح واللمس في Acer Swift 7

لوحة المفاتيح تتمتع بتصميم جميل للغاية مع أزرار متباعدة عن بعضها البعض، لكن المشكلة تكمن في اضطرار الشركة المصنعة إلى تخفيض مسافة انتقال المفاتيح بسبب قلة المساحة المتوافرة، مما جعل الأزرار صعبة الضغط نوعاً ما، مع إحساس غير مرضٍ عند الضغط عليها مما يبطئ الكتابة بنسبة ما.
في المقابل، فلوحة اللمس كبيرة للغاية وتتيح استخداماً سهلاً مع مساحة كبيرة لحركة الإصبع، وإمكانية استخدام إشارات خاصة بإصبعين أو ثلاثة مع دقة عالية في التعرف على الإشارات.

درجة الحرارة مع الاستعمال

مقابل حاسوب بهيكل معدني وسماكة منخفضة، فالحاسوب يصرف الحرارة بشكل فعال للغاية، فمع الأداء العالي والمهام المتعددة تبقى الحرارة بمستويات مقبولة جداً، كما لا يسبب الحاسوب مضايقة ملحوظة عند استخدامه ووضعه على الفخذين مثلاً.

أداء وفترة بطارية Acer Swift 7

صمدت البطارية لمدة تصل لحوالي 7 ساعات ونصف من تصفح الانترنت عبر الانترنت اللاسلكي (Wi-Fi)، وهي مدة طويلة للغاية مقارنة بأقرب المنافسين مثل Dell XPS 13 و Asus Zen book 3 ، مما يجعل البطارية جيدة للغاية وإن كانت لا تصل لمستوى أداء بطاريات كل من Apple MacBook Pro وMicrosoft Surface Book.

في النهاية.. الحاسوب الجديد مميز فعلاً، فهو يقدم معايير جديدة للسماكة المنخفضة، رغم أنه يفوت فرصة كبيرة بأدائه المتوسط فعلياً، بحيث يبتعد في مجال الأداء عن الحواسيب الأخرى في فئته السعرية.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر