أفضل زيوت طبيعية لبشرة نضرة وصحية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 يناير 2023
أفضل زيوت طبيعية لبشرة نضرة وصحية

للزيوت الطبيعية سحر خاص في منح البشرة مظهر مشرق ومثالي، حيث أثبتت فعاليتها في ترطيب وتصليح عيوب البشرة وذلك لاحتوائها على العناصر التي تحتاجها البشرة من الفيتامينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، والتي تعمل على إعادة ترميم البشرة. نظرًا لتعرض البشرة للعديد من العوامل الضارة التي قد تؤدي إلى جفافها وانتشار الحبوب بها، تلجأ بعض النساء إلى تجربة العديد من المنتجات الكيميائية والتي قد تحتوي على المواد الكيميائية الضارة أو قد تحتاج للكثير من الوقت حتى تظهر فاعليتها، ولهذا فإن أبسط الحلول وأفضلها هي الطرق الطبيعية واستخدام زيوت طبيعية تعمل بشكل فعال في إعادة بريق البشرة. تعرفي معنا على أفضل الزيوت الطبيعية التي تمنحك بشرة نضرة وصحية.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الأكثر شيوعًا واستخدامًا وذلك لاحتوائه على فيتامين هـ والأحماض الدهنية التي تحتوي على الكثير من الفوائد للبشرة. يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة بفاعلية وتوحيد لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة والتي في الأغلب تظهر بسبب التعرض الدائم للشمس، ويزيل خلايا الجلد الميتة. تتعرض البشرة للجفاف الشديد في فصل الشتاء ولذلك يُنصح باستخدام زيت جوز الهند بالنهار وقبل النوم لبشرة أكثر نعومة وترطيب.

أفضل زيوت طبيعية لبشرة نضرة وصحية

زيت اللوز الحلو

يحتوي زيت اللوز الحلو على العديد من العناصر التي تحتاجها البشرة، بما في ذلك الفيتامينات أ، وب، وهـ، وك، والعناصر المعدنية مثل الزنك والماغنسيوم وأحماض الأوميجا. لذلك يوفر زيت اللوز الحلو الكثير من الفوائد للبشرة، فهو يساعد على تجديد خلايا البشرة، وتأخير علامات الشيخوخة، وتخفيف التهاب واحمرار البشرة، بالإضافة إلى التخلص من البقع الداكنة وأضرار أشعة الشمس. يُستعمل زيت اللوز الحلو في معالجة بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

أفضل زيوت طبيعية لبشرة نضرة وصحية

زيت الأرغان

يستخرج زيت الأرغان من نبات الأرغان وهو نبات مغربي الأصل، ويدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل نظرًا لقدرته العالية على الترطيب. يمكن استخدام زيت الأرغان بوضعه مباشرةً على الجلد في حالات تشقق الجلد حيث يعمل على ترطيبه وتعزيز مرونته، كما يستخدم لتقليل ومنع ظهور علامات التمدد والخطوط الدقيقة التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة مثل الريتينول. للاستفادة من خصائص زيت الأرغان يمكن وضع قطرات منه على الوجه صباحًا ومساءً للحصول على بشرة نضرة وصحية.

أفضل زيوت طبيعية لبشرة نضرة وصحية

 زيت الجوجوبا 

يتم استخراجه من ثمرة الجوجوبا التي تزرع في أمريكا الشمالية. يتميز زيت الجوجوبا باحتوائه على مضادات أكسدة قوية تحفز إنتاج الكولاجين في البشرة، ويعمل كمرطب مثالي حيث إنه لطيف على البشرة وتمتصه بسهولة وبسرعة. يعتبر زيت الجوجوبا من الزيوت التي لا تُسبب تحسساً أو تهيج للبشرة حيث إنه يعمل طبقة واقية للبشرة من مسببات الحساسية بفضل مكوناته الشمعية.

 زيت الخروع 

يعزز زيت الخروع من صحة وترطيب البشرة، ويدخل في صناعة ما يقرب من 900 منتج حول العالم من منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل. حيث إن له دوراً فعالاً في علاج حروق الشمس، وتقليل ظهور حب الشباب، والحفاظ على ترطيب الشفاه وحمايتها من التشقق. ينُصح بعدم استخدام زيت الخروع مباشرة على البشرة وذلك لأنه زيت كثيف، ولكن يمكن مزجه مع واحد من الزيوت الناقلة مثل زيت جوز الهند، وزيت اللوز، وزيت الزيتون ثم وضعه على البشرة.

زيت الأفوكادو

يحتوي زيت الأفوكادو على العديد من العناصر الطبيعية التي تعزز قدرته على منح البشرة فوائد عديدة، والتي تتمثل في التقليل من ظهور علامات التقدم في السن، وترطيب البشرة وتغذيتها، وعلاج التهاب الجلد، ولهذا يعتبر زيت الأفوكادو من أهم المكونات في منتجات العناية بالبشرة. لا يُنصح باستخدام زيت الأفوكادو لأصحاب البشرة الدهنية وذلك بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الدهون والتي قد تسبب ظهور الحبوب في بعض الأحيان.

أفضل زيوت طبيعية لبشرة نضرة وصحية

لهذا، ينصح دائمًا باستخدام الزيوت الطبيعية التي تساعد بشكل أساسي في تحسين البشرة وإعادة ترميمها وذلك لأنها تحتوي على العديد من العناصر اللازمة لذلك.