الغذاء والدواء تسحب تشغيلات مستحضر Priorin N

  • تاريخ النشر: السبت، 13 يونيو 2020
الغذاء والدواء تسحب تشغيلات مستحضر Priorin N
مقالات ذات صلة
10 حقائق عليك معرفتها حول التبرع بالأعضاء
خرافات طبية الجزء الأول
بحضور نجوم الدراما العربية إطلاق أول عيادة أسنان متنقلة في الإمارات

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية سحب تشغيلات عدة من مستحضر Priorin N من إنتاج شركة باير؛ نتيجة احتوائه على بكتيريا Bacillus Cereus المسببة للتسمم الغذائي.

لماذا يتم سحب مستحضر Priorin N؟ 

وأشارت الهيئة العامة للغذاء والدواء إلى تلقيها عدة بلاغات تفيد بوجود رائحة كريهة في بعض تشغيلات في مستحضر Priorin N، مما أدى إلى فتح تحقيق بشأن هذه البلاغات من أجل التحقق منها، حيث تم إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة حيث أثبتت النتائج أن عدداً من التشغيلات غير مطابقة للمواصفات الفنية وتبين تلوثها ببكتيريا Bacillus Cereus  المسببة للتسمم الغذائي، حيث حملت هذه التشغيلات أرقام SA103 و SA104 و SA106 و SA099.

ودعت الهيئة جميع المستهلكين إلى عدم استخدام التشغيلات المذكورة أعلاه في حال توفرت لديهم، مؤكدة أنها تتخذ إجراءات بالتنسيق مع الجهات المختصة من أجل متابعة سحب التشغيلات من الأسواق ومنع تداولها.

ما هي بكتيريا Bacillus Cereus؟

هي نوع من أنواع البكتيريا السامة، توجد بشكل شائع في التربة والنباتات. ويمكن أن تكون موجودة في الأطعمة، غالباً يؤدي التعرض لها إلى بعض الأمراض المعوية الشائعة كالإسهال أو الغثيان والتقيئو.

ما هو رقم التشغيلة؟

هي مجموعة من الأرقام أو الأحرف أو الرموز تكون مطبوعة على العبوة الخارجية للمنتجات، التي تعني أن المنتجات متطابقة وفق دورة تصنيعية واحدة في نفس المصنع، بحيث يحمل المنتج ذات الاسم التجاري والشكل والتركيب، حيث يختلف رقم التشغيلة باختلاف الدورة التصنيعية.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا