المشروبات الرمضانية: مذاق رائع وفوائد غذائية وصحية ربما لا تتوقعها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 أبريل 2020
المشروبات الرمضانية: مذاق رائع وفوائد غذائية وصحية ربما لا تتوقعها
مقالات ذات صلة
كيتو من الألف إلى الياء
أهم الفيتامينات أ ب سي د ك. دليلك لمعرفة فوائد واضرار هذه الفيتامينات
كل ماتريد معرفته عن التغذية الصحية

يرتبط شهر رمضان بالعديد من المشروبات التي يحب الكثيرون تناولها تحديداً خلاله، حيث يتعلق بعضها بعادات وتقاليد موجودة في كل بلد منذ سنوات طويلة.

ما فوائد الخروب وقمر الدين والتمر هندي؟

ومن أشهر المشروبات الرمضانية التي تحظى بإقبال كبير خلال هذا الشهر الكريم: الخروب، قمر الدين، التمر هندي، وغيرها، حيث يتميز كل منها بمذاق مختلف، ولكل منها محبيه المخلصين.

ولكن من المهم أيضاً معرفة أن هذه المشروبات لا يقتصر تناولها لكونها مرتبطة بشهر رمضان ومذاقها رائع فقط، بل إن لكل منها فوائده الصحية والغذائية الخاصة، والتي نستعرض أهمها فيما يلي:

فوائد الخروب

يعتبر البعض الخروب بديلاً عن الشوكولاتة، وهناك العديد من الفوائد له، فعلى سبيل المثال، فهو غني بالألياف والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة والكالسيوم والنحاس، وكلها مواد مفيدة لجسم الإنسان. 

كما أن الخروب يتميز بأنه خال من الكافيين والجلوتين، إلى جانب أن به نسبة قليلة من السكر والدهون.

فوائد قمر الدين

يتم صنع قمر الدين باستخدام المشمش بعد تجفيفه، وهناك العديد من الفوائد الغذائية لهذه الفاكهة بشكل عام، فهي تحتوي على معادن وفيتامينات مفيدة لجسم الإنسان، مثل فيتامين د والكالسيوم. 

كما أن المشمش غني بالألياف ومضادات الأكسدة وفيتامينات أ وسي.

فوائد التمر هندي

يحتوي هذا المشروب الرمضاني على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تعزز صحة القلب، بالإضافة إلى أن به مضادات للفيروسات والفطريات والبكتيريا بحسب دراسات طبية.

ورغم أن كوباً واحداً من التمر الهندي الخام تحتوي على كربوهيدرات على شكل سكر تعادل نحو 5 ملاعق صغيرة، إلا أنها لا تصنف كسكريات ضارة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا