بالفيديو: جاغوار تطلق مقعد يحاكي المشي!

الأربعاء، 29 يناير 2020
  • بالفيديو: جاغوار تطلق مقعد يحاكي المشي!

    أعلنت الشركة العريقة لصناعة السيارات "جاغوار لاند روفر" عن أحدت التقنيات المستقبلية التي تنوي إضافتها في مختلف طرازاتها القادمة، والتي ستعرف باسم "مورفابل"، والتي تعني بالعربية "قابل للتحول".

    وكشفت شركة جاغوار أن المقعد الجديد يمتلك تكنولوجيا هائلة لمحاكاة المشي، عن طريق تنشيط عضلات الفخذ والحوض التي يعتمد عليها الجسم أثناء حركة السير.

    وأوضحت أنها بصدد إطلاق هذه التكنولوجيا الجديدة بهدف تقليل الآثار السلبية المتعارف عليها من الجلوس لفترات طويلة.

    ولم توضح الشركة أن كان سيتفاعل المقعد مع الراكب من أجل تقوية هذه العضلات، أما سيعتمد على المحاكاة فقط دون تأثير إيجابي أو سلبي على هذه العضلات.

    تأثير الجلوس لفترات طويلة:

    يتأثر جسم الإنسان سلبياً وكثيرًا بسبب الجلوس لفترات طويلة، ومن أبرز هذه التأثيرات، الاكتئاب والقلق، آلام الظهر والرقبة، زيادة خطر الإصاب بالسرطان، زيادة الإصابة بالسمنة والسكري ومشاكل القلب.

    إلى جانب هذه التأثيرات السيئة، سنجد أيضًا أن الجلوس لفترات طويلة يؤدي ضعف عام في العظام لإن حركة الجسم مفيدة لصحة العظام، حيث تتجدد الأنسجة العظمية وينشأ الجسم أنسجة جديدة أخرى، خاصة لكبار السن.

    ومن مخاطر الجلوس لفترات طويلة الجلطات الدموية، بسبب بطئ تدفق الدماء في الساقين مع مستويات أقل من البروتين التي تؤدي الإصابة بجلطات دم خطيرة.

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

    تعليقات