الشارقة: المركز الرئيسي والتطورات الجديدة

لنتعرف سويا على المركز الرئيسي لمدينة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة
تاريخ النشر: 03/05/2018
آخر تحديث: 18/07/2018
محتويات المقال (اختر للانتقال)
  1. التصميم
  2. التطوير
  3. نقاط هامة
  4. مستقبل الشارقة
صورة للمركز الرئيسي في الشارقة

تجربة الإنتقال للسكن في الشارقة هي تجربة رائعة، ولكنك قد تشعر ببعض الإرهاق بسبب الإنتقال للسكن في مدينة جديدة، حيث يوجد الكثير من الأشياء التي تستحق المشاهدة والتجربة في الشارقة.

لهذا فبمجرد إنتقالك للسكن في الشارقة، يجب عليك أن تبدأ بالبحث عن الأشياء المهمة بالمدينة حتى لا تشعر بهذا الشعور.

لحسن الحظ يوجد المركزالرئيسي في الجادة ، وهو أحد السمات الرئيسية لتطور الجادة في الشارقة، يزخر المركز الرئيسي بالمطاعم، والأنشطة، والمحلات التجارية، والمراكز المجتمعية، والحدائق الترفيهية، التي تم تصميمها خصيصاً لكي تجعلك تشعر بأنك في منزلك.

ويعتبر المركز الرئيسي في الجادة واحد من أهم المميزات القيمة في الشارقة، وإليك كل ما تحتاج لمعرفته عن هذا المركز.

1

تصميم المركز الرئيسي لمدينة الشارقة

تبلغ مساحة المركز الرئيسي نحو 176،516 متر مربع، وهو كبير بما يكفي لتوفير كل إحتياجات المجتمع، بما في ذلك متاجر البقالة، منافذ التجزئة، محلات الأزياء، متاحف الفنون، ووحدات الرعاية الصحية.

بفضل المركز الرئيسي لن تضطر لمغادرة الجادة للإستمتاع بمشاهدة أحد الأفلام، أو لقضاء وقت ممتع مع أصدقائك، أو للإستمتاع بأمسية رومانسية مع زوجتك.

حيث تم تصميم المركز من قبل مهندسي شركة زها حديد، الذين فكروا في كل ما تحتاجه لجعل تجربتك في الشارقة أكثر من رائعة.

2

تطوير المركز الرئيسي في الشارقة

تخطط شركة أراد لإطلاق المرحلة الأولى من تطوير المحور المركز الرئيسي في الربع الرابع لعام 2018، تنافست الكثير من الشركات العالمية من أجل اختيار الشركة المعمارية المثالية.

كانت شركة زها حديد هي الخيار الواضح، حيث أنها تضم مجموعة من أفضل المهندسين المتخصصين، وأحد الأسباب الرئيسية لإختيار هذه الشركة هو إضفاء الحيوية على المركز الرئيسى.

بالإضافة إلى فهم مهندسيها للمخاوف والإعتبارات البيئية، الجادة هي عبارة عن مجتمع أخضر متقدم، يركز على تكوين مجتمع مستدام للأجيال القادمة.

3

فوائد وميزات المركز

يوفر كل من المركز الرئيسي والجادة العديد من الفوائد الرائعة للمجتمع المحلي، وفقاً لشركة أراد "فقد تمكنت الشركة من تصميم المباني على شكل بيضاوي لتوجيه الرياح في المساحات المدنية وساحات الأفنية لتسهيل التبريد خلال أشهر الصيف".

وسواء كنا في فصل الشتاء أو الصيف، فقد تم تصميم المركز الرئيسي للجادة، ليكون مكان رائع لتكوين الذكريات، وقضاء وقت في الاسترخاء، وتقضية حياتك مع أحبائك.

واحدة من ميزات التصميم الأساسية هي برج المراقبة، يطل هذا المبنى المذهل على الساحات العامة، التي تم تصميمها لتحتوي على عدد من المزايا المائية المختلفة مثل النوافير، والمسابح، والبرك، والشلالات، والجداول، ما هو أفضل جزء؟

أنها تقوم بإعادة تدوير المياه، سوف يساعد التركيز على المياه في الحفاظ على الحدائق والمتنزهات الجميلة في المجتمع، بالإضافة إلى الحفاظ على أنواع النباتات المحلية في المنطقة.

4

الشارقة في المستقبل

بينما كانت هناك منافسة شرسة من أجل الفوز بتصميم المركز الرئيسي ومجتمع الجادة بشكل عام، أظهرت الشركة المعمارية المختارة بوضوح فهمها للرؤية الرئيسية للجادة: وهي إنشاء مجتمع جميل مراع للبيئة، الذي سيكون بمثابة عامل الجذب الرئيسي في مستقبل الشارقة.

اقرأ المزيد عن التطورات الجديدة في الشارقة، بما في ذلك المركز الرئيسي، هل أنت مستعد لتعرف أكثر عن المدينة؟ قم بزيارة موقع الجادة اليوم، لتكتشف كيف يمكنك العثور على منزل أحلامك، والإنخراط في المجتمع، وقضاء الوقت في الإستمتاع بواحد من المعارض الفنية الكثيرة أو المتنزهات المحلية، المصممة لكي تجعلك تشعر بأنك في منزلك في الجادة.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر