الأعراض المبكرة جداً للإصابة بفيروس كورونا: لا تشبه الإنفلونزا أبداً

الأحد، 16 فبراير 2020
  • الأعراض المبكرة جداً للإصابة بفيروس كورونا: لا تشبه الإنفلونزا أبداً

    اكتشفت دراسة حديثة أجريت على 140 مريض بـفيروس كورونا Coronavirus في مدينة ووهان في الصين الأعراض المبكرة جداً للإصابة بالمرض، حيث أثبتت الدراسة أن 99% من المرضى أصيبوا بحمى شديدة بشكل مفاجئ.
    وتبدأ أعراض الإصابة بفيروس كورونا بإجهاد دائم وسعال جاف ثم تتطور إلى حمى، في حين ظهرت أعراض آلام العضلات وصعوبة التنفس على ثلث المرضى فقط، أما أعراض الإنفلونزا العادية مثل الصداع وإلتهاب الحلق ظهرت في البداية على عدد قليل جداً من المرضى.

    مدينة ووهان الصينية هي مركز انتشار الفيروس حول العالم، وتؤكد تقارير دولية أن المرض وصل إلى أكثر من 25 دولة في العالم، وتسبب في وفاة أكثر من 1500 شخص وجاءت أغلب حالات الوفاة في الصين والدول المحيطة بها.
    في حين حذرت منظمة الصحة العالمية من خطورة انتشار الفيروس وأكدوا على أهمية استعداد كافة دول العالم لوصول المرض إليها بعد أن تجاوز عدد المصابين في الصين وحدها أكثر من 66 ألف حالة إصابة.

    وكانت قد أعلنت فرنسا أول حالة وفاة في أوروبا لسيدة صينية مسنة جراء الإصابة بفيروس كورونا، وتسود العالم حالة من الرعب والفزع على الرغم من التشديدات الصحية التي اتبعتها العديد من الدول.
    كما تُعد السفينة السياحية ذي ويستردام MS Westerdam التابعة لشركة أمريكية هولندية والموجودة حالياً في ميناء سيهانوكفيل في كمبوديا ثاني أكبر مراكز فيروس كورونا بعد مدينة ووهان.
    ووصل عدد الإصابات على متن السفينة 285 من أصل 3500 راكب، ورفضت العديد من الدول استقبال السفينة خوفاً من وجود شخص مصاب على متنها إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية وضعت خطة لإجلاء رعاياها عن السفينة أحد مراكز الوباء.

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

    المزيد:

    فيروس كورونا الجديد: إلى أين؟

    تعليقات