تسريحات شعر تليق بفستان الزفاف

هل تبحثين عن تسريحة شعرٍ تناسب فستانك الأبيض وتزيدك جمالاً؟ قصات شعر جميلة للعرايس
تاريخ النشر: 23/12/2016
آخر تحديث: 31/01/2017

كي تزدادي جمالاً وبهاءً في يومك الخاص، ورغم ما يعطيك الثوب الأبيض من التألق والجاذبية، لابد من إظهار تاج جمالك (الشعر) بشكلٍ يزيدكِ روعة، وذلك بلمسةٍ فنيةٍ أخاذة، وتسريحةٍ تجعل رونقكِ متكاملاً؛ فتصبحين آيةً من الجمال الملائكي.

تنهمكين بالبحث عن فستانٍ أبيضٍ يليق بيومكِ المميز ويجعلكِ تشعرين بنفسك كالأميرات لدى ارتدائه، وبعد إيجادكِ لضالتكِ تبدئين بالتفكير بتسريحة الشعر التي ستجعلكِ مثالية، وتناسب فستانكِ ليكتمل مظهرك كما كنتِ تحلمين، فرضاكِ عن مظهركِ سيشعركِ أن كل شيء في مكانه الصحيح، لذا عملنا على تقديم تسريحات شعر تناسب فستانكِ كي تبدي متألقة.

1

تسريحة شعر تناسب فستان زفاف بكتف واحد (Single Shoulder Dress)

تسريحة مناسبة للفستان بكتف واحد

إذا كان فستانك بكتف واحد قومي باختيار تسريحة شعر مماثلة لتخلقي توازناً بين شعرك وفستانك، يمكنك اختيار تسريحة الأبدو (Updo) الجانبية المنخفضة، وترك بعض الخصلات لتجعيدها، أو بإمكانك اختيار تسريحة شعر جانبية تغطي كتفك العاري، إما بتجعيد الشعر وتركه مفروداً وتثبيته على الجانب بدبوس الزينة اللائق بفستانك، أو يمكنك صنع جديلة ذيل السمكة الجانبية (Side Swept Fishtail Braid)، أو تسريحة الضفيرة الكلاسيكية الجانبية (تُعتبر من أرقَ التسريحات وأبسطها)، عليكِ اختيار الإكسسوارات البيضاء لتناسب إطلالتكِ.

إذا كنتِ من الشخصيات الهادئة والرقيقة، اختاري إحدى الضفائر المفضّلة لك كالضفيرة الفرنسية (French Braid) أو الضفيرة الكلاسيكية (Classical Braid) على الجانب عاري الكتف مع إضافة إكسسوارات مزينة للشعر، تضيف لمستك الخاصة، وتكمل مظهر فستانك.

2

تسريحات شعر تناسب فستان عاري الكتفين (Strapless Dress)

تسريحة لفستان عاري الكتفين

يمكنكِ أن تظهري تناسق فستانكِ عاري الكتفين مع تسريحتكِ، اختاري تسريحة الأبدو (Updo) المنخفضة على مؤخرة العنق، مع إضافة تاجٍ من الأزهار الناعمة فوق كعكة الأبدو أو على مقدمة الرأس، كما تستطيعين وضع طرحة الفستان على أسفل كعكة الأبدو.

أما اذا كنت تميلين للتسريحات العالية يمكنكِ اختيار تسريحة الشنيون (Chignon) المرتفعة الرائجة في الوقت الحالي، التسريحة المرفوعة العالية جداً أو في منتصف الرأس أو المنخفضة، أو التسريحة الجانبية (على الكتف الأيمن أو الأيسر)، هذه التسريحة تظهر تفاصيل العنق بشكل جميل، وتستطيعين وضع الطرحة إن رغبت.

تسريحة مع تاج الأزهار

كما تستطيعين ترك شعركِ منسدلاً على كتفيك مع تموجات ناعمة، ووضع مشبك للزينة على منتصف الرأس من الخلف، بذلك تقومين بتغطية جزء من جسدك، فكلما بدوت متواضعة كلما بدوت أجمل.

او اتركي الشعر منسدلا على الكتف

3

قصات شعر تناسب فستاناً مع فتحة عنق (V Neck Dress)

شعر مجعد منسدل على الكتفين

عند اختيارك لفستان بفتحة عنق V عليك اختيار تسريحةٍ تتوازن معه بحيث تظهر جماليته، التسريحة الأكثر رواجاً لهذا التصميم هي تجعيد شعرك وتركه منسدلاً على كتفيك وإضافة مشبك زينة للشعر، قومي باختيار التسريحة التي لا تجعل عنقك يبدو قصيراً، وإن كنت ترغبين بوضع طرحة الفستان هذه التسريحة مناسبة لذلك مع تثبيتها في منتصف الرأس من الخلف، كما يمكنك اختيار تسريحة الكعكة المنخفضة لتظهري تفاصيل فستانك أكثر.

تسريحة الكعكة المنخفضة لاظهار الفستان

4

تسريحات شعر تناسب فستان عاري الظهر (Backless Dress)

تحتاجين لهذا التصميم تسريحة شعر تزيد من أنوثتك، لذا اتركي شعرك منسدلاً على ظهرك مع صنع تجعيدات كبيرة، ووضع تاج من الأحجار المزينة أو الأزهار الناعمة على مقدمة الرأس.

