بريطانيا: فيروس كورونا يصيب جونسون ووزير الصحة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 مارس 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 04 أغسطس 2020
بريطانيا: فيروس كورونا يصيب جونسون ووزير الصحة
مقالات ذات صلة
تحذيرات من ارتداء هذا النوع من الأقنعة الواقية: لا يحمي من كورونا
في زمن كورونا: أطعمة يجب أن تتناولها لتحمي رئتك من دائرة الخطر
احذر الاستخدام المفرط لمطهرات اليدين: يؤدي إلى حدوث هذه المشاكل

أعلن بوريس جونسون، رئيس الوزراء بريطانيا، اليوم، الجمعة، إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، عبر تغريدة له حسابه الرسمي بموقع التغريدات "تويتر".

وقال جونسون، مُعلقاً على الفيديو خلال تغريدته: "على مدار الـ 24 ساعة الماضية، ظهرت لدي أعراض خفيفة، ثم اختبرت للتأكد. وكانت النتيجة إيجابية لفيروس كورونا".

وتابع رئيس وزراء بريطانيا: "أنا الآن أعزل ذاتي، لكني سأستمر في قيادة الحكومة عبر الفيديو كونفرانس، في الوقت الذي نكافح هذا الفيروس".

وخلال مقطع الفيديو، قال جونسون: "شعرت بحرارة وسعال مستمر، لذا بناءً على نصيحة الطبيب خضعت للفحص الطبي الذي أظهرت نتيجته إيجابية، هذا الأمر الذي يترتب عليه العمل من المنزل وعزل نفسي، هذا بالضبط هو الأمر الصحيح الذي يجب القيام به".

تعد هذه الإصابة الثانية التي تطال المسئولين الكبار في بريطانيا، فمنذ يومين أعلن مكتب أمير وليز إصابة ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز بفيروس كورونا المستجد، حيث ذكر المكتب أن: "كان يعاني من أعراض خفيفة بفيروس كورونا، ثم أجريت له التحاليل اللازمة، التي أثبتت إصابته بالمرض".

وأكد مكتب أميز وليز أن الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا، البالغ من العمر 72 عاماً، بصحة جيدة وكان يعمل من المنزل خلال الأيام القليلة الماضية.

لكن هاتين الإصابتين تابعتهما إصابة ثالثة، اليوم، الجمعة، حيث أعلن مات هانكوك، وزير الصحة البريطانية، إصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد أقل من ساعتين من إعلان جونسون لإصابته. ومن ثم أعلن وزير الصحة البريطاني عزل نفسه في المنزل على الفور.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا