تشيلسي ومانشستر سيتي يسعيان لضم كاراموكو

من هو كاراموكو ابن الثالثة عشرة عاماً؟ ولماذا تتسابق الأندية على الفوز بخدماته

الكاتب:
تاريخ النشر: 15/12/2016
آخر تحديث: 15/12/2016
صورة النجم الصاعد كاراموكو ذو ال 13 عاما!

قبل المباراة الأولى لكاراموكو أمام نادي هارتس؛ نشر نادي سيلتك خبر عن مشاركته في المباراة على موقع التواصل الاجتماعي توتير (twitter)، حيث قال ابن الثالثة عشرة سوف يواجه شبان أكبر منه بستة أو سبع سنوات، وبعد ذلك قال رئيس تنمية الشباب في نادي سيلتك كريس ماكارت (Chris McCart): "نحن سعداء جداً لرؤية كاراموكو في أول مباراة، كان يلعب ضد لاعبين أكبر منه بسبع سنوات، مما يدل على مهارة ونوعية هذا اللاعب".

يستعد ناديا تشيلسي (Chelsea)، ومانشستر سيتي (Manchester City) الإنجليزيان؛ لتقديم عرضٍ لنادي سيلتك (Celtic) الاسكتلندي؛ بغية خطف نجمه الصغير كاراموكو قادر ديمبلي (Wonderkid Karamoko Dembele) صاحب الثلاثة عشرة عاماً، والذي يقدم مستويات رائعة مما جعل الأنظار تتركز عليه، وتسعى العديد من الأندية العالمية لخطف الموهبة الصاعدة في عالم الساحرة المستديرة، الذي ينتظره مستقبل واعد بناءً على ما يقدمه من مهارات كروية. 

من هو كاراموكو قادر ديمبلي؟

كاراموكو قادر ديمبلي لاعب اسكتلندي من أصل إيفواري، ويبلغ من العمر ثلاثة عشرة عاماً، حيث ولد في عام 2003 في لامبث (Lambeth)، جنوب مدينة لندن (London) البريطانية، أما أصول والديه فهي من كوت ديفوار (ساحل العاج). تلقى كاراموكو تعليمه في مدرسة القديس قسطنطين بمدينة (Drumoyne) الاسكتلندية.

بدايات كاراموكو مع كرة القدم

بدأ كاراموكو لعب كرة القدم في نادي فيلا بارك (Park Villa) للأولاد في عمر الخامسة، وأصبح يعرف في عالم كرة القدم باسم (Kaddy)، وبقي في الفيلا بارك حتى انضم في عام 2013 إلى نادي سيلتك للاعبين بعمر العشر سنوات، حيث كان كادي يبلغ من العمر عشر سنوات، وحاول نادي رينجرز (Rangers) الخصم اللدود لنادي سلتك ضم اللاعب كاراموكو، لكن محاولاته باءت بالفشل؛ لتبدأ مسيرة (Kaddy) مع نادي سيلتك متدرجاً في العديد من فئاته العمرية. شارك مع نادي سيلتك تحت سن الخامسة عشرة في كأس الأكاديمية بنين سانت كيفن (Kevin's Boys Academy)، وفاز بلقب أفضل لاعب في البطولة، كونه قدم مستويات رائعة من المهارات الكروية، خاصة أمام فريق برشلونة (Barcelona) الإسباني.

المباراة الأولى لكاراموكو مع فريق سلتك للشباب

بعد تعيين الايرلندي الشمالي براندن روجرز (Brendan Rodgers) مدرباً جديداً لنادي سيلتك، دعا الصاعد كاراموكو للمشاركة في دورة تدريبية فنية مع النادي الأول لسلتك، كما قام مدرب فريق الشباب تومي ماكلانتيرس بإشراك (Kaddy) مع فريق سيلتك تحت سن العشرين ضد نادي هارتس (Hearts) بالدوري الاسكتلندي للشباب، ونزل إلى الملعب في الدقيقة الواحدة والثمانين، مقدماً أداءً جيداً.

كادي يشبه ميسي.. بتدوير الكرة وتسديد الأهداف والمراوغة

يستطيع كاراموكو أو Kaddy اللعب في مركز خط الوسط المهاجم، أو في الأمام بشكلٍ صريح، كذلك اللعب كجناح، وأُطلق عليه لقب ميسي الجديد، كونه يشبه اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي (Lionel Messi) بأسلوب لعبه من ناحية تدوير الكرة، والتحكم بها، بالإضافة إلى النظرة الثاقبة نحو المرمى، وتسديد الأهداف، كما يمتلك مهارة نقل الكرة من قدمه اليمنى إلى اليسرى بشكل رائع، فضلاً عن قدرته على المراوغة بشكل جميل.

من هو المنتخب الذي سيختار كاراموكو اللعب بقميصه؟

يستطيع كاراموكو تمثيل منتخبات إنجلترا، واسكتلندا، وساحل العاج. وفي الفترة الأخيرة عمل الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم على أن يكون كاراموكو أحد لاعبي الفريق الأول قريباً، حيث تم استدعائه إلى المنتخب الاسكتلندي تحت سن السادسة عشرة في عام 2016، ولعب ضد المنتخب الويلزي، وبعد المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين لهدفين، صرح مدرب المنتخب الاسكتلندي براين ماك لافلين (Brian McLaughlin)؛ "أن اللاعب كاراموكو قدم للفريق بعض الحيوية والطاقة"، مؤكداً أنه شجاع جداً في التعامل مع الكرة.

وكذلك شارك كاراموكو خلال عام 2016 بتدريبات المنتخب الإنجليزي تحت سن الخامسة عشرة، وأكد نيته متابعة المشوار مع الإنجليز في مبارياتهم القادمة، وتوقعت صحيفة الاندبندنت (Independent) البريطانية بأن تجري معركة حول مستقبل كاراموكو بالنسبة للمنتخب الذي سيمثله في المحافل الدولية.

هكذا.. فساحل العاج أنجبت على مر التاريخ نجوماً لمعوا بشكل كبير في عالم كرة القدم ومنهم؛ ديدييه دروجبا (Didier Drogba)، ويايا توريه (Yaya Toure)، وإريك بايلي (Eric Bailly)، وغيرهم من اللاعبين الكبار، فهل يكون كاراموكو أو (Kaddy) نجماً جديداً على الساحة العالمية ينافس أهم لاعبي الساحرة المستديرة.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر