برقم صادم: أمريكا تسجل أعلى إصابات بكورونا والصين الثانية

بواسطة: مي شاهين الجمعة، 27 مارس 2020
  • برقم صادم: أمريكا تسجل أعلى إصابات بكورونا والصين الثانية

    في مفاجأة كبيرة، تخطت الولايات المتحدة الأمريكية نظيرتها الصين في ترتيب الدول الأعلى إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث تصدرت القائمة برقم صادم.

    إصابات كورونا في أمريكا في تزايد مستمر:

    سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، 86,012 إصابة مؤكدة، حتى هذه اللحظة، فقد أعلنت رسمياً أنها الأولى في عدد الإصابات المسجلة قبل 12 ساعة على الأقل بنحو 82404 حالة، أي أنها بين ليلة وضحاها سجلت ما يقرب 4 آلاف، وفقاً لأحدث الأرقام التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز.

    فيما جاءت الصين في المرتبة الثانية بتسجيل 81.897 حالة، حتى هذه اللحظة، أي بفارق 115 حالة فقط عند تسجيل صادرة الولايات المتحدة الأمريكية بالأمس الخميس، حيث سجلت في ذلك الوقت 81782 فيما جاءت إيطالية بالمرتبة الثالثة بـ 80.589 حتى هذه اللحظة.


    برقم صادم: أمريكا تسجل أعلى إصابات بكورونا والصين الثانية

    إيطاليا تتصدر الدول في أعداد الوفيات بكورونا:

    أما عن حالات الوفاة، فتصدرت إيطاليا الدول في بند حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بـ8.215 حالة وفاة، فيما سجلت أسبانيا، التي جاءت في المركز الثاني من حيث حالات الوفاة، بـ4.858 حالة وفاة، أما المركز الثالث كانت الصين تحديداً في هوبي بلغت حالات الوفاة نحو 3.178 حالة.

    كسر حاجز النصف مليون إصابة في العالم بكورونا:

    فيما بلغ إجمال أعداد الإصابات المؤكدة حتى هذه اللحظة في العالم نحو 553.244 حالة إصابة، توفي بسبب فيروس كورونا نحو 25.035 شخصاً، بينما تعافى 127.567 شخصاً حتى الآن.

    ترامب: أحرزنا تقدماً كبيراً ضد كورونا وسنهزمه

    في الوقت الذي تشهده الولايات المتحدة الأمريكية من الارتفاع الكبير لإصابات كورونا، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس، إن بلاده أحرزت تقدماً كبيراً فيما يتعلق بمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، موضحاً إلى أنهم في انتظار مستشفى على متن سفينة تابعة للبحرية تصل لميناء نيويورك.

    وأكد ترامب، خلال مؤتمره الصحفي اليومي من البيت الأبيض، الذي يعقد حول تطورات فيروس كورونا: "أحرزنا تقدماً كبيراً ضد كورونا وسنهزمه. وهدفنا استنباط الحلول وليس استعراض المشاكل فقط، كما بحثنا في قمة العشرين الافتراضية سبل مكافحة فيروس كورونا، كما أجريت اجتماعاً مع حكام الولايات بعد تلك القمة".

    وأشار إلى أن هناك حزمة اقتصادية تبلغ 2 تريليون دولار؛ لدعم المواطنين الأمريكيين بما في ذلك دفع الرواتب، لافتاً إلى دعم آخر وهو الدعم الأساسي للقطاعات الصناعية التي تضررت جراء أزمة كورونا، مطالباً مجلس النواب بتمرير الحزمة الاقتصادية لمواجهة تداعيات الفيروس التاجي.

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

    المزيد:

    لماذا تخرج أغلب الأوبئة الفتاكة من الصين؟

    كارثة صحية قادمة أسوأ من كورونا

    ماذا يحدث لجسدك إذا أصابك فيروس كورونا؟ هكذا تتطور الأعراض يوماً بيوم

    تعليقات