تسريحة للظهر العاري

كما أن التسريحة المرفوعة جداً تناسب هذا التصميم ككعكة راقصات الباليه (The Ballerina Bun)، أو الكعكة مع جديلة (The Braided Bun)، كما يمكنك عمل تسريحة الإلتواء الفرنسية المرفوعة في منتصف الرأس (The French Twist) أو المرفوعة المنخفضة الشنيون (The Chignon).

كعكة راقصة الباليه

5

قصات شعر تناسب فستان مطرّز من الخلف (Lace Back)

إن كنتِ ترغبين بإظهار جمال فستانكِ المطرّز من الخلف عليكِ الابتعاد عن التسريحات المنخفضة أو المنسدلة على الكتفين أو الظهر؛ لأنها ستغطي جمال التطريزات على الخلف. اختاري التسريحات المرتفعة; تبقى تسريحة الالتواء الفرنسية (The French twist) من التسريحات الكلاسيكية التي لا تفقد رونقها مع مرور الوقت، والتي تبرز جمال فستانك، يمكنك إضافة مشبك زينة للشعر تناسب إطلالتك.

تسريحة للفستان المطرز

6

تسريحات شعر تناسب فستان مع ياقة عالية (High Neck)

لهذا التصميم خاصيةٌ مميزة، إذ يعطيكِ إحساساً ملوكياً، لذلك اختاري تسريحات الشعر المرتفعة عن مستوى الكتفين ككعكة الأبدو (Updo) المرتفعة جداً، كما تستطيعين إضافة بعض الجدائل الفرنسية من جانب الرأس، وسحبها باتجاه الكعكة وتثبيت الطرحة عليها تحت الكعكة، أو وضع مشبك زينة للشعر فوق الكعكة.

تسريحة شعر جانبية مناسبة

أو يمكنك أن تختاري تسريحة شعر عالية على الجانب مثل الكعكة ذات الخصلات الملتوية بإضافة مشبك زينة للشعر على الكعكة، اختاري التسريحة التي تفضلينها بشرط ألا تلامس الكتف.

ولكن إن كان ترك الشعر منسدلاً ما يناسبك قومي بتجعيد خصل كبيرة من شعرك، وضعي مشبكاً عليه في منتصف الرأس من الخلف مع إرجاعه بالكامل، تستطيعين تثبيت طرحة الفستان الطويلة على تاج مزين، ووضعها على منتصف الرأس من الأعلى.

تسريحة أخرى مناسبة

7

تسريحة شعر تناسب فستان بفتحة الباتيو (Bateau Neck)

تصميم فتحة عنق الفستان التي تبدو على شكل قارب تظهر جمال الرقبة مع عظام الترقوة، لذلك تتماشى أكثر مع تسريحة شعر كعكة الأبدو (Updo) متوسطة الارتفاع، مع وضع مشبك زينة للشعر من الورد أو اللؤلؤ الصغير على أسفل الكعكة.

تسريحة مع مشبك شعر

كما تستطيعين عمل تسريحة الشنيون التقليدية (Classic Chignon) أو تسريحة الإلتواء الفرنسية (French Twist).

التسريحة الفرنسية الملتوية

8

قصة شعر تناسب فستان بفتحة عنق من التول أو الدانتيل (Illusion Neckline)

فستان الزفاف المصمم بفتحة عنق من التول أو الدانتيل الأبيض من التصاميم الرائجة في الوقت الحالي، وتناسبه تسريحة شعر مرفوعة قليلاً أو منخفضة، بحيث يتم إرجاع الشعر كاملاً إلى الخلف حتى يبرز جمال الدانتيل أو التول على الفستان، أو بإمكانك ترك شعرك منسدلاً على ظهرك مع إرجاعه بالكامل للخلف.

تسريحة منخفضة

9

تسريحات شعر تناسب فستان بفتحة قلب ناعم (Sweetheart Neckline)

تصميم فتحة القلب الناعم الأكثر أناقة وجمال، لذلك تحتاجين تسريحة شعر ناعمة تبرز أنوثتك كتسريحة الأبدو (Updo) المنخفضة مع وضع مشبك للشعر على الكعكة، أو يمكنك وضع طرحة الفستان طويلة، والتي ستجعلك تبرزين نعومتك، كما يمكنك ترك شعرك منسدلاً بعد تجعيده على كتفيك مع رفعه بالكامل من الأمام عن وجهك، ووضع الطرحة بمشبك للزينة على منتصف الرأس من الخلف.

تسريحة لفستان بفتحة القلب

ختاماً... يعتقد البعض أن تسريحات الشعر المرفوعة خاصة بالعروس، ولا يبرز جمال فستانها دون لجؤها لهذا النوع من التسريحات، لكن ليس عليك أن تتقيدي بالتقليد المتبع دائماً، فهناك العديد من تسريحات الشعر المختلفة منسدلة أو مضفورة أو مجعدة، وغيرها يمكنك اختيارها.. يوم زفافك يدور حولك فاجعليه يومك المميز باختياراتك التي تحبين.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر