الشخصيةصاحب

الفنان والمغني آدم

وائل شحادة، صاحب الشخصية الغامضة
الكاتب:نادين خليل
تاريخ النشر: 19/11/2016
آخر تحديث: 14/02/2017
محتويات المقال (اختر للانتقال)
  1. آدم المنشد
  2. ألبومات آدم
  3. محطات في حياته
صورة الفنان وائل شحادة المعروف باسم آدم

"ويمر بي طيفها وتسكن الأحلام، جميلة أحبها وأسمها شآم يا أرض السلام" آدم

فنان وشاب لبناني معروف، صاحب الصوت الحسن والإحساس المرهف، اشتهر بحسن اختياره لأغانيه، بالإضافة إلى ابتعاده عن الكاميرا والأضواء، حيث تصنف صوته ولونه الغنائي بخانة بفنية خاصة ومهمة، لنتعرف على الفنان اللبناني آدم من خلال هذا المقال.

1

حياته، نشأته وزواجه

وائل شحادة المعروف بالفنان "آدم"، ولد في 12 كانون الأول عام 1986 في بيروت في لبنان، وهو الابن الأكبر لعائلة تتكون من أم وأب وشابان وفتاة، وبالرغم من أنه لم يترعرع في جو فني، إلا أن موهبته قد فرضت نفسها عليه، وقد أحب الغناء في سن مبكرة، وبدأ الغناء مع المنشد مصطفى الجعفري في سن التاسعة واستمر معه حتى عمر ال16. وتزوج آدم عام 2008 من الفنانة قمر ولكنهما انفصلا بعد سنة واحدة، أما سبب الانفصال حسب تصريح آدم وبالرغم من كل الشائعات هو "قسمة ونصيب".

2

أغاني آدم وألبوماته

بدأ آدم مسيرته الفنية الفعلية بعد أن التقى الملحن والمغني نقولا سعادة نخلة في حفل موسيقي للفنان صبحي توفيق، وقد قام آدم بالغناء في تلك الحفلة، وأعجب نقولا سعادة نخلة بصوت آدم بعد أن اجتمع به في الحفل بترتيب من الفنان صبحي توفيق، ثم وقعا عقداً بأن يصبح نخلة مدير أعمال آدم ويلحن بعض أغانيه.

ألبومات آدم وأغانيه

بالرغم من نجاح آدم فنياً، واستقطابه للكثير من المعجبين والمعجبات، إلا أن أعماله الفنية قليلة نسبياً، ولا تتعدى بضع ألبومات وأغنيات منفردة نوجزها بالتالي:

  • أصدر الفنان آدم أول ألبوم له عام 2002 وجمع فيه عدة أغاني من أغنيات الراحلة كوكب الشرق أم كلثوم والفنانة ذكرى ووردة الجزائرية، وقد نال نجاحاً كبيراً نظراً لخامة صوته القوية التي أبداها آدم في الألبوم.
  • أما الألبوم ثاني فقد كان تحت عنوان (مش باقي غير أشواقي) إنتاج شركة روتانا، وقد كان عمره 16 سنة فقط، وصور أول فيديو كليب لأغنية (مش باقي غير أشواقي) من إخراج ليلى كنعان.
  • في عام 2005 فقد أصدر ألبوم (هذا أنا) متضمناً الأغنيات التالية: (هذا أنا، خلص الدمع، قادر ربي، كتر خيرك، حبيب الروح، الله يمسيك)، وهنا بدأ ينفرد بلونه الغنائي الخاص، وقد صور أغنيتي (هذا أنا) و(كيفك أنت) من قبل المخرجة رندة علم إضافة إلى أغنية (خلص الدمع) من قبل نقولا سعادة نخلة.
  • أصدر ألبوم بعنوان (حلف القمر) عام 2007 وهو عبارة عن جميع أغاني آدم التي أحياها في حفل الكورال بيتش.
  • في عام 2007 أصدر آدم أغنية (ابعديني) وقام بتصويرها كفيديو كليب بالتعاون مع المخرج نبيل لبس.
  • في عام 2008 أصدر أغنية (كل واحد) لفيلم كلاشينكوف؛ أما عام 2010 فقد غنى تتر مسلسل (تخت شرقي) وتتر مسلسل (العار)، كما أنه أصدر أغنية (على بالي) وصورها كفيديو كليب من قبل المخرج بسام الترك، بالإضافة إلى أغنية (ارجعلي يا حبيبي) والتي كانت من إنتاجه الخاص.
  • في عام 2011 قام بغناء تتر مسلسل (الشبيهة) تحت عنوان (يا قلوب).
  • في عام 2013 أصدر آدم ألبوم تحت عنوان (آدم 2013) وقد حمل عدة أغاني: (بحبك أنا، بنسى كل الدنيا، لا تحلفيني بالشنب، حدادي حدادي، ليلة ليلة، على حسب وداد)؛ ولكنه لم يقم بتصوير أي من هذه الأغنيات.
  • في عام 2014 قام آدم بغناء تتر مسلسل (ابن الحلال) وتتر مسلسل (اتهام)، وإنتاج أغنية (يعني بعدو)، أما في عام 2015 غنى تتر مسلسل (عناية مشددة) تحت عنوان شآم.
  • في عام 2016 أصدر آدم ألبوم حمل عنوان (آدم 2016) متضمناً الأغنيات التالية: (يا حظي، خلصت الحكاية، طمني عنك، طلعت مني، العين الحمرا، كذبة وحقيقة، أوراق الخريف) ولم يصور منها أي فيديو كليب.
3

حقائق وأخبار عن آدم

  • بين في لقاء له عبر برنامج حديث البلد مع الإعلامية منى أبو حمزة على قناة (MTV) اللبنانية عام 2011، أن قلة ظهوره عبر البرامج الإعلامية هي كثرة حديث تلك البرامج عن قصة زواجه وطلاقه من الفنانة قمر.
  • نقولا سعادة نخلة هو من قام باختيار اسم "آدم" الفني لوائل شحادة.
  • بين مع منى أنه انفصل عن مدير أعماله نقولا سعادة نخلة عام 2007، لأسباب تتعلق بانشغالهما وأنه لا يوجد أي مشاكل بينهما بتاتاً.
  • بينما صرح الفنان آدم للإعلامية رابعة الزيات عبر لقاء في برنامج بعدنا مع رابعة عام 2015، أن علاقته بنقولا ليست علاقة عمل فقط، بل علاقة أخوّة وصداقة، وأن نقولا له الفضل الكبير على آدم، حيث قام بمساعدة آدم في الكثير من الأغاني التي نالت النجاح.
  • يعترف آدم بأنه فنان بعيد نوعاً ما عن الناس والأضواء، وشخصيته وأطباعه مجهولة لديهم، وأنه يفضل أن يظهر في طلة إعلامية واحدة ونافعة أفضل من أن يظهر كثيراً دون جدوى.
  • في عام 2005 نال آدم جائزة (الموريكس دور) لأفضل شاب واعد بالغناء.

هكذا.. نكون قد تعرفنا على صاحب الشخصية الغامضة، وصاحب الإطلالة الإعلامية القليلة الفنان آدم، مع التطرق لبعض التفاصيل في حياته العائلية والشخصية، وإيجاز أعماله خلال مسيرته الفنية، بالإضافة إلى سرد بعض المعلومات والحقائق عن وائل شحادة.. آدم.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر