أفضل زيت لشعر الحامل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 أبريل 2020 آخر تحديث: الإثنين، 27 يوليو 2020
أفضل زيت لشعر الحامل
مقالات ذات صلة
العلاقة بين الأم و الطفل أعمق مما كان يُعتقد
أضرار التدخين خلال فترة الحمل
علامات قرب الولادة بيوم والمعلومات الشائعة والمهمة

تُعد فترة الحمل من الفترات الحساسة التي تحتاج إلى عناية خاصة بكافة جوانب الصحة، سواء بالبشرة أو الشعر، إذ تتأثر صحة الشعر بشكل عام في فترة الحمل، كما أنه لا يمكن تعويض رطوبته أو العمل على تقويته باستخدام أي منتج، من الأفضل للحامل أن تلجأ للمنتجات الطبيعية لاستعادة صحة الشعر وقوته، وهنا سنتحدث عن أفضل زيت لشعر الحامل وفوائده في هذه الفترة، وكيفية تطبيقه واستخدامه.

 صبغ شعر الحامل

شاهدي أيضاً: صبغ شعر الحامل

أفضل زيت لشعر الحامل:

ينصح الموقع الصحي ستايل كريز باستخدام الزيوت الطبيعية ذات الفوائد الصحية في فترة الحمل، مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا، أو زيت الزيتون أو يمكن استخدام زيت اللوز، سيعمل الزيت على تقوية جذور الشعر ومنع تساقطه وترطيبه، كما أن استخدام الزيت وتدليك فروة الرأس به سيمنح الشعور بالاسترخاء للحامل.

طريقة الاستخدام: يتم تسخين كمية قليلة منه على النار، ثم توضع بضع قطرات من الزيت الدافئ وتدلك به فروة الرأس، ثم يغطى بمنشفة دافئة لتزداد فوائده، يمكن تكرار هذه الطريقة من 3 إلى 4 مرات أسبوعياً.

فيتامينات لتقوية شعر الحامل:

تُعطى المرأة الحامل مكملات غذائية تحتوي على الفيتامينات متعددة ومعادن، مثل فيتامين جـ و هـ وحمض الفوليك والحديد، ووفقاً لموقع ستايل كريز تقوم هذه الفيتامينات على تقوية الشعر وجعله صحياً أكثر كما تحميه من تساقط الشعر، إلى جانب فوائده المتعددة على الصحة العامة للحامل ولجنينها، كما أن هذه الفيتامينات تؤثر بشكل إيجابي وملحوظ على صحة البشرة.

نصائح للعناية بشعر الحامل:

هناك مجموعة مميزة من النصائح التي يقدمها لنا موقع ستايل كريز الصحي بشعر الحامل:

  • عمل مساج للشعر: كما ذكرنا سابقاً فإن الزيوت الطبيعية مفيدة ويمكن استخدامها لتقوية شعر الحامل كونها مواد طبيعية وتحتوي على العديد من الفوائد الصحية.
  • استخدام شامبو خفيف أو شامبو عشبي مرة أو مرتين في الأسبوع، مع الاهتمام بوضع بلسم في كل مرة يتم فيها غسل الشعر.
  • تجنب صبغ الشعر خلال فترة الحمل، إذ قد يسبب ذلك الحساسية أو التهابات الجلد.
  • تجنب تمشيط الشعر وهو مبلل، كما يجب ترك الشعر يجف تلقائياً أو باستخدام مجفف شعر بحرارة متوسطة.
  • قص أطراف الشعر بانتظام.
  • اتباع نظام غذائي متوازن سيفيد في صحة الحامل بشكل عام وجنينها، مما سينعكس على صحة شعرها.
  • الاسترخاء، لأن الاجهاد والضغط العصبي هي من أبرز الأسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر وفقدانه لحيويته.

إن كنتِ حاملًا أو تخططين للحمل في الفترة القريبة، فإنه من المهم لكِ الإهتمام بمعرفة تفاصيل أكثر عن طريقة العناية بالصحة الجسدية في هذه الفترة الحساسة، والتي تشمل صحة البشرة والشعر، ومن الجيد معرفة الطرق الطبيعية للاهتمام بهما، وهنا قدمنا لك بعض المعلومات والنصائح حول أفضل زيت لشعر الحامل، وعن الفيتامينات التي تؤثر عليه في هذه الفترة، مع مجموعة من النصائح عن كيفية التعامل معه.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تاجكِ. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا