تعرّف على قصة أول إصابة بمرض كورونا في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مارس 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 01 أبريل 2020
تعرّف على قصة أول إصابة بمرض كورونا في العالم
مقالات ذات صلة
تحذيرات من ارتداء هذا النوع من الأقنعة الواقية: لا يحمي من كورونا
في زمن كورونا: أطعمة يجب أن تتناولها لتحمي رئتك من دائرة الخطر
احذر الاستخدام المفرط لمطهرات اليدين: يؤدي إلى حدوث هذه المشاكل

أعلنت لجنة الصحة في ووهان الصينية، قصة الناقل الأول لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي تسبب في إصابة 846,156 شخصاً في العالم ووفاة 41,261 مريضاً، حتى كتابة هذا التقرير، وفق إحصاء جامعة جونز هوبكينز.

بدأت القصة، التي كشفتها صحيفة "Pengpai" الصينية، من سوق ووهان في الـ 11 من ديسمبر 2019، حينما شعرت امرأة تدعى "وى" تبيع الجمبري في سوق الأسماك في مدينة ووهان الصينية بحمى لسبب مجهول. وفق ما جاء بموقع روسيا اليوم.

تسكن "وى" في شقة استأجرتها لفترة طويلة بالقرب من السوق، لتكون بالقرب من مكان عملها، عادة حينما تشعر بالتوعك تذهب إلى عيادة طبية في الطابق الأول من البناية التي تسكن فيها، ثم تتم معالجتها بحقنة، ثم تتحسن حالتها في اليوم التالي بشكل ملحوظ، مؤكدة أنها لا تستطيع أن تكون عاطلة ليوم واحد؛ لأنها تكسب قوت يومها من التجارة.

لكن في الـ11 ديسمبر 2019، حينما توجهت إلى العيادة الطبية كان الأمر مختلفاً، فلم تساعدها حقنتين من أجل الشفاء، فمضت إلى مستشفى آخر، حيث لم يتمكنوا هناك من التخفيف عنها، فقررت الاستلقاء في منزلها وتناول الدواء. لكنها لم تشفى حتى تاريخ 16 ديسمبر 2019، لذا توجهت إلى مستشفى "ووهان يونيون" التابع لجامعة هواتشونج للعلوم والتكنولوجيا.

وأفادت لجنة الصحة في ووهان، أنها استطاعت أن تعرف أول حالة مؤكدة لعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، هي المرأة كانت متصدرة أول قائمة مكونة من 28 شخصاً، تم تشخيصهم جميعاً بالتهاب رئوي غامض، لم يعرف سبب تطوره السريع، كما أنه في ذلك الوقت أعلن عن عدم وجود أدلة واضحة على انتقال المرض من شخص إلى آخر، الأمر الذي تأكد بصورة قاطعة في يناير، لمعرفة تفاصيل هذه القصة شاهد الفيديو بأعلاه.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا