أسباب تجعلك تأكل المكسرات والبذور كوجبات خفيفة يومياً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يونيو 2020
أسباب تجعلك تأكل المكسرات والبذور كوجبات خفيفة يومياً
مقالات ذات صلة
أنواع الكلاب
فوائد الكاموميل للصحة والجمال
فوائد الاشواجندا

يعتمد الكثيرون على الوجبات الأساسية اليومية مثل الإفطار والغداء والعشاء دون أن ينتبهوا إلى أهمية تناول وجبات خفيفة وصغيرة بينها.

وقد كشفت دراسة طبية حديثة أنه من الضروري تناول المكسرات والبذور واعتمادها كوجبات صغيرة وخفيفة بين الوجبات الأساسية.

لماذا يجب أن تأكل البذور والمكسرات يومياً كوجبات خفيفة؟

ووفقاً لما ذكره خبراء في الصحة والتغذية، فإن تناول الوجبات الخفيفة يعد أمراً شديد الأهمية والضرورة للحفاظ على عملية التمثيل الغذائي، مؤكدين على أنه يجب تناول وجبة صحية ذات سعرات حرارية منخفضة وفي الوقت نفسه تكون ذات فوائد غذائية عالية.

ولفت الخبراء إلى الأهمية الكبيرة للبذور والمكسرات، موضحين أنه هناك عدة أسباب تجعل وجودهما ضرورياً ضمن النظام الغذائي، والتي جاءت كما يلي:

غنية بالألياف

تعتبر البذور (مثل بذور الكتان والشيا) والمكسرات (مثل اللوز والجوز) مصادر غنية بالألياف الغذائية التي تمنح الإنسان شعوراً بالشبع لفترة طويلة، كما أنها تساعد أيضاً في تعزيز عملية الهضم، مما يجعلها تساهم بشكل كبير في خسارة الوزن الزائد.

مفيدة لمرضى السكري

ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري بتناول البذور والمكسرات كوجبات خفيفة على فترات منتظمة، حيث أنها تساهم في الحفاظ على مستويات آمنة للسكر في الدم، وبالتالي فهي لا غنى عنها لهؤلاء الأشخاص.

مصدر غني بالمغذيات

تحتوي المكسرات والبذور على مستويات مرتفعة من العناصر الغذائية المهمة مثل المعادن والفيتامينات، كما أنها غنية أيضاً بالبوتاسيوم، لذا فمن الضروري أن يضمها الإنسان إلى نظامه الغذائي اليومي ليحصل جسمه على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها.

موفرة للوقت

يعاني الكثيرون من من ضيق الوقت بسبب انشغالهم بأداء مهام معينة، مما يجعلهم يلجأون غالباً إلى الوجبات السريعة غير الصحية لسد جوعهم بين الوجبات الرئيسية، إلا أن الأطباء ينصحونهم باستبدالها بالبذور والمكسرات، حيث أنها تمثل خياراً صحياً لوجبة خفيفة سريعة، كما أنها لا تحتاج لبذل أي جهد أو وقت في تحضيرها.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا